“النصرة” تعتقل الكاتب السوري عارف الخطيب

_80439

دمشق ـ  “راي اليوم”:

افاد ناشطون في المعارضة السورية في محافظة إدلب، أن “جبهة النصرة” (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، اعتقلت الكاتب والقاص عارف الخطيب، عضو اتحاد الكتاب العرب، وذلك عقب مداهمة منزله في قرية “الرامي” في جبل الزاوية بمحافظة إدلب.

وقال المصدر، الذي نقلت عنه وكالة “ساس نيوز” إنه: “بعد انسحاب فصيل من الجيش الحرّ فيها، دخلت عناصر “جبهة النصرة” فأحرقت بضعة بيوت واعتقلت بعض المدنيين؛ كان من بينهم الكاتب عارف الخطيب؛ واقتادته مع آخرين إلى مكان مجهول”.

وقال الكاتب والفنان التشكيلي السوري “خير الدين عبيد، تعليقاً على اعتقال “الخطيب”، “أنا ضد اعتقال الكتاب والصحافيين وناشطي الرأي من قبل أي طرف كان، سواء كان نظاماً مستبداً كنظام الأسد أم كان فصيلاً مسلحاً كـ”جبهة النصرة” وسواها، فالاعتقال التعسفي يجعل الطرفين في خندق الممارسات ذاتها، ولطالما طالبت وأطالب على الدوام بالإفراج عن المعتقلين عند النظام السوري، وأطالب اليومَ “جبهة النصرة” أيضاً، بإطلاق سراح الكاتب عارف الخطيب على الفور، فلا أحد استطاع أو يستطيع اعتقال الكلمة الحرة والموقف الوطني الحرّ النظيف”. حسب ما جاء على وكالة “ساس نيوز”.

ويُعدُّ الخطيب من روّاد أدب الطفل في الوطن العربي، ويبلغ السبعين عاماً من عمره، بعد أن درّس أجيالاً في مدارس مدينة “أريحا” طوال أربعة عقود، ثم تقاعد مُعتكفاً في غرفته الطينية في قريته “الرامي” للقراءة والكتابة والصلاة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. الرجاء من الايرانيين و اتباعهم في العراق التوقف عن إنتحال شخصيات سنية عربية

  2. خليك من الموسليم… ذكر كل علماء العالم النوويين الا علما سوريا النوويين…اترك الموسليم.. الحين بيقلك للنظام قتلهم لانهم رفضوا تصنيع قنبلة نووية يرميها على اهل السنة والجماعة ( مع العلم ان زوجة الاسد وصهره ونائبه ورئيس وزرائه و 70% من وزرائه من مذهب اهل السنة والجماعة)

  3. لم توضح رأيك بجبهة النصرة ياموساليم هل ماتقوم به هي واخواتها في سوريا يدخل في نطاق تطبيق شرع الله واقامة العدل بين لناس ؟ ثم ماذا عن تصفية العلماء السوريين عل ايدي الثوار ؟!!هل يدحل في نطاق الدفاع المشروع عن النفس ضد استبداد النظام ؟!

  4. مثلما ظهرت في السابق مشكلة الأفغان العرب ، حين عاد المجاهدون الى بلادهم ، ستظهر أيضاً مشكلة السوريين العرب، و حينها سيذوق الحكام و الفقهاء الذين أوجدوا و دعموا هذه الجماعات بعض ما ذاقه الشعب السوري، طبعا يحدث كل هذا في سبيل حرية و رفاهية هذه الشعوب.

  5. خلال العشرية السودء في الجزائر ، كم من مثقف ومن إعلامي أعدم …
    نفس الشيء بعد حرب عائلة جورج بوش على بغداد…
    أضف أن إيران ( حرس ثوري) ، عملت على تصفية كل طياري سلاح الجو العراقي ، واحدا واحدا..
    وعملت الصهاينة على تصفية كم من عالم عراقي في العلوم النووية …
    وامتدت يد الإجرام الصهيونية ، امتدت إلى علماء علوم نووية في مصر ، وفي المغرب …
    وكم من إعلامي سوري اعتقل وعذب و ” اختفى ” عن …الحياة..
    وكم من فنان سوري ، عرف نفس المصير…
    الهجوم على ” الأدمغة ” من سيمة الوحوش، حيث لااأدمغة لها على الإطلاق…
    إن كان ” الدماغ ” يخيف بعض رئساء العرب، فإنهم لا ….دماغ لهم . ولو كان لهم دماغ ، لما استبدوا ونهبوا .

  6. “احراق بعض البيوت، و اعتقال بعض المدنيين من بينهم معتكف في السبعين من عمره، يقرا و يكتب و يصلي في غرفة طينية من قبل عناصر من جبهة النصرة بعد انسحاب عناصر من الجيش الحر”
    حتى لو رحل بشار، ستتقاتل هذه الجماعات فيما بينها،طبعا كل هذا في سبيل حرية الشعب السوري و رفاهيته.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here