“النصرة” ترتكب مجزرة في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب بعد قصف المخيم بصواريخ غراد.. ومسؤول فلسطيني: هذا العمل لا يقوم به إلا عملاء الصهاينة

بييروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أستشهد ثمانية فلسطين غالبيتهم من الأطفال وجرح 14 اخرون في مخيم النيرب في حلب شمال سوريا بعد ان استهدفت جبهة النصرة المخيم بعدد من صواريخ غراد.

الصور المروعة للأطفال الذين قتلوا تحت القصف كما تناقلتها صفحات وسائل التواصل الاجتماعي  تظهر بشاعة المجزرة في مخيم الاجئين الفلسطينين الذي لم تستطع جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها من دخوله طول سنوات الحرب، وحتى في الوقت الذي سيطرت فيه هذه الفصائل على معظم احياء مدينة حلب وريفها.

ووجه نشاط فلسطينيون أصابع الاتهام نحو تركيا ، متسائلين عن الفرق بين ما يفعله نتنياهو من قصف للأطفال الفلسطينيين في غزة وبين دعم الرئيس اردوغان لجبهة النصرة والتنظيمات الأخرى في الشمال السوري وقتلها لأطفال المخيم الفلسطيني في حلب.

واستنكر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة انو رجا في اتصال مع “راي اليوم” استهداف جبهة النصرة ومن يقف خلفها للمخيم، واعتبر أن هذه المجزرة بحق اطفال النيرب، هي استكمال لمخطط استهداف المخيمات الفلسطينية الذي بدأ منذ العام 2011 وأسفر عن تدمير مخيم اليرموك أكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين خارج فلسطين وتشريد سكانه . وقال رجا أن هذا العمل لا يقوم به إلا عملاء الصهاينة .

وانتشرت صورة الطفلة الشهيدة آمال سخنيني من سكان مخيم النيرب على مواقع التواصل وهي تحمل بيدها شهادة تقدير من المدرسة بدرجة امتياز ، وعلق أحد النشطاء على الصورة بالقول من سرق من آمال فرحة انتظار العيد؟

ويقع مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين جنوب شرق مدينة حلب في سوريا، ويعتبر أكبر مخيم للفلسطينيين في سوريا بعد مخيم اليرموك في دمشق. أقيم هذا المخيم بعد عام 1948 إبان طرد إسرائيل  الفلسطينيين من أراضيهم. يبلغ عدد السكان فيه حوالي 40000 نسمة.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. واجب على سورية تأمين الشمال السوري من إرهاب عصابات تركيا

  2. بذكرى النكبه اقول، مش حرام انه الفلسطيني هو دائما الضحيه. الرئيس اللبناني احد ابطال مذبحة تل الزعتر يقول لا مستقبل للبنان بوجود الفلسطيني كأن شعبنا عاله متناسيا انهم كتله من الكفاءات المتميزه التي يمنعهم من مزاولة اكثر من ٧٠ مهنه! يا للعار.
    اشعر اننا ندفع ثمنا لايماننا بقضايانا العربيه وحبنا لوطننا.
    هل هناك خيانه لاقول لكل ابناء شعبي هاجروا يا اخوتي للبلاد التي تعطيكم حقوقكم كبشر وعلملو اطفالكم حب فلسطين بدلا ان تبقو تعانون الامرين من ظلم اولي القربى.
    لماذا يكتب على الفلسطيني ان يكون الضحيه لاي خلاف بمواقع تواجده؟ يكفي ذلك علينا ان ننظر للامر بشموليه، هل نسي ابناء المهاجرين بتشيلي وطنهم؟ لا والف لا رغم البعد والمسافه….اذن هاجروا لحين العوده والعوده لاي جزء بفلسطين افضل الف مره من الذل الحالي الذي يعيشه الفلسطيني بمخيمات اللجوء.
    اليس هذا هو نفس المخيم الذي تم ذبح طفل فلسطيني كالدجاجه من قبل نفس القوات البربريه؟ حرام عليكم، الفلسطيني انسان متحضر ومتعلم وقدره انه فقد وطنه فعلى الاقل عاملومهم كبشر حتى يقضي الله امرا كان مفعولا.

  3. هؤلاء الأنذال عملاء الصهاينة ومرتزقة أوردغان وافراح الوهابية يتقربون إلى الله تعالى بجرائمهم وإفسادهم للحرث والنسل. أللهم خلصنا من شرورهم وخذهم وأولياءهم أخذ عزيز مقتدر. رحم الله الشهداء وألهم ذويهم الصبر والسلوان وشفى الجرحى وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

  4. من عالج عصابة النصره وزارهم النتن في المشافي الصهيونيه ، فقط إخوان تكفيريين متلبسين بلباس الدين، وهم أكثر صهيونية من الصهاينه. الغريب إن حماس الإخوانية لم تدين جرائمهم.

  5. حقا لقد عاثت النصرة في الارض فسادا وحان وقت استئصالهم من جذورهم ،
    هل يجرؤون على ضرب اسرائيل بصاروخ واحد من هذه الصواريخ التي ضربوا بها المخيم ؟ لعنهم الله اينما حلوا خوارج العصر

  6. ما فعلته تركيا والمنظمات الإرهابية التي تدعمها يساوي بأجرامه ما فعله النازيين .حشدوا عشرات الآلاف من الارهابيين والمجرمين من كل دول العالم دمروا سوريا وقتلوا السوريين والفلسطينيين وسرقوا مصانع حلب وتاجروا بالنفط المسروق من الارض السورية مع داعش ودعموا ارهابهم.
    وابتزوا أوروبا بقضيه اللاجئين الذين كانوا هم السبب بتشريدهم بعد أن دمروا مدنهم وقراهم.
    إردوغان انكشف أمام شعبه ومسأله وقت ويغيب عن الساحه السياسيه بتركيا وعندها سيكشف من يأتي بعد حجم انخراطه بجرائم الإرهاب بسوريا والعراق وليبيا.

  7. قطر تلعب على جميع الحبال وهى وراء دعم إرهابيي جبهة النصرة في سورية هذه إمارة قطر افعالها الكارثية تفوق حجمها بكثير جدا كيف تدعم حماس وهى كانت اول دولة خليجية تطبع مع العدو الصهيوني وتمسح اسم فلسطين عن الخريطة وتضع بدلا منه اسم اسرائيل ؟؟ في نفس الوقت الذي تقف السعودية علنا مع الكيان الصهيوني وتعلن كرهها لفلسطين ولشعبها وحتى وصل الامر الى اتهام شهداء فلسطين بالارهاب لارضاء ترامب وكوشنر ونتن ياهو وبهذه السياسة لايوجد فلسطيني الان الا ويعرف انه السعودية اصبحت في خندق المحتل الصهيوني لكن قطر مازال البعض يدافع عنها لانه ماتزال تلعب على حبل دعم جماعة حماس لكن من يدعم الاٍرهاب الوهابي لتدمير المخيمات الفلسطينية في سورية لايمكن ان يكون فيه خير للقضية الفلسطينية او للشعب الفلسطيني لذاك قطر والسعودية والامارات والبحرين ومعهم تركيا كل هذه الدول لا أمل فيها لفلسطين ابدا والأفضل هو كف شرهم عن فلسطين وعن مقاومتها وعن شعبها

  8. طبعا السعودية و قطر اشترت للنصرة صواريخ غراد بالهبل عام ٢٠١٦ بعد أن رفع حظر كان مفروض على هذه الأسلحة من المجتمع الدولي و الغرب لخطرها على المدنيين و ذلك في محاولة يائسة من الغرب و عملائه الخليجيين لمنع سقوط حلب. اكتشف المئات منها في مخازن في شرق حلب.
    أول من خرق اتفاق وقف النار بين روسيا و تركيا و صعد الموقف في إدلبستان هي النصرة و حلفاؤها و هم لم يتوقفوا عن قصف المدنيين و مهاجمة مواقع الجيش السوري.

  9. و هل اتضحة المسالة الى المعاندين ؟
    ان داعش و جبهة النصرة و اخوتها ليس الا المخابرات الاسرائيلية امريكية = الصهيونية العالمية في سورية و في المنطقة
    اعترف النتن ياهو ان المعارضة السورية اطلقة قذائف بالخطاء على المستوطنات الصهيونية و تم تقديم الاعتذار للكيان اللقيط الصهيونية من قبل المعارضة السورية = الارهاب الصهيوني في سورية

  10. منهم لله ودماء هذه الاطفال في رقبة اردوغان قبل الجولاني

  11. عصابات ارهاب واجرام سيطوي الجيش العربي السوري هذه الصفحة وينظف سوريا من رجس النصرة ومشتقاتها من فصائل الارهاب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here