النووي الاردني: طوقان يكشف عن تدخل سفير اسرائيلي لإحباط المشروع

عمان ـ “راي اليوم”:

كشف مسئول أردني النقاب عن أن حكومة اسرائيل تدخلت مرارا وتكرارا لأعاقة مشروع بناء  مفاعل نووي اردني لأغراض بحثية.

 ونقلت تقارير عن رئيس هيئة الطاقة النووية الاردنية الدكتور خالد طوقان قوله بان أحد سفراء اسرائيل في بلاده تدخل بالموضوع.

وتحدث الدكتور خالد طوقان عن قيام إسرائيل بممارسة ضغوط كبيرة على كل من كوريا الجنوبية وفرنسا لإفشال المشروع النووي الأردني البحثي.

وقال عبر برنامج جدل التلفزيوني بان سفيرا لدولة اسرائيل طلب من نظيره الفرنسي صراحة تخريب المشروع النووي الأردني”، عدا عن ضغوط مماثلة أخرى مورست على ” سيؤول” لنفس السبب.

أوضح طوقان إن “الأردن يمتلك كميات كبيرة من اليورانيوم بمنطقة سواقة”، مضيفا أنها ” تستطيع إنارة المملكة لمائة عام مقبلة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. هذا المشروع كغيره من المشاريع الكبرى في المنطقة، مثل قناة البحرين ،والسكك الحديدية، ومشروع الغاز ،وغيرها من المشاريع ،تخدم اسرائيل بالدرجة الاولى ،ويمكن وصف المشروع النووي بأنه مشروع اسرائيلي بصورة غير مباشرة، وإذا رأى النور فإنه يوفر لاسرائيل طاقة نظيفة ،بعيداً عن اية مخاطر عليها

  2. يعني خالد طوقان بعد كل هاي الخسارة الكبيره من الاموال والجهد تذكر يحكي عرقله المشروع من قبل اسرائيل وجمتعتها ليش ما صرح من الا ول وخلصنا
    هاد متل يلي صام صام وافطر على بصله خافو الله ما تخ،بو الاردن الغالي ربنا يحفظ الا،دن من كل سؤء

  3. يمكن التعاون مع روسيا لبناء المفاعل النووي . كما يجب عقد جلسة لمجلس الامن الدولي للتحذير من برامج العدو الاسرائيلي النووية التسليحية وليست السلمية وادانتها و دخول فرق التفتيش الدولية من روسيا و الصين لاسرائيل عاجلا !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here