“النهاية” كلمة كتبها القاسمي قبل موعد الرحيل

فُجع عالم الموضة في بداية الأسبوع الجاري بوفاة مصمم الأزياء الإماراتي، الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، نجل حاكم إمارة الشارقة عن عمر 39 عاماً. وهو المصمم العربي الوحيد الذي يشارك في فعاليات أسبوع لندن للأزياء الرجالية.

عُرف القاسمي بنظرته الإيجابية والرومانسية إلى مستقبل الشرق الأوسط التي ترجمها في تصاميمه الرجالية.

عرضه الأخير الذي تضمّن حوالي 40 إطلالة، قدّمه في الثامن من شهر حزيران/يونيو الماضي في مدينة لندن. وهو كان أطلق علامته للأزياء الرجالية Qassimi في العاصمة البريطانية خلال العام 2008 ويواظب على تقديم عروضه الموسميّة فيها.

تتميّز أزياؤه بطابعها “الكاجوال” المطعّم بلمسات شرقيّة.

وهي تتواجد حالياً في 50 متجرا منتشرا في 30 مدينة و15 دولة حول العالم. وقد تضمّن عرضه الأخير تصاميم عصرية استوحاها من حياة البدو الرحّل ولكنه حرص على أن تناسب الرجل العصري الذي يسكن المدينة ويجوب الكرة الأرضية بأكثر وسائل التنقّل تطوراً.

وقد جاءت أزياؤه خفيفة وعمليّة تناسب أوقات الراحة والعطلات.

في عرضه اللندني الأخير، سار العارضون على ممشى تغطّى بحوالي 12 طناً من حبوب القهوة استقدمها من شركة تقوم بإعادة تدويرها لاستعمالات أخرى.

وهو كان صرّح في هذا الإطار: “اختياري للقهوة كعنصر من عناصر الديكور جاء نتيجة بحثي عن عنصر شاعري يحرّك الأحاسيس بصيغته ولونه ورائحته”.

لاقت أزياء القاسمي اهتماماً في السنوات الماضية، وهي تميّزت بدخول الطابع العسكري بأشكال متعددة عليها. وكان سبق أن صرّح في هذا المجال: “أصولي الشرق أوسطية تجعل من السياسة جزءاً من الحياة اليومية بالنسبة لي. وقد اخترت الموضة وسيلة للتعبير عن أفكاري وآرائي في هذا المجال”.

حرص القاسمي على تحميل أزيائه مجموعة من الرسائل، منها “لاتطلق النار”، “آمين”، طوبى للحبيب”، “نحن مختلفون جداً الآن” مطبوعة بالعربية والإنجليزية، واللافت أن إحدى الإطلالات كانت تحمل عبارة “النهاية” من الأمام وعبارة “انتهى قبل أن نبدأ” من الخلف.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here