الهُجوم الدَّمَويّ في الأهواز أصابَ الحرس الثوريّ في مَقتَل وفي تَوقيتٍ حَرِج.. لماذا؟ وكيفَ سَيكون الرَّد الثَّأري الذي تَوعَّد بِه خامنئي الرياض وأبوظبي وتَل أبيب؟ ولماذا تَسْحَب أمريكا “الباتريوت” مِن البحرين والأُردن الفَقيرَتين؟ وما هِي مَقولَة مبارك التي ستَدخُل التَّاريخ؟

 

Print Friendly, PDF & Email

33 تعليقات

  1. السيد المحرر
    المعلق من القاهرة جانبه التوفيق لأنه تكلم عن ملك راحل هو في ذمة الله ولا اجد تعليقه عن التأته في الكلام لائق وهذه كما تعلم حالة مرضية وأسمح لي التكرم بشطب هذا التعليق واعذرني للتدخل في عملكم
    تحياتي

  2. الى غازي الردادي
    بعد التحيه
    ردي عليكم
    اجمل تعلم هو تعلم الحياه وهو مقنع و انت بحاجه الى الحياه لكي تتعلم
    يا غازي أهدى ال سعود ليس معصومين من الخطأ
    و انت كل تعليقاتكم كلها تضر و لا تنفع و لا احد ضد ارضكم المباركه و شعب نجد و الحجاز
    و اعلمكم ان اغلابية المعلقين عقولهم اذكياء
    انت انت قلت المسوؤل الي جنبك ليس مغفلا
    هذه يثبت في مسوؤل جنبك
    اكرر لا احد يكره ارض الرسول صلى الله عليه و على اله وشعر نجد و الحجاز و انت تضر ال سعود
    ولا تدري نصحه صادقه لا تكون للعيش مجروح الفائد إنما الرزق الحلال على رب العباد مع تحياتي

  3. الاخ اخواني للبيع ،، يا سيد خواجه اذا تقصد ان المسؤول مغفل ، لاعتقادك انه وظفني ،
    اذن المسؤول ليس مغفلا ، لانه لم يوظفني ، وانا تعليمي بسيط ، انا أدافع بما استطيع عن بلدي ،
    ان أصبت لي أجران ، وإن اخطأت لي أجر واحد ،،
    تحياتي لك ،،

  4. حدد الأستاذ عبد الباري بنك الأهداف الإيرانية في اي معركه مع خصومها القريبين في شكل احتمالات وكلمة ممكن ويقال الحديث خطير جد وانتقلت التهديدات من الخليج ودوره ليكون من إيران تجاههم الخليجيون كانوا يهربون دوما بتصدير المعارك الي دول الجوار حتي لا تشتعل بيوتهم ويكونوا هم الحكماء انحراف البوصلة أدي إلي كثرة أعدائهم وأصبحت النيران تحيط بهم من كل جانب وهم من أشعلوا وأموالهم واجهزتهم النيران استهدفتهم الشهر بنقله لأرض الغير باتوا الان لا خليف عربي من الشعوب معهم قد تكون بعض الانظمه الماجورة التي لا تمثل شعوبها فقدوا التعاطف الإسلامي والدولي باتوا في نظر الجميع مجرد بقرة حلوب لن يدركها الزمن لتصحيح أخطائهم كما لن يملكون من المال ما يغري بالتعاطف معهم فقد اختاروه عوضا عن سلامة النوايا والإحساس الصادق بالاخوه تفرقوا شمل الامه وما يحدث هو النتيجة المؤلمة لما قدموه وأمريكا الان تملك الفرصه كامله بعد ان عرتهم ان تهينهم وأخبرهم علي دفع الجزيه ليخرج المماليك من اندلسهم الثانية في اسؤا ما يعرفه التاريخ من انحدار ممالك قادها مماليك

  5. الى غازي الردادي
    هل انت عن جد في كلامك هل انت تدري ماذا تفعل اذا كنت عامل و هذه وظيفتك انت تضر في السعوديه اكثر من ان تصلح و قول للمسؤول الي جنبك انه مغفل

  6. Dear Ghazi Al-Radadi
    Access to realism is the elimination of this bloody regim is not fit to rule and not to coexist with others. also The Iranian people are derived from the bloody regime from the beginning, but because of the positions of the Americans and the Israelis, the regime managed to maintain the continuity of the government. We would like to be connected to our Arab brothers as soon as possible.
    with my best regards,

  7. ____ حسني مبارك الذي يتحدث عن الكسوة و ما الكسوة .. هو من تسبب في إفلاس شركات النسيج و الكتان و القطن المصرية التي كانت تنافس الشركات العالمية و البريطانية على الخصوص . حدث هذا بعد ’’ الإنفتاح ’’ ها هو العري الحقيقي من حيث بدأ .

  8. الاخ من القاهرة ،، اولا ،، انا لم اذكر السيسي بأنه هو الذي ما يجمٍع ، انا تكلمت بالعموم ،
    ثانيا ،، الملك عبدالله رحمه الله كان في التسعين من عمره ، وما دخله ، وما يحتاج الهههههههه،
    كان الملك عبدالله طيب القلب وعلى نياته ، وهو الان ميت ، ولا تجوز على الميت الا الرحمه ،
    ثالثا ،، اعطني حاكما أخرسا ويعمل لبلده ولشعبه ، ولا تعطني حاكما من اصحاب الخطب
    الفارغه ، ويدمر بلده وشعبه ، ثم يتنحى اويقتل ، او يجلب المليشيات الارهابيه لحمايته ،
    رابعا ،، انا رديت على ماورد في كلام الاستاذ عبدالباري ان مبارك ليس بليغا ، وانا أراه عكس ذلك ،

    الاخ ،، مواطن سوري من دمشق الباسلة ،، تقول نسي الردادي ان ترامب قال لولاه ……. !!
    طيب هذا ورد بكلام الاستاذ عبدالباري ، وانا رديت على هذا بمعايرة لافروف ،
    يعني كاننا ندور في دائرة مفرغة ، اما باقي كلامك من إساءات لن أرد عليها ،
    واما الدعاء ، فأنا ادعو معك على كل من تسبب بإهدار قطرة دم واحده من كل إنسان مسلم ،
    وحساب هذا المتسبب عند الملك العادل رب العزة والجلال هو الذي لا يظلم احدا ،
    تحياتي للجميع ،،

  9. إلى الردادي
    فرق بين ما قاله لافروف وما قاله ترامب
    لافروف قاله عن حقّ: لولا روسيا لسقطت دمشق. نقولها وليس في ذلك من عيب. أتدري لماذا؟
    لأنّ الجيش السوري كان يواجه ما لا طاقة له به من ميليشيات دفعت بها السعودية وقطر والإمارات وتركيا وإسرائيل وأمريكا إلى سوريا الحبيبة.
    كان وضعا صعبا يستعصي على أي بلد وعلى كل جيش.
    أسألك يا ردادي: ماذا لو لم يكن سوى أبناء سوريا وحدهم هُم من كان يقوم بمعارضتهم المسلحة ضد نظامهم؟
    كانت الأمور يتنتهي في أيام، إما سلما وتفاهما أو بالقوة والدم المسفوح. وهذا لا يعني أني أنتصر للنظام السوري أو أغطيه مما وقع فيه من أخطاء، لكني أصف الممكن الذي كان سيحصل.
    أما أقوال ترامب لحكّامك وحكّام من هم على شاكلتهم فهي سنفونية مختلفة.
    فلا وجود لمسلحين إرهابيين على ربوع الجزيرة العربية
    فحراستكم هي فقط من رعب مؤامرات الأسرة وأبناء العمومة، والمعارضة التلقائية للناس الذين تجثون على صدورهم قهرا ويتربصون بكم لينتقموا من إجحاف دام قرونا. والتاريخ مكتوب يا ردادي.
    وبإذن الله ستعود سوريا، وسترفل في العالمين بأثواب لها ذيول، ليس خيلاء وإنما إبداءً لأثر نعمة الله على الكساء الوفير قبل وبعد الأزمة.
    أما الروس، فإن أحسنوا أحسنوا لأنفسهم وإن أساؤوا فعلى نفسها جنت براقش.
    فلا نامت أعين الجبناء

  10. ____ الشيئ الذي يدوخ في زمان الفوضى السياسية أن ’’ التنديد ’’ و ’’ السكوت ’’ ، أصبحا ’’ شبهة علاقة ’’ شيئ واحد فقط واضح هو ’’ الإعتراف العلني ’’ بما يرتبه من مسؤولية .. في زمن المسؤولين اللامسؤولين .

  11. تحية من سورية مهد الحضارات الى السيد عطوان و اسرة راي اليوم الافاضل ,
    هذا ما ورد في تعليق غازي الردادي = بوق ال سعود المكسور , ———> لافروف عاير النظام السوري وقال لولانا لسقط النظام السوري خلال أسبوعين ،
    و نسي غازي الردادي , قول سيدهم دونالد ترامب اذ قال ( اذا رفعة امريكا حمايتها عن ال سعود و دول الخليج لسقطت عروشهم خلال ثلاثة ايام هههههه !!!
    ( تعير الناس و انت و ولي امركم عارا و علة على العالم العربي و الاسلامي و لم يشهد له التاريخ من قبل ولا من بعد , يا ابن الردادي

    و نسي الردادي ان سيدهم الصهيوني و ولي امرهم دونالد ترامب , قال عنهم ان ال سعود لا يملكون شيء غير المال ! و العاقل يعرف معنا هذه الكلمة ! و الجزية التاريخية ( 700 مليارد دولار )
    و وصفهم ترامب : بالبقرة الحلوب ,
    و الصحف الامريكية اعترفت و نشرت , ان صهر ترامب , كوشنير , يتصرف مع الملك السعودية سلمان و بن سلمان ك خدم و صراف اللي ATM في وقت الحاجة وليس اكثر !!!
    اخر كلمة لغازي الردادي : تذكر ان دماء المسلمين و حتى غير المسلمين الذين قتلوا بسببكم في العراق و ليبيا و سورية و اليمن, لم ولا تذهب هدرا ! حاشا لله ان ينساها حاشا لله
    و سينتقكم الباري عزوجل منكم يوما و عن قريب ان شاء الله و تصبحون اية لامثالكم و عبرة من بعدكم و لكل من يفكر لقتل المسلمين و الابرياء و نشر الفتن الطائفية بين المسلمين في بلاد المسلمين ,

  12. الى الذباب الالكتروني غازي الردادي و اخوته
    و هل تقصد الملك عبد الراحل ؟ الذ اذا تكلم ما يجمٍع ، وان جمًع ما تكلم ، حتى لو كانت الورقه امامه و العالم العربي كان يحتاج الى مترجمين لخطابات الملك عبد الله بن ال سعود اذا قال كلمة واحد ههههههههههه

    خطابات الملك عبد بن ال سعود موجودة حى ترزق على موقع اليوتيوب !!!

  13. خطابات حسني مبارك كانت بليغة الى درجة لم تضاهي بلاغتها خطابات احدهم حينما حدثنا يوما عن الاستخراء وما ادراك مالاستخراء !!
    قال لافروف لولانا ..وثلاثة سنوات قبل الدخول الروسي كان الجيش العربي السوري وخلفه الشعب السوري صامد في وجه المرتزقه الذين اشرف على تدريبهم وارسالهم الى سوريه اكثر من مائة دولة بزعامة امريكا …امريكا وتوابعها في العالم وعبيدها الاعراب والاسلحة والاموال الطائلة وكبريات الامبراطوريات الاعلاميه وشيوخ الفتنه وكبار الدجالين والسماسرة والمأجورين كلهم تجمعوا لاسقاط سوريه وتقسيمها !!وتقولون قال لافروف لولانا !!لوتجمعت هذه الطاقات لاسقاط امريكا لسقطت !!
    ايهما افضل ان يهب لمساعدتنا الروس والايرانيون واللبنانيون ونسقط مشروعكم الشيطاني ام تتحول سوريه الى امارات طائفية متصارعه يحكمها الجولاني والبغدادي والمحيسني ويرجعون بشعبها الحضاري العريق الى ظلمات العصور الوسطى ؟!! من لم يسمع بتطبيق الشريعة الوهابيه في بعض مناطق سوريه ومن لم يسمع عن الجلد وتقطيع الارجل من خلاف ؟!!
    ان يأتي الروس وان يقول لافروف افضل مليون مرة ان نقع تحت الحكم الوهابي او الاخونجي او القاعدي !!
    لكنن الحقيقة ايها الاعراب المتصهينين لولا تضحيات رجال الجيش العربي السوري وتضحياتهم الجسام ولولا وقوف الشعب السوري خلف قيادته لما تحقق هذا الانتصار والطيران الروسي كان مساعدا ودوره حاسم ومكمل لدور الجيش والشعب والقيادة !!
    ونحن لانخجل ان نعترف بمساعدة الاصدقاء … وشكرا لروسيا ولايران ولحزب الله ولكل احرار العالم على وقوفهم المشرف الى جانب الحق السوري ولا عزاء للصهاينة والامريكان وعبيدهم الاعراب !
    الاعراب المستعربين مشغولين بانشاء تحالف شيطاني عدواني يقوده الد اعداء العروبة والاسلام !!الاعرب باعوا القدس وفلسطين باعوا اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين واشتغلوا مع اسيادهم على تصنيع عدو وهمي للعرب اسمه ايران !!يصحون وينامون على الحديث عن ايران وسخروا اعلامهم المشبوه وتجار الدين وكبار دجاليهم للحديث عن ايران !!
    صارت ايران شغلهم الشاغل واتخذوها عدوا لالسبب الا لان ايران تعادي الصهاينه مغتنصبي الاقصى فهرع الاعراب يقفون بنفس الخندق الصهيوني ويتكلمون بنفس اللهجة العبريه علانية وبدون حياء او خجل !!
    ايران لاتستطيع الرد ياعرب الرده والخنوع !! اين ردكم انتم على اسرائيل ؟! اين شجاعتكم و اين شهامتكم ؟! اليست فلسطبين ارض عربيه واليس الاقصى اولى القبلتين وولي امركم خادم الحرمين وبائع ثالثهم !!!كيف يستقيم هذا ؟!
    تعيرون ايران وتعيرون سوريه وانتم كما قال عنكم الايرانيون تسكنون في قصور زجاجيه !!نسمع تهديد من ايران واحبابكم بنو صهيون يملؤون الارض ضجيجا ورعبا من ايران !! اليس افضل من هذا الخنوع وهذه العلاقات السريه والعلنيه وهذا التطبيع وهذا التحالف الشيطاني مع اعداء الامه ؟!
    انتم لايحق لكم اطلاقا الحديث عن ايران ولماذا لاترد…… ولا عن سوريا وروسيا وماذا قال لافروف !!
    انتم صرتم في الدرك الاسفل من الخيانة والانبطاح !!

  14. تعليقي على وِلْد الردادي المهزوم يا رجل استحي ،، قبل ما تعلق على الموضوع اسمع وانصت جيدا وافهم ماذا يقول أستاذنا وحبيبنا وكبيرنا السيد عبد الباري ،،هل فهمت ماذا يقصد بالمتغطي بامريكا عريان انا لا اعتقد بأنك فهمت انا اقول لك المقصود هو كما قال عنكم ترامب بدك تدفعون فلوس الى يوم القيامة لكي احميكم مِن مَن تخافون من أجل الحماية آل سعود وحضرتك عايشين بأوهام وخوف وقلق سؤالي لك لماذا انتم تحبون أمريكا وهي ليل نهار بتبهدل فيكم وتأخذ فلوسكم فيكم وانتم مبسوطين : السيد عبد الباري بيحكي بموضوع وانت يا ردادي بتعلق بشيء ثاني،،، على كل حال قاهر آل سعود والصهاينة وأمريكا ::السيد نصرالله ما زال موجوداً الحمدلله … الرحمة على شهداء وجرحى بلدي فلسطين أمس بجمعة الغضب

  15. ايران اجبن من الانتقام بطريقه مباشره
    لكن
    ممكن تحرك خلاياهم في اليمن و لبنان والعراق

  16. ايران اجبن من ان تتخذ قرار هجومي عسكري صريح ومباشر ، لو تجرأت فستدمر ايران وغدآ لناظره قريب !

  17. ان كتب للحرب الاقليمية الكبرى.فى الشرق الاوسط.ان تندلع .وان كانت قد خرجت من طور التنظير الى طور التفجير…..اقول هو الدمارالشامل الدى لم تعرفه شعوبها مند نشاتها ….ان وقعت الواقعة ستعرف تلك
    الشعوب معنى التشرد و اللجوء

  18. الى غازي الردادي
    انت تطرف الكلام يعني متطرف

  19. حكومات غير شرعيه مستمره بالدعم الامريكي
    اذا تخلت عن امريكا سقطت
    اين الشعب العربي من هذه الفوضى
    الشعب العربي وقود للمصلحه الامريكية
    اذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر

  20. ____ كتاب ترامب الذهبي عن منطقة الشرق الأوسط و ما جاورها . أوراقه قد تصلح لتغطية عورات المفلسين . و هكزا فإن مقولة مبارك ستدخل التاريخ العملي و الفعلي فعلا .
    . |||\ تحياتي ليك أخي خواجه فلسطين .

  21. الى taboukar
    بعد التحيه والمحبة
    ترامب يخطط الى كتاب . ذهبي . في دخله خط احمر و قره جرب حظك . و الزبائن موجوده و المال الاخضر كثير اليوم انا فهمت ان سواريخ ترامب طلعت فتاش خرذه من اقوال طوشه

  22. الى جحا جحا
    شو رأيك و القارئ و الصحافه والاعلام للتعليم و الباقي عليك ماذا انت فاعل و الاستاذ عطوان يجاهد في القلم مع احترامي لك

  23. على إيران ألا ترد الآن لأنهم يبحثون لها عن أبسط الأخطاء . و النظام الإيراني عودنا الدهاء .

  24. ____ هل ستتحول الرقعة الإسلامية _كما يخطط لها ترامب _ إلى ’’ مائدة ’’ و عليها السن بالسن و البادئ أظلم ؟؟
    .

  25. سيد عبدالباري سؤال لك شخصا :-
    هل الحكومات العربية أو الخليجية مستقلة أو تابعه للمستعمر وتنفذ ما يملي عليها المستعمر الصهيوأمريكي؟

    إذا قمت بالجواب على هذا السؤال سوف تنتهي مشكلة القارئ

  26. إن تفكير ايران هو اكبر من الرد على هجوم الاهواز .
    فايران تعد الخطط لانهاء الوجود الامريكي في المنطقة وفي طريقها لتثبت تمركزها في سوريا بغية ردع اسرائيل و انهاء تفوقها العسكري و بالتالي انهاء وجودها ككيان محتل و غاصب لارض لا حق له البقاء فيها .
    فماذا استفاد اهل المنطقة من جلب الامريكان و من فتح القواعد العسكرية لهم .
    و ما هي الفائدة في سعي البعض التطبيل وراء ما يسمى احلال عملية السلام و التطبيع مع الصهاينة
    فلن يفيدهم من هذا السعي غير المزيد من الضياع و الكوارث التي حلت على المنطقة مع احتمال تزايد الضرر .
    فهؤلاء الذين ما زالوا يراهنون على امريكا و الصهاينة هم فعلا في امس الحاجة لمن يذكرهم بمقولة مبارك الشهيرة ، و ما قاله من قبله سيد المقاومة في هؤلاء الاعداء ، أن زمن الهزائم ولى و أتى زمن الانتصرات.
    و السلام عليكم.

  27. ____ كل توابل الفتنة و أسبابها جاهزة في الخليجين .. لعن الله الطبخ السياسي لشرخ إسلامي مهدد كله بالعراء .
    .
    هل يفلح الظلم ؟؟

  28. حسني مبارك كان بليغا وكان يرتجل خطاباته ولا نمل منها بعكس غيره الذي
    اذا تكلم ما يجمٍع ، وان جمًع ما تكلم ، حتى لو كانت الورقه امامه ،
    فاذا كان مبارك يقول ان المتغطي بامريكا عريان ، فماذا يقول بشار عن الروسي
    الذي ينسق مع الاسرائيلي قبل كل ضربه ، اعتقد ان بشار يقول امام المرآه وهو
    زعلان وندمان وقرفان ، ان المتغطي بالروسي العريان اكبر غلطان ،،
    لافروف عاير النظام السوري وقال لولانا لسقط النظام السوري خلال أسبوعين ،
    ومعروف ان لافروف شخص متزن في كلامه وليس مثل الثرثار ترامب ،
    وكلام لافروف اهانه ليس للنظام السوري فقط بل لايران ومليشياتها الارهابيه ،
    وكانه يقول ان تدخلكم لانقاذ بشار زي قلته ولا قيمة له ،
    بالنسبه للعمليه التي حدثت للحرس الثوري الايراني واثبتت فشله بعد مقتل هذا
    العدد الكبير على يد اربعه اشخاص ، لان عدد القتلى الكبير لم يكن بتفجير
    بل بهجوم مسلح على جيش وليس على مدنيين في سوق او شارع عام ،
    ايران اتهمت منذ الدقائق الاولى حوالي عشره جهات ، دون انتظار التحقيق
    الذي يأخذ وقتا ليس بالقصير ،
    ايران لا تستطيع الرد ، ولنا شواهد كثيره ، فقد اغتالت اسرائيل عدد كبير من
    العلماء النوويين الايرانيين في قلب طهران ، ولم ترد رغم أهمية هؤلاء العلماء
    بالنسبه لها اهم من قتلى الحرس الثوري ، وطبعا لم ترد على مجازر قواتها
    في سوريا بالقصف الاسرائيلي ،، الوحيد الذي تبدع فيه ايران في الرد ،
    هو الهجوم على السفارات والقنصليات الموجوده في ايران ، وكان هذا ردها
    بعد تهديداتها للسعوديه اثناء الحكم على الارهابي النمر وبعد تنفيذ الحكم فيه ،
    في حين ان سفارتها وقنصلياتها في السعوديه لم تتعرض لأذى رغم ان الحمايه
    كانت عاديه ، ايران تخصصها الهجوم على السفارات على ارضها ، او العمليات
    الارهابيه ضد السفارات في البلدان الاخرى ، ستبلع ايران هذه الضربه والضربات
    الاخرى القادمه ، ولن نسمع الا التهديد بالرد ، ولكنها اجبن من الرد المباشر ،
    واربعين عاما مضت اعتقد انها كافيه لنقتنع بعجز ايران الملالي ، وضعفها ،
    بعد مئات وربما الالاف من التهديدات بالرد ، لم تنفذ منها تهديدا واحدا ،،
    تحياتي ،،

  29. المحمي بأمريكا عريان و أنا كمان أقول لحبايبنا في المغرب المكسي بالفرنسيين عريان

  30. اساذ عبد الباري ، انت تعلم ان السعودية عاجزة عن تحريك الاقليات في ايران الاسلامية لكنها تستطيع تجنيد افراد ممن يعتنقون المذهب الوهابي

  31. استخدام مقتل فيه مبالغة شديدة جداً، الأعمال الإرهابية تقع على أهداف يغلب عليها الطابع المدني أو الاحتفالي! عمليات ألمانيا وفرنسا وقعت في مناسبات يتجمع فيها مدنيون وهو ما يهبط كثيرا بالمستوى أمني!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here