الهند تعيد محاولة إطلاق مهمة فضائية إلى القمر بعد أسبوع من إلغاء المحاولة الأولى بسبب عطل فني

مصطفى كامل/الأناضول

أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية عن إعادة محاولة إطلاق مركبة غير مأهولة بالبشر للفضاء، الإثنين، بعد مضي أسبوع على إلغاء المحاولة الأولى بسبب عطل فني.

وقالت المنظمة إن الإطلاق سيتم الساعة 02:43 بالتوقيت المحلي (09:13 ت.غ) من مركز “ساتيش دهاوان” الفضائي في جزيرة “سريهاريكوتا” بولاية أندهارا براديش(جنوب شرق)، حسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

وكانت المنظمة ألغت المحاولة الأولى ، الأحد قبل الماضي، قبل 56 دقيقة من موعد انطلاقها بعد أن رصدت مشكلة تقنية في نظام إطلاق المركبة.
وتسعى الهند عبر مهمتها التي تحمل الاسم “Chandrayaan-2” وتعني “مركبة القمر” باللغة السنسكريتية لأن تصبح رابع دولة تهبط على القمر بعد الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفييتي والصين.

وخلال السنوات العشرة الماضية أطلقت الهند عدداً من البعثات الفضائية بهدف الوصول إلى فهم أوسع للقمر والمريخ، حيث تهدف نيودلهي أن تصبح واحدة من اللاعبين الأساسيين في المجال الفضائي وأن ترسل روادها إلى الفضاء بحلول 2022. –

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here