النقود تحمل بكتيريا أكثر 1200 مرة من مقعد المرحاض

4444444444444

متابعات- راي اليوم

دعا خبراء نقلت عنهم صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى غسل الأيدي لـ15 ثانية للوقاية من الأمراض، مع تأكيدهم على سرعة انتشار البكتيريا في أماكن كثيرة وليس فقط في دورات المياه.

ويعتقد أن دورات المياه أكثر الأماكن تلوثاً، ويقول خبراء نقلت عنهم الصحيفة، إنها ليست وحدها كذلك، مؤكدين أن النقود وفرشاة الأسنان، وقائمة الطعام، فضلاً عن حقائب النساء تضاهيها في التلوث.

ويضيف خبراء آخرون أن النقود وبطاقات الائتمان تحتوي على بكتيريا يصل عددها إلى 200 ألف، كونها تنتقل بين الأفراد، فضلاً عن أجهزة سحب النقود المعرضة للهواء والاستخدام بشكل متكرر تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض بـ 1200 مرة.

ومفاتيح الكهرباء في المنزل، كل انش مربع فيها يتضمن نحو 200 جرثومة، خاصة أنها تنتقل مع غلق وفتح الضوء، كذلك حقائب النساء، حيث أكدت أبحاث أنها تتضمن جراثيم تزيد 3 مرات عن مقعد الحمام.

وتشير دراسة سعودية إلى أن مفاتيح المصاعد ملوثة بنسبة 97%، وبحسب دراسة أميركية فإن البكتيريا الموجودة فيها تزيد 40 مرة عن مقعد المرحاض.

كذلك الأمر عند قوائم الطعام، التي تنتقل من يد زبون لآخر، ومن مضيف لآخر، حيث يقول متخصصون إن البكتيريا الموجودة فيها تزيد 100 مرة عن مقعد المرحاض.

واختبر باحثون 1000 قطعة من إسفنجات المطبخ، ووجدوا أن كل انش مربع فيها يحتوي على بكتيريا تفوق تلك الموجودة على المرحاض بـ 400 مرة، واستنتجوا أن أكثر أماكن تجمع البكتيريا في المنزل هي السجاد، إذ يحتوي على بكتيريا تزيد عن تلك الموجودة في المرحاض بـ700 مرة.

ودفعت البكتيريا وسرعة انتشارها بمتخصصين إلى تجديد الدعوة لغسل الأيدي أكثر من مرة باستخدام الصابون أو المطهرات لمدة 15 ثانية على الأقل، وتجفيفها خاصة أن دراسات أكدت أن 50% من الأشخاص لا يغسلون أيديهم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. I think such reports would make people more paranoid, and therefore it creates a psychological illness rather than cares about the well being of people. According to this report every one of us should wear a glove then, and this is not enough. Basteria have lived for centuries with us since the existence of humans and the immune system has developped along with it a more sophisticated defence. In fact those who are more exposed to bacteria their immune system is accurately defensive, more accurately, to some extent, than those who avoid bacteria .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here