النفط يرتفع قليلا مدفوعا بتراجع مخزونات الخام الأمريكية

إسطنبول / الأناضول

صعدت أسعار النفط الخام قليلا في بداية تعاملات الخميس، مدفوعة بإعلان بيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بـ 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 7 ديسمبر / كانون الأول الجاري، إلى 442 مليون برميل.

وبحلول الساعة (06:38 تغ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير / شباط بنسبة 0.47 بالمائة أو 28 سنتا، إلى 60.43 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم يناير / كانون الثاني بنسبة 0.20 بالمائة أو 11 سنتا، إلى 51.31 دولارا للبرميل.

والأربعاء، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، إن متوسط سلة أوبك المرجعية (تتألف من 15 خاما) تراجع بنسبة 17.7 بالمائة في نوفمبر 2018، على أساس شهري.

جاء ذلك في التقرير الشهري الصادر عن “أوبك”، الذي أظهر أن سعر السلة المرجعية بلغ 65.33 دولارا للبرميل، نزولا من 79.37 دولارا في أكتوبر / تشرين الأول السابق له.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here