النيبال تستدعي سفيرتها بعد وصفها قطر بانها “سجن مفتوح”

qataq laber

كاتماندو ـ (ا ف ب) – استدعت النيبال الخميس سفيرتها في قطر مايا كوماري شارما بعد ان وصفت قطر بانها “سجن مفتوح” لالاف المهاجرين النيباليين الذين يتعرضون لسوء معاملة من مرؤوسيهم في العمل في الدولة الخليجية.

وادلت شارما بتلك التصريحات قبل ستة اشهر لاذاعة البي بي سي الخاصة بالنيبال، الا انه اعيد بثها الخميس في تحقيق احتل الصفحات الاولى من صحيفة الغارديان البريطانية حول وفاة مهاجرين نيباليين اثناء عملهم في مشاريع تقام استعدادا لبطولة كاس العالم في كرة القدم المقررة في قطر في 2022.

وصرح وزير الاتصالات النيبالي مدهاف بوديل لوكالة فرانس برس ان قطر احتجت على تصريحات السفيرة التي عينتها الحكومة الماوية السابقة قبل عام ونصف العام.

واضاف “قررت الحكومة استدعاء شارما لان تصريحاتها لا تنجسم مع الاعراف الدبلوماسية”.

وذكرت صحيفة الغارديان ان 44 مهاجرا نيباليا لقوا حتفهم في غضون شهر تقريبا خلال الصيف في قطر. وذكرت ان بعضهم لم يتلق اجرا منذ اشهر وحرموا من مياه الشرب وصودرت جوازات سفرهم.

ويتوجه مئات الاف النيباليين للعمل خارج بلادهم سنويا حيث يعمل معظمهم في دول الخليج او دول جنوب شرق اسيا. ويعمل نحو 300 الف نيبالي في قطر وحدها، طبقا لارقام الحكومة.

وفي 2011 استدعت النيبال سفيرها في السعودية بعد اتهامه بسرقة اموال تامين من عائلة مهاجر توفي هناك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here