الهبّاش يدعو لقتل من ينادي برحيل عباس ويصفهم بـ”المرتزقة وصناع الفتن.. و”الشعبية” تعتبرها رسالة دموية تشير لما هو قادم من خطواتٍ جديدةٍ ضدّ غزّة.. و”اتحاد منظمات الهيكل” يدعو لاقتحام “باب الرحمة” وتحويله إلى كنيسٍ يهوديٍّ

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

عمّ السخط والغضب الشديد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوة محمود الهباش مستشار رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عباس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، لقتل من ينادي برحيل عباس، واصفًا إياهم بـ”المرتزقة وصناع الفتن”، خلال خطبة الجمعة الماضية في مسجد التقوى في الطيرة.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو، في بيانٍ رسميٍّ أصدرته الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وتلقّت (رأي اليوم) نُسخةً منه، قال إنّ خطبة الجمعة من قبل محمود الهباش والتي دعا فيها لقتل المعارضين مسترشدًا بأحاديث نبوية هي بمثابة رسالة دموية تشير لما هو قادم من خطوات جديدة ضد قطاع غزة في الأسابيع القادمة، على حدّ تعبيره.

وأضاف سويرجو في منشورٍ كتبه عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك)، أضاف قائلاً: هل نستطيع أنْ نفهم من هذا الخطاب أنّ هناك تحالفًا متعدد الأطراف لديه النية في الانخراط المباشر فيما يتم التلويح له من خطوات أمريكية لها علاقة بما يسمى بصفقة القرن ومرحلة المليارات لشراء الذمم؟. وتابع: قائلاً: فقط في هذه الحالة سيوافق تحالف قوى الشر الذي تقوده الولايات المتحدة وإسرائيل على خطوات دموية يتم التخطيط لها بحق القطاع، داعيًا الهباش إلى إعادة قراءة المشهد.

في سياقٍ ذي صلةٍ، دعا ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل”، إلى اقتحام مصلى “باب الرحمة” وتحويله إلى كنيس يهودي، والمبادرة لعريضة تطالب بحظر دائرة الأوقاف، والشروع بإقامة “مديرية يهودية” لتتولى شؤون ساحات الحرم والمسجد الأقصى.

وأتت هذه الدعوات في تلخيص الاجتماع الطارئ الذي عقد أمس، بمشاركة حاخامات وعناصر ونشطاء في منظمات “الهيكل” المزعوم، وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التصعيد ردا على فتح المقدسيين ودائرة الأوقاف مصلى “باب الرحمة” في الأقصى.

وأكدت لائحة نتائج الاجتماع للحاخامات ومنظمات “الهيكل” على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات التي من شأنها تغيير طبيعة المسجد الأقصى إلى ما سمي “جبل الهيكل”، من خلال السماح لليهود بحرية التحرك داخله والصلاة العلنية والوجود الدائم فيه.

وتشمل قرارات جماعات المستوطنين ومنظمات “الهيكل” تنظيم اقتحام مركزي كبير جدًا للمسجد الأقصى يوم الخميس المقبل، بهدف ما أسمته “دخول مصلى باب الرحمة والسيطرة عليه”.

وأعلنت في بيانها، على شبكات التواصل الاجتماعي عزمها إقامة كنيس يهودي داخل مصلى “باب الرحمة”،

كما شملت قرارات هذه الجماعات تنظيم مظاهرة كبيرة يوم الخميس في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، للمطالبة بطرد الأوقاف الإسلامية من المسجد الأقصى وإخراجها عن القانون الإسرائيلي، وإعلان السيادة “الإسرائيلية” التامة على الأقصى، بحيث تبدأ المسيرة فيما يسمى (ميدان سفرا) وتنتهي عند باب الرحمة داخل الأقصى.

وتوصلت هذه الجماعات المتطرفة إلى أربعة قرارات أرسلتها إلى جميع الأحزاب السياسية في البلاد، وتوعدت بتنفيذ هذه القرارات، وهي كما يلي: ” تنظيم اقتحام مركزي للمسجد الأقصى يوم الخميس، وذلك بهدف دخول مصلى باب الرحمة والسيطرة عليه، والعزم إقامة كنيس يهودي داخل مصلى باب الرحمة، وتنظيم مظاهرة كبيرة يوم الخميس 21/3/2019 للمطالبة بطرد الأوقاف الإسلامية من المسجد الأقصى وإخراجها عن القانون الإسرائيلي، وإعلان السيادة الإسرائيلية التامة على الأقصى.

وفي رسالتها للأحزاب اليهودية، طالبت منظمات “الهيكل” الإعلان أن شرط دخول أي أعضاء أو تكتل من أبناء هذه الجماعات في أي تحالف حكومي مستقبلي بعد انتخابات الكنيست، هو التزام الحكومة القادمة بفرض ما يسمونه (صلاة اليهود العلنية) داخل المسجد الأقصى.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. للأسف الشديد نحن امة لاتحسن قراءة التاريخ … هذا هو الأفلاس الأخلاقي الحقيقي .. إلى أين ذهبوا جنرالات جمهوريات الموز في أمريكيا الاتينيه ؟؟ في النهاية أين الجنرال بيونيشيه الآن ؟
    هل في القوم من رجلٍ رشيد ؟ فلسطين اجمل من ذالك وستبقى الأجمل وحاضرةٌ في القلب والعقل والوجدان .. ياشيخ تاريخ سجل … شهادة وفاة المثقف الفلسطيني ؟؟؟

  2. تصريح الهباش غريب وعجيب. واستطيع القول وبقناعة مطلقة بان الشعب الفلسطيني وبكل مكوناته يعترف بالرئيس محمود عباس رئيسا للسلطة ولمنظمة التحرير . يختلف معه البعض وبشكل حضاري ولا مكان لطرح افكار هدامة ضد الرئيس عباس. وحري بالهباش ومن على شاكلته الذين يرددون هذه الاراجيف ان يخرسوا. فنحن شعب حضاري نختلف ونطرح افكارنا واجتهداتنا .

  3. مبروك لنا جميعا
    النشاشيبي بدأ يعلق باللغة العربية وهي بالمناسبة لغة المشاركين والقراء ’’’
    زغرودة حلوة ,,,,,,,,,,,,,,,,,

  4. الدعوة لقتل اية نفس بشرية خارج اطار القانون * هي تحريض على ارتكاب جريمة قتل * والتحريض على ارتكاب جريمة قتل * هي مشاركة في ارتكاب جريمة القتل * ومن ثم فاي داعي لرحيل عباس تتم تصفيته ف * الهباش* هو من ارتكب جريمة قتله !

  5. حتي كتابة هذه الكلمات لم يخرج اي فتحاوي ممن نظنهم مناضلين ليستنكر هذا القول من الهباش. لا نريد ان نبحث في الماضي لكن نذكر ان اهل غزه لم يفرطوا في شبر من فلسطين التاريخية.

  6. لم اكن اعلم بوجود دواعش وفتاوى وهابية عندنا في فلسطين. هباش بدو ينقذ عباس بالدم…

  7. دام ن لعب المال أيد العلي في السياسه الدولية والداخلين وكان الحاسم في صراع الامم بل والقضي وقرض بعضها وهنا يسخر المال القوميات والمذاهب والعقائد الم يممكن ورسولنا الأعظم أراضي وأموال في سبيل تميل النفوس الي الاسلام لماذا الاستغراب الان من هذا الولايات المتحده والغرب وعرب الخليج يمتلكون من المال ما لا يعد هذه سنه الحياه اذا وقعت السلطه لهذا فلا استغراب

  8. لماذا لا تكمل عبارتك وتعتبرهم خوارج حتى تكمتل الصورة وتصبح أكثر وضوحا ,,,!!!!!ّ؟؟؟؟؟؟
    هل هذا التصريح له علاقة كمقدمة للأموال التي ستغدق ؟؟؟؟؟
    نترجم عباراتك وسترسل الى المنظمات الدولية المعنية
    ياليتك يا هباش تهبش اليهود الذين سيهبشون المسجد الأقصى ودخوله من باب الرحمة لاقامة هيكلهم ,,,, بدلا من قتل من يطالب بعزل عباس الذي انتهت صلاحيته ,,,,

  9. ignorance brings mega catastrophe …حتي نصبح مجتمع متطور ومتقدم علينا محاربه. إثنين يرجع لهم أسباب تخلفنا ومذلتنا وماساتنا.
    نعم الجهل. الساد بين الشعوب والأنظمة… والثاني. الإستعمار الصهيواميكانبيرطنوفرنسروسي الذي لا يترك فرصه حتي استغلها من أجل تحقيق مكاسبه. وتطفله علي سلب خيرات وثروات بلادنا…وحتي نضع نهايه لهذين الاثنين. علينا. فقط بالعلم. هو السلاح الذي من خلاله نعالج أسباب تخلفنا ومذلتنا معا..حيث بالعلم نحقق. حكمه العيش الشريف أفضل من لقمه العيش الذليل…لأن عدو. متعلم خيرا لي من اخ. جاهل…
    نعم لا نشك في وطنيه شعوبنا. ولكن الوطنية وحدها لا تفيد بل بحاجه الي حكمه العقل في التصرف في مواجهه صعاب الحياه…ودها الإستعمار المخطط لنا وواضع برامجه من أجل اذلالنا..وتمزيق وحدتنا. فمثلا. كل الحكام العرب يتم تعيينهم من قبل المخابرات الاستعمارية. ومن يحاول عدم تنفيذ مطالبهم. يقومون بقلب النظام بسهوله. باستغلال الشعب الجاهل. حتي يختاروا الشخص الأكثر خيانه لوطنه. والأكثر اطاعه للمستعمر…وخير دليل علي ذلك في يومنا هذا في فنيزولا. حيث cia تدعم ابنها في الانقلاب من أجل مصالحها. وهذا واضح للجميع…و cia. تدعي بصوره مخالفه لما تهدف. حيث تدعي تدخلها من أجل حقوق الإنسان. وهذا طبعا نفاق حيث حقوق الإنسان في USA تعاني الكثير من العنصرية الهمجية الاستبدادية التي كانت تحرم الإنسان الأسود من حقه بالتعلم والتقدم….حيث نظره الاحتقار للسود كانت هي الساده في هذا المجتمع المنافق…وكذلك cia. هي التي اغتالت الشريفين فيصل .ابن عبد العزيز. وكذلك محمد مصدق(..إيران_)..
    ومن سذاجة شعوبنا.. كان هناك في الضفة الغربيه مجموعه خون يلعبون القمار. فحدث اختلاف فيما بينهم. مما ادي الي قتل أحد العابرين…بدون ذنب… فقامت المظاهرات الكبيره في مدينتي رام الله والبيره..باسم الوطنية ضد الخيانه…وبعد فتره تبين بأن كل المقامرين خون علي درجات مختلفه…والشعب يغرد علي سذاحته للأسف.. وكذلك قام أحد الجهله في الضفة بقتل متعلم من أجل أن يسلبه أمواله..للأسف القتيل كان أستاذ في قمه الأخلاق الوطنية والتعليمية. والعمل التطوعي في تعليم مجانا للأجيال القادمه…
    النشاشيبي.:الجهل من أكبر جرام المجتمعات البشريه وهو منتشر في مجتمعاتنا بشكل كبير وعلينا مواجهته. بفرض التعليم الازالمي لكل ابنانا…حيث عندنا حكام لا يعرفون شي بالعلم..ولو كان عندهم شويه علم ومبدا كان تنازلوا للحكما من ابنا الوطن
    وحتي. نتخلص من جرثومة الإستعمار علينا بالعلم حتي نتوحد. بخندق واحد حتي نحقق هدف كرامه الشعوب بالعيش الكريم العفيف الشريف….نعم لوحدتنا بحكمه البندقية فقط ضد الإستعمار المجرم بحقنا جميعا الصهيواميكانبيرطنوفرنسروسي
    الذي يشكل المصدر الأساسي في تدميرنا
    المنكوب الفلسطيني:لا نشك في وطنيه شعوبنا ولكن ناسف علي عدم تعلمه من أجل اكتساب حكمه الحكم العقلي علي الأمور في تقدير الصواب. والابتعاد عن التعصب الهمجي الوحشي العنصري بالرأي..نعم للاستماع للراي الآخر ونقده بأسلوب علمي وليس عاطفي..من أجل تحقيق الهدف المشرف للجميع..والابتعاد عن البلا الذي يولمنا جميعا بالطبع..نعم حكمه العقل تفوق شجاعة العاطفة في تحقيق الهدف..فلنتحمل مسؤوليه تصرفاتنا. ونعترف بأخطأنا..لأنه فضيله. وعمل جميل يدل علي حكمه العقل والتواضع..فهل من مجيب ؟؟؟
    لو كان الجهل ماده لاحرقته حتي نعيش سعدا بعيدا عن دماره للبشرية

  10. من هذا الهباش حتى يدعوا لقتل من ينادون برحيل عباس ؟؟
    و هل الدم الفلسطيني أصبح حلالا من أجل عباس ؟
    الدم الفلسطيني محرم .. و عباس يجب أن يرحل ..

  11. الى جميع من ينتقد الهباش، لا تنسوا ان من عينه هو محمود التنسيق الامني المقدس عباس، وكذلك اتمنى ان لا تنسوا من عين عباس نفسه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here