الهند تحيي الذكرى الثالثة والسبعين للاستقلال

نيودلهي ـ “راي اليوم” من وائل عواد:

أحيت الهند الذكرى الثالثة والسبعين للاستقلال عن الاستعمار البريطاني ورفع العلم الهندي في معظم المدن والولايات الهندية إحياء” لهذه الذكرى.

وفق العاصمة الهندية دلهي ، قام رئيس الوزراء ناريندرا مودي برفع العلم الهندي من على القلعة الحمراء الشهيرة في العاصمة الهندية دلهي وسط إجراءات أمنية صارمة وبحضور عدد كبير من رجال السياسة والدفاع والأمن ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الهند.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز القوات العسكرية في الهندية وجهوزيتها ، أعلن رئيس الوزراء عن إنشاء منصب قائد أركان الدفاع للتنسيق بين القيادات العسكرية في البلاد .جاء ذلك في خطاب ألقاه من على المنصة في القلعة الحمراء حيث أكد أن حكومته سوف تستثمر الملايين من الدولارات لتطوير البنية التحتية  الحديثة التي ستساعد في مضاعفة حجم الاقتصاد الهندي إلى ما يقرب من 5 تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة.

مضيفا” بأن الإصلاحات ستستمر في مساعدة الهند على اقتحام أفضل 50 دولة على تصنيف “سهولة ممارسة الأعمال التجارية”.وأنه يمكن تحقيق الهدف هذا.

واكد رئيس الوزراء في خطابه الذي استمر قرابة 90 دقيقة،بأن حكومته مستمرة في سياسة الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد وتعزيز قدرات الهند العسكرية والاقتصادية وان حلم دستور واحد شعب واحد سوف يتحقق.

يأتي هذا الخطاب بعد قراره بإلغاء المادتين 35-أ و370 من الدستور الهندي التي تمنح اقليم جامو وكشمير حكما” ذاتيا”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. يأتي هذا الاحتفال وسط حملة ارهابية وتطهير عرقي في كشمير لم يسبق له مثيل وذلك باستخدام اسلحه وتكتيكات اسرائيلية من قبل مجموعات هندوسية متطرفة للقضاء على المسلمين هناك. مع ضعف العالم الإسلامي حملت وضع اليد مستمرة. مرجوا من هذا المنبر التركيز على هذا الموضوع.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here