الهُجوم على الحديدة باتَ وَشيكًا والأُمم المتحدة تُحَذِّر من أكبَرِ كارِثةٍ إنسانيّةٍ في العالم.. المُهلَة الإماراتيّة للحوثيين تَنتَهِي فجر الغَد.. ولا تُوجَد أي مُؤشِّرات على نوايا الانسحاب وتهديدات بالرَّد بإطلاق صواريخ باليستيّة على دبي وأبو ظبي.. هل يَنْزَع المَبعوث الدَّولي فَتيل الأزمة؟

 

يَبدأ مُنتَصف ليل الأربعاء العَد التَّنازُلي لهُجومٍ كبيرٍ تعد له السعوديّة والإمارات يَستَهدِف ميناء الحديدة اليمني يُمكِن أن يُؤدِّي حسب تقديرات الأُمم المتحدة إلى أكبرِ أزمةٍ إنسانيّةٍ في العالم.

التحالف العربي الذي تقودُه السعوديّة ودولة الإمارات العربيّة المتحدة حَشَدَ آلاف المُقاتِلين ومِئات الدَّبٍابات، تحت مُسمَّى المُقاوَمة اليمنيّة، يَضُم ثَلاث قِوى غير مُتجانِسة، أوّلها قُوّات العَمالِقة الجَنوبيّة التي تُدَرِّبها وتُسَلِّحها الإمارات، والمُقاوَمة التُّهاميّة، وهي من أبناء الحديدة وتُعتَبر مُوالِية للرئيس هادي، والثَّالِثة تَحمِل اسم المُقاوَمة الوَطنيّة، ويقودها العميد طارق محمد علي صالح، نَجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ووصول الرئيس هادي إلى أبو ظبي اليوم في إطار مُصالحة بين الجانِبين إنهاءً للقَطيعة، يُؤَكِّد على مَرحلةٍ جديدةٍ في هذهِ الحَرب الدَّمويّة.

دولة الإمارات العربيّة المتحدة التي تَلعَب دَورًا قِياديًّا بارِزًا في هذا التَّحشيد، وإدارة الهُجوم المُتوقَّع على الحديدة حَدَّدَت مُهلَةً تنتهي مُنتَصف الليلة للقُوٍات الحوثيّة للانسحاب من الميناء، وإلا عليها مُواجَهة الهُجوم الكاسِح، ويبدو أنّ الرئيس هادي سَيكون عُنصُرًا فاعِلاً في غُرفة العمليّات التي سَتقود هذا الهُجوم مِن أبو ظبي.

جماعة “أنصار الله” الحوثيّة التي تُسيطِر على الميناء اليمنيّ الاستراتيجيّ الذي تَمُر عبره 70 بالمِئة من الوارِدات اليمنيّة، وكذلك المُساعدات الإنسانيّة تَرفُض الاستسلام، مِثلَما تَرفُض الانسحاب والتَّهديد الإماراتي، وتُؤكَّد أنّها ستتصدَّى بِرجولةٍ لأيِّ هُجوم، وأبلَغت موقفها إلى المَبعوث الدولي مارتن غريفيت، الذي يقوم بجُهودٍ جبّارةٍ لنَزع فتيل الأزمة، وتأجيل الهُجوم إذا لم يتأتّ منعه، من خِلال تَسويةٍ مُرضِيةٍ لجَميع الأطراف، وهو ما لم يَحدُث حتى كِتابة هذهِ السُّطور.

التَّحالُف العَربي الذي يَخوض حرب اليمن وتَقودُه السعوديّة يتَّهِم الحوثيين باستخدام ميناء الحديدة للحُصول على أسلحةٍ وذخائِر وصواريخ باليستيّة قادِمة من إيران، ولذلك يُريد فَرض سَيطرتِه على الميناء لقَطع هذه الإمدادات وإجبارِهم للجُلوس على مائِدة المُفاوضات، أي الاستسلام بمَعنىً آخر، وتقول بعض التَّسريبات الأخيرة أنّ المبعوث الدَّولي يَطرَح صيغة تسوية تُفيد بمُقايَضة نَزع الصَّواريخ الباليستيّة الحوثيّة مُقابَل وقف الغارات الجويّة للتَّحالُف، ومن ثَمّ العَودةِ إلى مائِدة المُفاوضات.

هُناك أكثر من 600 ألف مدني يَعيشون في المدينة شبه المُحاصَرة، وتُؤكِّد تقارير الأُمم المتحدة أنّ رُبع مِليون مِنهم قد يُواجِهون المَوت في حال اندلاع شرارة الحَرب، وأكثر من سبعة ملايين في الشِّمال اليمني سَيُواجهون خطر المَوت جُوعًا في حالِ تَوقُّف الإمدادات الغذائيّة والدوائيّة نتيجة غَلق الميناء وهو أمرٌ مُؤكَّدٌ في حالِ حُدوث الهُجوم.

مَصادِر في الأُمم المتحدة أكَّدت لـ”رأي اليوم” أنٍ جميع الوِساطات التي يقوم بِها مَبعوثها وصلت إلى طَريقٍ مسدود، وأن الهُجوم على الحديدة باتَ وَشيكًا، بينما أكَّدت مصادِر الحوثيين في الوقت نفسه للصحيفة أنّ قُوَّاتِهم ستُقاتِل حتّى الموت لمَنع تَقدُّم القُوّات المُوالِية للتحالف في المَدينة والسَّيطرةِ عليها بالتَّالي، ولم تَستَبعِد الرَّد بإطلاقِ صواريخ باليستيّة على مَدينتيّ أبو ظبي ودبي، وإذا جرى تنفيذ هذا التَّهديد فإنّه سَيكون هذا القَصف الأوّل من نَوعِه مُنذ بِداية الحَرب قبل ثلاثِ سَنوات.

استيلاء قُوّات التحالف السعودي الإماراتي وحُلفائِها على مدينة الحديدة سَيكون نُقطَة تَحوُّل رئيسيّة في الحَرب اليمنيّة، ومُقَدِّمة لحِصارٍ خانِقٍ ضِد المَناطِق الشماليّة، وصعدة وعمران وحجة على وجه الخُصوص قد يُؤَدِّي إلى كارِثةٍ إنسانيّةٍ.

الحديث عن هذه الحُشودات الضَّخمة، ومِن بينها قُوٍات سودانيّة يَزيد تِعدادها عن خمسة آلاف جندي يتبعون القُوّات الخاصّة، ربّما يأتِي في إطارِ الحَرب النفسيّة، وورقة ضغط على “أنصار الله” للتَّنازُل عن السَّيطرة الكامِلة على الحديدة، الميناء اليمني الاستراتيجي الأهَم، ولكنّه تَهديدٌ حقيقيٌّ يَجِب أخذه بكُل جَديّة، لأن حركة “أنصار الله” الحوثيّة لن تقبل أي تسوية لا تُناسِبها، وهي في الوقت نفسه لا تَخشى الحرب لأنّها تُدرِك جيَّدًا أنّ التخلِّي عن الحديدة يَعني فتح أبواب صنعاء العاصِمة أمام قُوّات التَّحالُف.

مصير الحديدة سيكون عامِلاً رئيسيًّا في تحديد مُستَقبل الحَرب اليمنيّة سِلمًا أو حَربًا، ولكن من المُستَبعد أن تَرفَع حركة “أنصار الله” الحوثيّة الأعلام البيضاء استِسلامًا، لأن الشَّيء الأبْرَز الذي يُجيدُه مُقاتِلونها، وربّما الوَحيد، هو القِتال أوّلاً، والقِتال عاشِرًا.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

43 تعليقات

  1. تعثر الهجمات المتتالية الشرسة لقوى تحالف العدوان على الحديدة لاكثر من نصف شهر برغم كثافة الغطاء الجوي الذي لا يبارح سماء الحديدة وكذلك الحصار المطبق لبوارج التحالف والقصف المستمر لكل شبر وكل ما يتحرك كل ذلك قد يدفع العنجهية الامريكية للتدخل المباشر وعندها يبدأ العد التنازلي لهزيمة مدوية لأمريكا وتحالفها القذر وينتهي العدوان على اليمن باذن الله القاهر . واطمئن الجميع ان قوات الجيش واللجان وابناء تهامة وقبائل اليمن في تلاحم فريد ضد العدوان ولن يفرطوا في شبر من الحديدة حتى لو لم يبق يمني مقاتل ! كما اؤكد انه لولا طيران العدوان بكل انواعه وجنسياته سعودي اماراتي امريكي اسرائيلي وغيره لما بقي غاز او محتل في ارض اليمن بعون الله

  2. الهجوم على الحديدة سيفشل ، انها حرب نفسية كسابقاتها في نهم و تعز، والهدف الرءيسي هو توريط الإمارات اكثر عسكريا وماليا لصالح أميركا وإسرائيل .

  3. اليمن خط أحمر لأمن الخليج// كيف يعامل اليمني لديكم أقل من العبيد أليس من حقه أن يعيش كريما لو أنفقت هذه الأموال في الحرب على اليمنيين لأمنوكم في قصوركم

  4. مع انطلاق عملية عسكرية واسعة تحت اسم #النصر_الذهبي لتحرير مدينة #الحديدة غرب البلاد ومينائها الرئيسي، وصلت قوات الشرعية اليمنية، الأربعاء، إلى مشارف مطار الحديدة بدعم من التحالف

  5. اذا کانوا الحوثیین عده قلیله وکماتقولون کل الیمنیین ضدهم اذن لماذالا تقدروا علیهم بمرتزقتکم وجیوشکم الجراره واذا کانت صواریخ الحوثیین والجیش الیمنی البطل خرده فلماذا مهزومین امامها ،بتعنتکم وفکرکم الجاهلی تفکرون ان الیمنیین لیسوا قادرین علی تطویر و تصنیع الصواریخ لانکم تستوردون کل شئ من الخارج حتی العقال والشماغ وملابسکم الداخلیه واما سوریه فبجشها وتلاحم شعبها خلف قائدهم الا القلیل من بعض ضعیفی الانفس من خدعتمو هم باسم الحریه واشترتموهم بلمال افشلوا مخططا تکم بتقسیم البلد بامر اسیادکم الصهاینه

  6. هناك التباس واضح من البعض ان المعركة في اليمن بين الحوثيين والشعب اليمني. الحوثيين اقليه في اليمن وكل الشعب الطمني له تاريخ بالسلاح والحرب ولا يمكن ان تبقي الحرب الي هذه المدة ولما لزم ان يكون قرار الحرب يصدر من امريكا ولما لزم ان تتحالف عشر دول لأجل عائلة ما هذه المهزلة. الخرب هذه بين المستضعفين من اهل اليمن وبين دول الاستعباد والمنافقين

  7. سيطرت القوات المشتركة اليمنية، الأربعاء، على ضاحية النخيلة جنوب مدينة #الحديدة غرب البلاد، بعد وقت قصير من انطلاق عملية تحرير المدينة ومينائها الرئيسي في عملية عسكرية واسعة تحت اسم #النصر_الذهبي.

    وبحسب مصادر ميدانية من جبهة الساحل الغربي، فإن معنويات القوات المشتركة عالية وتتقدم في ظل مقاومة ضعيفة للميليشيات الحوثية.
    وقال شهود عيان إن عوائل مشرفي الحوثي في الحديدة تهرب من المدينة باتجاه صنعاء بعد تقدم القوات المشتركة باتجاه الحديدة واقتراب تحريرها.

    كما أزال أبناء حارة اليمن الساحلية، أكبر حارات مدينة الحديدة، “شعارات الحوثية” من الجدران بالمنطقة.

    وألقى شباب من مديرية الحوك القبض على مشرف المديرية التابع للحوثيين مع مجموعة من أفراد حراسته وقدموا لهم الطعام والشراب وملابس لمن بلل ملابسه

  8. هل نتحدث عن اليمن واليمنيين ام عن دولة اخرى؟؟
    اذا كان الجنوب واهل الحديدة واهل صنعاء والقبائل وكل الاحزاب اليمنية تحارب الحوثي فلصالح من يقاتل الحوثي وهو ليس منتخب ولا يمثل احد غير جماعته!!!
    هل نقتل كل اليمنيين حتى ترضون؟؟

    الحوثي لا يملك اي شرعية وليس له قاعدة شعبيه غير السلاح
    حساباته مغلوطة وايران لا تستطيع فرضه على اليمنيين

  9. أكبر كارثة انسانية في العالم!!!!
    لم نلمس من جريدتكم الموقرة نفس المخاوف على الغوطة الشرقية أو درعا
    هل الحوثيون (الذين تسمونهم أنصار الله) هم أهل الحديدة أم محتلين؟
    تأييدكم الأعمى للمشروع الايراني ( الذى سيحرر القدس بفيلق القدس….) جعلكم تعتقدون بأحقية الحوثيين في السيطرة على اليمن…ربما لكي يتم تطويق إسرائيل من الجنوب

  10. إبراهيم
    و انت ليش بصلتك محروقة؟
    الجماعة بدهم يحرروا بلدهم اليمن و ميناء الحديدة
    يعني انت لو عندك ميناء يترضى ان يكون ميناءك محتل من قبل ايران؟
    ومراقب من كل الدول التي ذكرتها؟

  11. ان شاء الله تتحرر الحديدة و بقية ما تبقى من المدن
    ويعيش الشعب اليمني و المنطقة في سلام و وئام
    و ليتركوه يعود سعيداً كما عهدناه بعيداً عن اللطم الإيراني المعهود .

    هؤلاء الذين لا يجيدون سوى القتل و القتال و هتافات الموت و الموت
    فليذهبوا عند نصر الله في الجنوب و الضاحية و هناك فليحققوا امانيهم

  12. الكلام عن تهريب صواريخ عبر ميناء الحديدة كلام عارٍ عن الصحة وذريعة واهية وذلك لأن الميناء واليمن بشكل عام محاصر من البحر بواسطة البوارج البريطانية والأمريكية والإسرائيلية والمصرية والإماراتية والسعودية وكذلك الجو والبر وهي تقوم بتفتيش كل مايدخل الى اليمن. إذا فقوات هذه الدول تشارك في فرض الحصار على اليمن وتستخدم أحدث التقنيات الرقابية. والواقع أن الإمارات لديها تركيز على الموانئ والسواحل والجزر اليمنية – ميناء عدن وجزيرة سقطرة أدلة واضحة – وذلك لأهداف إماراتية وخدمة لمصالح امريكية بريطانية إسرائيلية. هذة هي الحقيقة وستذكرون.

  13. الله ينصر الحوثيين لإنهم يحابون ال سعود ودول الخليج الذين دمرو بلاد المسلمين وهم عملاء لأمريكا واسرائيل .وهذه الحرب كلها ظلم بظلم …اليمن منذو عقود وهو تحت سيطرة ال سعود ومحتل مدن منه كما احتلوا بلاد الحجاز وسيطروا على اموالهم ..

  14. هذه أوامر صهيونية مباشرة، آل سعود ونهيان منفذين وبس، عندما يرون شعب محاصر بريا وجوع و حرب وطائرات فوق رأسه ويخرج مظاهرات مليونية طبعا مايرتاحون الصهاينة المتمثله بأمريكا وكيان المحتل والسعودية ذيل لهذا المحور

  15. أنشأ لله أن ينصر الاخوه اليمنيين المضلومين على أعداء الانسانيه ولطفوله عملى إسرائيل والأمريكان والصهيونية العالميه ال اسعود وحكام الدول الخليجيه الذين باعو فلسطين الحبيبة والقدس الشريف ودمرو بالإد المسلمين مثل سوريه والعراق باخنازيرهم المفخخه ولانستغرب من كلام السعوديين ومالف لفهم كلام التهجم على الناس الأبرياء إخواننا اليمنيين فعلى مر العصورلم نرى أي ثوره ضد النظام الطاغي العميل الكافر صنيعة الماسونيه الصهيونيه لأنهم لايمتلكون الرجوله والشجاعه إلى القليل منهم وهم محاربين

  16. ومن مستعمراً غازِي الى مستعمراً وطني .
    رحمة الله تغشاك يا شاعر اليمن

  17. أكبَرِ كارِثةٍ إنسانيّةٍ في العالم!!!
    هل يوجد كوارث انسانية اكبر من كوارث سوريا!!!! من حمص الى حلب ثم الغوطة انه مسلسل كوارث

  18. “”” تحت مُسمَّى المُقاوَمة اليمنيّة، يَضُم ثَلاث قِوى غير مُتجانِسة، أوّلها قُوّات العَمالِقة الجَنوبيّة التي تُدَرِّبها وتُسَلِّحها الإمارات، والمُقاوَمة التُّهاميّة، وهي من أبناء الحديدة وتُعتَبر مُوالِية للرئيس هادي، والثَّالِثة تَحمِل اسم المُقاوَمة الوَطنيّة، ويقودها العميد طارق محمد علي صالح، نَجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح”””
    ——————————
    هؤولاء كل اليمنيين !!!!
    احيانا الشمس لا يمكن تغطيتها بغربال
    الحرب يمنية ضد الحوثي
    كان يا ما كان … كان هناك عملية سياسية انقلب عليها الحوثي وطارت طائرات من ايران محملة باسلحة ونقود ومستشارين … كان هذا قبل ان يطلق التحالف رصاصة
    كان يا ما كان … كان هناك حليف للحوثي اكتشف ان للحوثي اجندة لا تقبل الشراكة، وعندها قام الحوثي بقتله واحتجاز جثته … كان هذا قبل ان يعرف اليمنيين حقيقة الحوثي
    كان يا ما كان … كان هناك من يهدد باغلاق هرمز والمندب واحتلال مكة… كان هذا قبل ان يخسر حتى صعدة
    كان يا ما كان … كان وانتهى

  19. ما يحدث اليوم محاولة لا اعادة نفس السيناريو عندما اراد الشعب اليمني او بل الاصح الشمالي استعادت الاراضي المنهوبه منهم من قبل السعوديه (نجران – جيزان – عسير ) فقام الجيش السعودي بتعاون مع البوارج البريطانية بشن هجوم على السواحل اليمنية باب المندي وميدي والحديدة مما اجبر الجيش اليمني على التراجع من المناطق المحررة والوصول الى اتفاقية الطائف والتي نقضة السعودية كل بنودة بعد فترة من الزمن

  20. اليمنيين كلهم عن بكرة ابيهم بما فيهم اهل الحديدة يريدون اخراج الحوثي (الغير منتخب, المنقلب, المصنف ارهابي , الفاشل في ادارة المناطق اللتي يسيطر عليها, الرافض للحوار, الممثل لاقل من اقلية تأتمر من ايران) من الحديدة … بأي جانب ترى يجب ان نقف؟؟؟؟؟؟؟
    لا نرى قصف عشوائي ولا نرى قوات روسية ولا نرى مجازر … ثم نحن لا نستوعب دعوتكم للحوثي للاستمرار بالقتال، ما هو الهدف؟؟ وما هي القضية اللتي يقاتل لاجلها الحوثي اهل اليمن؟؟ اذا كان اليمنيين انفسهم لفظوه والعرب عادوه بعد ان تعدى عليهم والمسلمون كرههوه بعد ان ادعى ان مكة محتلة ، فلتذهب قضايا ايران الى الجحيم وليعيش اهل اليمن احرارا عربا
    هذا رجل لا يعرف الا التفرد بالسلطة حتى حليفه على صالح قتله بدم بارد ومثل بجثته وسفك دم عائلته فقط لانه اختلف معاه بالرأي.
    لن يأتي الطيران الروسي لنجدة الايرانيين هذه المرة…. انتهى حلم ايران بحكم صنعاء

  21. يا ردادي انت وامثالك من الخليجيين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص ذابحكم الهياط (الفشخرة الكذابة) كما تقولون بلهجتكم كل ما يهمكم هو ان تظهروا للعالم انكم ابطال ومنتصرين مع انكم من داخلكم تعرفون ان الواقع على الارض شي اخر . الواقع ان هناك مئات الالاف من اليمنيين يقاتلون عنكم لأسباب مناطقيه وقبلية وحزبية وكثير منهم يقاتلون بدل جيشكم في حدكم الجنوبي كما تسمونه وهذا غير السودانيين . نعم الحوثيين موجودين في حدكم الجنوبي ويقومون بحرب عصابات لكن اغلبهم داخل اليمن منشغلين بالحرب الاهلية التي اشعلتوها بالمال والسلاح والتي وجدت ايران فيها فرصة للإنتقام من دعمكم للعراق في حرب الثمان سنوات. خلاصة القول جبهة الحديدة ستفتح لكنها ستظل مثل جبهة نهم وتعز وصعده محلك سر لانه حروب اليمن الداخلية عبر التاريخ لا تنتهي إلا بإتفاق سياسي يرضي الاطراف جميعا .

  22. الحديدة معركة سوف تخسرها جماعة الحوثه المجوس. لسبب واحد فقط كل اليمنيين تعبوا من ممارسات الحوثه المجوس في مناطق سيطرتهم وحتى القبائل رافضين القتال معهم.

  23. الحوثي مغرور بإيران وإيران لا ولن تقدم له شئ في حال هزيمته في الحديدة. والعالم ضد إيران لا يمكنه عمل شئ مع الحوثي عند عودته الحديدة للشرعية غالبية الشعب اليمني تعبوا من تصرفات وممارساته في المناطق المسيطر عليها في إرهاب اليمنيين وتجويعهم الوضع الذي يعانون منه اليمنيين زاد الغضب على هؤلاء الإنقلابيين الحوثه.

  24. كل تلك الحشود التي حشدوها والاسناد والتأييد الخارجي الذي يحشدونه تقف خلفه امريكا ومن خلفها اسرائيل
    فالموت لأمريكا والموت لإسرائيل.

  25. ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ)

    صدق الله العلي العظيم

  26. الاوامر طلعت من تل الربيع ,,تل ابيب,, ال سعود وال نهيان بالقضاء على الكرامه العربيه في اليمن انصار الله يمنيين , وراي المتواضع كل يمني تحت لواء السعودية والامارات يعتبرخائن للوطن والتاريخ لن يرحمكم وركظتوا ورا الريالات اللهم احفظ الشعب اليمني من انذال العصر , سؤال للسعودية والامارات وين البوصلة بعد اليمن اي دولة اسلامية راح تدمروها اعتقد تكون السودان

  27. الله معنا و لو أجتمع العالم بأكمله علينا و هذا اليوم مثل يوم اﻷحزاب لن يزيدنا إلا أيمان و قوة و صبر و أستبسال إما النصر أو الشهاده فلا نخافكم و لا نهابكم و نحن المنتصرون بأذن أعيادنا جبهاتنا أعيدنا في أم ساحل .

  28. من غير المستبعد أن تكون كل الفترة التي مضت منذ إعلان العدوان على اليمن “مجرد بروفات للحرب الفعلية التي ستبدأ ؛ والحرب يعني قلب موازين ومعادلات ؛ وليس فقط قصف مدنيين في مآتم عزائهم ومدارسهم ومستشفياتهم .. ومنظمة أطباء بلا حدود أكدت أن العدوان على اليمن لا يختلف في الكثير من تفاصيله عما قام به شارون عندما كانت مزنجراته “تعجن سيارات الإسعاف” ما يؤكد أن “شارون حاضر وبكل قوة مع قوات التحالف ؛ أي أنه عدوان صهيوني بامتياز ؛ ما يستوجب لنفس السبب مقاومة شرسة بامتياز

  29. من يطلب العزة والنصر والمعونة من امريكا لا يمكن ان ينجح .. السعودية والامارات كانت وما زالت وستبقى ظعيفة مهما امتلكت من قوات عسكرية واسلحة متطورة لانها توالي الشيطان وتحارب الله .. فمن ذا يستطيع ان ينتصر على قوة الله !!

  30. الى المدعو ردادي
    مرت اربع سنوات ونصف على عاصفة الاستخراء دون اَي نتيجة تذكر
    ولولا شراء آلِ سعود الآف الجنجويد السودانيين للدفاع عن نجران وعسير وجيزان لكان أنصار الله قد حرروها منذ زمن
    يجب ان تشكر يا ردادي عمر البشير ومرتزقته ومرتزقة بلاكووتر والامريكان الذين اعترفوا بالامس القريب انهم يدافعون عن اسيادك لقد
    وصل بأسيادك الامر ان بدؤوا بتجنيد النساء لان ذكرتكم اثبتوا انهم ليسوا رجال ليواجهوا أنصار الله
    اما الخدود المنفوخة التي تلزمها فهي محل العزة والكرامة ولَم تضرع هذه الخدود الا لله سبحانه اما ترامب وأمريكا حاميتكم فشعار رجال الله الموت لامريكا
    خدود السيد عبد الملك ما ذلت الا لله سبحانه اما خدود اسيادك التي نبتت من المال الحرام فإنها كانت ذليلة امام إيفانكا وأبيها ودفعت له نصف مليار من ثروات الشعب السعودي المغلوب على أمره ترامب هذا الذي يذل اسيادك يوميا ويهددهم بالدفع راغمين الذي They going to pay we protect them.
    سرعان ما نسيت تصريحه الذي أذل اسيادك. و لم تكن لديكم أدنى شجاعة للرد الدبلوماسي على اقل التقارير
    ثم تظهر شجاعتك على اليمن واهله وتفرد عضلاتك وتعددهم بطائرات لم تصنعوها بل دفعتم قيمتها من قوت شعب الحجاز والجزيرة
    اما ما تسميها خردة ايران فذلك فخر لهم انهم يقابلون ترسانة أمريكا
    بصناعة أيديهم

    عجيب امرك يا ردادي. ولا ألومك لان مصلحتك تقتضي ان تقف هذه المواقف التي ستحاسب عليها يوم يتبرأ المتبوعون من التابعين

    اما رجال الله. ففخر لهم انهم يجابهون تحالف الاستخراء وأسيادهم من الإسرائيليين والامريكان دفاعا عن الارض والعرض والكرامة معتمدين على الله جل وعلا ومستمدين العون منه وما النصر الا من عند الله
    وان غداً لناظره قريب

  31. الذي استهجنه هو ان البعض يعتبر مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين الأبرياء من قبل المرتزقة العرب و الكولومبيين و المختبئين وراؤهم (و الكل يعرف من هُم) هو تعامل انساني مع هذا الشعب العظيم!!!

    السؤال هو ماذا سيحصل لإقتصاد الإمارات اذا أطلق الحوثيون صوراريخهم على دُبي و أبو ظبي؟ و هل ستشتري الإمارات صواريخ أس-٤٠٠ الروسية؟

  32. غازي الردادي يتحدث عن الانسانيه التي يتحلى بها حلف العدوان السعودي الامريكي الاعرابي على اليمن !!!
    قرأت ياغازي الردادي عنوانا كبيرا ان الهجوم اصبح وشيكا لكنك لم تقرأ ان هناك اكبر كارثة انسانيه في التاريخ واكبر جريمة انسانية تضاف الى الاف الجرائم السابقه !!
    الم تقرأ من قبل ايضا حين كان طيران التحالف الاجرامي يقصف بيوت العزاء وصالات الافراح ؟!!الم ترى بعينيك جثث الاطفال المطمورين تحت ركام الابنية الهدمة ؟!
    هلا رأيت ياردادي ذلك الطفل اليميني الذي رفض ان يترك والده صريعا تحت الركام وتعلق بملابسه وهو يبكي ويناديه ليصحبه ثانية الى المنزل ؟!!هذا المشهد لوحده سيلطخ بالعار جباه المتحالفين الاوغاد الى قيام الساعه !!
    تجويع وحصار وقتل ودمار واستقواء بامريكا ودول الغرب المجرم استقواء على اليمنيين ورضوخ ومهادنة وانبطاح تحت اقدام الصهاينه !!
    ثم يعرج الردادي على النظام السوري الذي احبط مشروع السعوديين واسيادهم ويتحدث عن الالنسانيه !!!
    الاتخشون من غضب الله وسخطه ؟!!
    ثلاثة سنوات وانتم وامريكا وكل المرتزثه المأجورين من السودان وغير السودان والعالم الاعور المنافق معكم وكل الهيئات الكاذبة الانسانيه الى جانبكم واولئك الرجال المؤمنون الله وجده معهم وقد صمدوا صمودا قض مضاجعكم ولا ياسيد هم فعلا دخلوا اراضي مملكة الرمال ومرغوا انوف المعتدين بالتراب والله ناصرهم والخزي والعار لامريكا وكل اتباعها وعبيدها والله اكبر وليخسئ الخاسئون !

  33. ان شاء الله سيهزم الجمع العميل وينتصر الشعب اليمني الحقيقي على العدوان

  34. الموت اشرف واكرم من الخضوع للاعراب الصهاينة، والله لو يصلو حتى الى ابواب منازلنا، فان ثقتنا بالنصر لن تتزعزع. دعهم يدخلو الحديدة ويحاصرونا من جميع الجهات، لكننا باذن الله سننتصر نعم سننتصر والايام بيننا

  35. الذي نستوعبه ان الحوثي في صف وفي الصف المقابل اليمنيين الجنوبيين والقوات الشرعية وابناء الحديدة نفسهم والاهم قوات الرئيس المغدور على عبدالله صالح.
    اي ان الحوثي يقاتل كل اليمنيين، اما خارجيا فيقف العرب والمسلمون خلف الشعب اليمني وكذلك القانون الدولي والمجتمع الدولي، اما الحوثي المنقلب على الشرعية وعلى ارادة اليمن تقف خلفه ايران فقط.
    !!!!!!
    ما هي القضية اللتي يقاتل لاجلها الحوثي اولا وعاشرا؟؟ بالتأكيد ليست قضيه يمنية ، لو كانت يمنية لما وقف كل اليمن ضده
    لم نأت بشئ من عندنا … المعلومات عن القوات من المقال… الحوثي يحتل الحديدة وصنعاء

  36. كان بمقدور التحالف ومنذ البدايه جعل مدينة الحديده وهي تحت سيطره الحوثي ،
    ليس له اهميه ، لو تم تدمير ميناء الحديده بالكامل وإخراجه نهائيا من الخدمه
    لما استطاع الحوثي الحصول على خردة ايران من الصواريخ ، ولكنه التعامل الانساني ،
    وهذا التعامل الذي افتقده النظام السوري في حربه ضد شعبه عندما هدم المدن على
    رؤوس الأبرياء ،،
    الان لا تهمنا الحديده ، ومسألة تحريرها ، وهزيمة الخدود الحوثيه المنفوخة مفروغ منه ،
    المهم الان ، لم نعد نسمع تلك الاكاذيب عن توغل الحوثيين في السعوديه ، واحتلال
    مناطق نجران وجيزان ، وعشرات القرى في جنوب السعوديه ،، كانت أيام ،، ذكرتنا
    بأيام ناصر واحمد سعيد ، وصدام ومحمد سعيد ، والان وقبل يومين من العيد ،
    نشاهد ، هنا ، ونقرأ عنوانا كبيرا ، هنا ، ان الهجوم على الحديده اصبح وشيكا ،،
    تحياتي ،،

  37. ليس أمام اليمنيين إلا الاستبسال والاستماتة في الدفاع عن بلدهم
    وعن مدينتهم، إزاء هذا العدوان الهمجي الغاشم.
    وقد أبلوا بلاء حسناً في هذا المضمار، ولقنوا
    العدو دروسا قاسية على مدى السنوات الثلاث المنصرمة.
    وهناك المزيد والمزيد، بإذن الله…
    والله مع الصابرين المحتسبين.

  38. متى يفهم اولاد زايد وبن سلمان أن كل يمني على استعداد تام أن يموت دون كرامته؟..ألا يكفيهم ما قد اقترفوا من ذنب؟
    الحديده كأي ذرة تراب يمنيه لن تستلم لآل سعود ولا لأي معتدٍ غير يمني. هذا معنى كلمة مستحيل

  39. عندما ترى البؤس على وجوه على وجوه هؤلاء المقاتلين في الصورة تعرف باننا امة وصلت الى الحضيض.

  40. مهازل الزمن القبيح طيب يا امارات تتشطرون على شعب اليمن المنكوب ورجونا بطولاتكم على طنب الصغرى والكبرى وابو موسى التي احتلتها ايران او قبضتم ثمنها عندما بيعت لشاه ايران وهذه معروفه للجميع….

  41. يا سلام! اخبار فعلا تسر الخاطر في هذه الأيام والليالي الفضيلة..أكيد ستظهر الطير الأبابيل مرة اخرى لصالح الطرف المظلوم..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here