الهند تسقط طائرة باكستانية عسكرية مسيرة

 

نيودلهي – (أ ف ب) – أسقطت القوات الجوية الهندية الاثنين طائرة باكستانية عسكرية بدون طيار ضلت طريقها عبر الحدود، بحسب ما أفاد الإعلام الهندي، فيما يستمر التوتر بين البلدين الخصمين.

ونقل الإعلام عن مصادر لم يحددها أن مقاتلة هندية من طراز ساخوي-30 اسقطت طائرة بدون طيار بصاروخ جو أرض قرب بيكانير في ولاية راجستان شمال الهند غير البعيدة عن الحدود الباكستانية.

وبحسب وكالة “برس تراست اوف انديا” للأنباء فهذه ثاني محاولة باكستانية لإرسال طائرة بدون طيار إلى الهند في الأيام الستة الأخيرة بعد إسقاط أخرى في 27 شباط/فبراير.

ولم يصدر تصريح رسمي من الطرفين.

والأسبوع الماضي شهد البلدان أخطر مواجهة بينهما منذ سنوات بعد مقتل 40 جنديا هنديا في تفجير انتحاري تبنته جماعة مسلحة متمركزة في باكستان.

وبعد 12 يوما، قصف الطيران الهندي ما أفادت نيودلهي أنه معسكر تدريب “للإرهابيين” داخل الأراضي الباكستانية.

وفي اليوم التالي، حصلت مناوشات جوية في أجواء كشمير أُسقطت خلالها طائرة هندية واحدة على الأقل وأسرت باكستان طيارها. وأعلنت الهند بدورها أنها أسقطت طائرة باكستانية كذلك، وهو أمر نفته إسلام أباد.

ومنطقة كشمير الجبلية التي يشكّل المسلمون غالبية سكانها، مقسمة بين الهند وباكستان منذ انتهاء الاستعمار البريطاني عام 1947. ويطالب الطرفان بالمنطقة كاملة وخاضا حربين في هذا السياق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here