النهار اللبنانية: الحريري: أصعب لحظات حياتي عندما صافحت الأسد قاتل أبي (فيديو)

أكد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن أصعب لحظات حياته هي عندما صافح الرئيس السوري بشار الأسد عام 2009.

وقال الحريري في مقابلة مع صحيفة “النهار” اللبنانية: “من أصعب اللحظات التي مرت في حياتي عندما صافحت الأسد، لأنه من الصعب أن يسلم الشخص على قاتل أبيه بيده”.

وأضاف الحريري: “تم ذبحي بشكل شخصي، لكن كل ما فعلته كان من أجل مصلحة لبنان”، موضحا أن الزيارة جاءت نتيجة ضغوط دولية وعربية من أجل فتح صفحة جديدة مع الحكومة السورية.

وشدد الحريري على عدم شعوره بالندم بسبب الزيارة، كونها شهدت الاتفاق على فتح السفارات بين البلدين، والاعتراف الدبلوماسي المتبادل لأول مرة بين البلدين منذ سنوات.

وعن إمكانية مصافحة بشار الأسد مجددا، أجاب الحريري “لا. مستحيل”.

يذكر أن سعد الحريري أعلن، نهاية الشهر الماضي، تشكيل الحكومة اللبنانية بعد ثمانية أشهر من الفراغ الحكومي في البلاد، نتيجة خلافات بين الأحزاب السياسية.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. أتمنى اعرف شعوره عندما صافح مبس بعد الاحتجاز والضرب…..ممكن الشعور مختلف كون ضرب الحبيب زبيب كما يقولون في المثل الشعبي!

  2. وكيف كان الشعور مع صلبه الكف على الخد في الرياض. عندما تم احتجازك؟ اخوك راح الشام مؤخرا وصافح الأسد.

  3. لو قتل ابوك لما صافحته یا شیخ سعد٠٠٠!! وبعدین انت في صف اعداء الرٸیس الاسد منذ عشر سنوات، یعني لو کان عندك ادله لقدمتها للمحکمه زمان٠ البینه علی من ادعی یا دولة الرٸيس، ام انك لا تعترف بالقوانین والشراٸع٠ لیس هناك مصلحه للاسد بقتل والدك، الذي استفاد من الجریمه هم اعداء سوریا٠

  4. لقد حزن عليك بشار عندما صافحك لأنه يعلم انك لست سوى غلاماً قي قصور آل سعود والكل يعلم ان أباك قُتل بتدبير صهيواميركيسعودي للضغط على سوريا لإخراجها من لبنان وللإنفراد بحزب الله والقضاء عليه ولكن المشروع سقط

  5. أصحاب العزة والكرامة لن يهرولوا أو يستجدوا مصافحة الأيدي الخانعة التي تصافح أيدي الأعداء…

  6. هذا الكلام الان ، وننتظر ماذا يقول لك ال سعود ، وهل صدقت نفسك ان الأسد قتل أباك ، فتش عن الصهاينة اذا كان لك رؤيا ثاقبة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here