الهند تحث تطبيق “واتس آب” على اتخاذ إجراء سريع بعد إعدامات غوغائية

نيودلهي – (د ب أ)- قالت الحكومة الهندية اليوم الأربعاء أنها تريد من تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” أن يتخذ إجراء سريعا لوقف انتشار رسائل زائفة على صلة بعمليات إعدام غوغائية خارج نطاق القانون في البلاد.

شهدت الهند سلسلة من الإعدامات خارج نطاق القانون على مدار العام الماضي، فيما تفجرت هذه الاعدامات مجددا الشهور الماضية، وتقول الشرطة إنها ناتجة عن شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن خاطفي الأطفال يجوبون المدينة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية وقوع 23 من هذه الجرائم على يد الغوغاء في ولايات عبر الهند بين التاسع من أيار/مايو والأول من تموز/يوليو. والكثير من الضحايا عمال مهاجرين ومتسولين.

وقالت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية في بيان أمس الثلاثاء: “لوحظت حوادث قتل الأبرياء مؤخرا نظرا لأنه يتم تداول عدد كبير من الرسائل غير المسؤولة والقوية المليئة بالشائعات والاستفزاز عبر واتس آب”.

وأضافت أنها أعربت عن استنكارها الشديد للإدارة العليا في واتس آب ونصحتها باتخاذ إجراءات “للحيلولة دون انتشار مثل هذه الرسائل الكاذبة التي أحيانا ما تكون محفزة”.

وبعث واتس آب برد للحكومة بشأن الإجراءات التي جرى اتخاذها والخطط التي سينفذها، بحسب المتحدث باسم الوزارة إن إن كول.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here