النفط يتراجع 1 بالمئة بعد تحذيرات عالمية من فيروس “كورونا”

لندن-الأناضول- تراجعت عقود النفط الآجلة في بداية تعاملات الخميس، مدفوعة بتحذيرات عالمية من احتمالية توسع العدوى لفيروس “كورونا”، جغرافيا، في مناطق عدة حول العالم.

ودعا مايك ريان، رئيس برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، العالم بأسره للتأهب لمحاربة فيروس كورونا الجديد؛ بينما يرتقب أن تجتمع منظمة الصحة العالمية، اليوم، لمناقشة ما إذا كان الفيروس يشكل حالة طوارئ صحية عالمية.

وبحلول الساعة (08:31 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس /آذار بنسبة 1.09 بالمئة أو 64 سنتا إلى 58.27 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم مارس/ آذار بنسبة 1.05 بالمئة أو 56 سنتا إلى 52.77 دولارا للبرميل.

وأعلنت اللجنة الحكومية للصحة بالصين، صباح الخميس، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا الجديد” إلى 170 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 7711 حالة.

بينما ارتفع عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس إلى 12 ألفا و167 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 81 ألفا و947 شخصا، وتماثل 124 أشخاص للشفاء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here