النيابة السعودية تحقق مع “مُغرد” دعا نساء المملكة لحرق نقابهن بشكل جماعي

 

 

الرياض ـ (د ب أ)- قالت النيابة العامة السعودية، مساء اليوم السبت، إنها استدعت أحد المدونين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للتحقيق معه حول تهم تتعلق بـ”النظام العام”، بالإشارة إلى مغرد دعا نساء المملكة لحرق نقابهن، بحسب مغردين سعوديين.

وأثار المغرد السعودي المدعو عبدالرحمن الصبيحي، الذي يزعم أنه دكتور وأخصائي نفسي إرشادي، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن دعا نساء المملكة المنقبات للتجمع في مكان ترفيهي شهير بمدينة الرياض، بهدف حرق النقاب في ما يشبه الحملة الرافضة لارتدائه.

وأوضحت النيابة في بيانها، أن “ما قام به هذا الشخص، يُعد موجبًا للمساءلة في ضوء أحكام المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية”.

وحذف الصبيحي تغريدته بعد الجدل الذي أعقبها، وقال إن حسابه في “تويتر” تعرض للاختراق، حيثُ كتب “ملاحظة حول تغريدة الحجاب: ما حصل هو اختراق لحسابي وكنت وقتها نائمًا، وبعد استيقاظي عملت على استعادته وحذفها، صحيح أني ممن لا يرى حرج في كشف الوجه لكن لست معني بغير محارمي”.

وتقول السعودية على الدوام، إنها متمسكة بتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد بالتزامن مع انفتاح ثقافي واجتماعي غير مسبوق، حيثُ تحوّلت المملكة لوجهة رئيسية لفناني العالم ونجومه، بينما لا تغيب الفعاليات الفنية والترفيهية عن مدن المملكة مع إقبال كبير من السكان ومن الجنسين لحضورها.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. تحققون معهن الان وغي اقل من ثلاثة سنوات ستقوم بعض الفتيات بعمل ذلك سواء بتحريض او من انفسهم ولن يتم حتى التحقيق معهن

  2. رغم كل الالم الذي طال الاسلام وتطاول عليه في مهبط الوحي من تعدي عليه بطريقة مشينة وبطريقة تغضب وجه الله العظيم والتي جعلوا من يكرهون هذا الدين العظيم في حالة فرح دائم على أيدي بعض ولاة الأمر في السعودية يقوم القضاء السعودي بالتحقيق في مع شخص كتب تغريدة مهينة عن النقاب فهذا التحقيق هو لذر الرماد في العيون فهناك تجاوزات كثيرة وتعدي واضح على الاسلام في السعودية ومحاولة لثني المواطنين عنه وابعادهم عن دينهم ما تقوم به السلطات السعودية من تشويه لصورة الاسلام ما هو إلا كارثة فهل التعدي على حرمات الله بالأمر السهل وهل إجبار الرجال والنساء على الاختلاط هو التقدم ويرضي الغرب الحاقد على الاسلام والمسلمين وكما قال الحق جل وعلى ود كثيرا من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره أن الله على كل شىء قدير .

  3. وما الغريب هذا هو توجه ولاة امرهم وهذا ما نراه على ارض الواقع فالرجل يغرد داخل السرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here