الناطق باسم الحوثيين: مبادرة وقف استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة ما زالت مستمرة

 

 

صنعاء ـ (د ب أ)- قال محمد عبدالسلام، الناطق باسم جماعة انصار الله الحوثية في اليمن، اليوم السبت، إن مبادرة وقف اطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الأراضي السعودية ما زالت سارية.

وأضاف عبدالسلام في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ما زلنا نأمل أن يدرك النظام السعودي أن استمرار العدوان والحصار على اليمن لن يمثل أي حالة استقرار بين البلدين الجارين ولا في المنطقة”.

وأشار عبدالسلام إلى أن استمرار ما وصفه بـ “العدوان” يمثل حالة عكسية، وأن المبادرة التي أطلقها مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، ما زالت سارية، “وأن التعاطي معها بمصداقية هو السبيل الصحيح للدخول في عملية سياسية شاملة”.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في وقت سابق اليوم عن “وقوع آلاف الأسرى والقتلى من قوات العدو بينهم سعوديون”.

كما ذكر سريع في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن مقاتلات “العدوان” التحالف العربي، نفذت 248 غارة جوية على مواقع في اليمن منذ إعلان مبادرة المشاط.

وتأتي هذه الغارات بعد إعلان الحوثيين الأسبوع الماضي، عن مبادرة لوقف هجماتهم ضد السعودية، وذلك بعد تبنيهم هجمات استهدفت معملين تابعين لشركة أرامكو النفطية في 14 من أيلول/ سبتمبر.

ولم تصدر السعودية أي تعليق حول المبادرة التي أطلقها الحوثيون حتى اليوم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. هم منذ البداية لم يقولوا سنوقف الهجمات. قالوا سنوقف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ، ولم يذكروا أية شيء آخر. الرجاء توخي الحذر في نقل الخبر.

  2. السعوديون ومن منطلق ضيق الأفق وجنون العظمة سيفهمون و سيأكد لهم شريكهم الأمريكي والصهيوني أن هذه المبادرة جاءت من طرف ضعيف و خائف ومهزوم وهو العكس تماما ليستمروا بعدوانهم وشركائهم يبيعون السلاح لهم من جهة ويستمرون في مخطط تطبيع العلاقات الخليجية العربية الإسرائيلية وانهاء القضية الفلسطينية وفق طموحهم وشروطهم..

  3. نشهدكم الله ياشعب نجد والحجاز. نشهدكم الله ياشعب الجزيرة في آل سعود وعدوانهم
    المستمر على اليمن منذ خمسة اعوام حصار
    بري وبحري وجوي.
    نشهدكم الله باننا دعونا ولازلنا ندعوا آل سعود للجنوح للسلم وان يكفوا عدوانهم
    على اليمن.

    احترموا ياآل سعود سيادة اليمن .ابتعدوا
    عن التدخل في شئونها الداخلية عملا بالقوانين والاعراف والاسلاف .

    اليمن لم تعتدي في تاريخها على اي احد
    من جيرانها ولم تعتدي لا على قريب او
    بعيد. ارحلوا عنا. وتفرغوا لبلادكم واموركم
    وتنمية بلدانكم .واليمن لايشكل تهديدا
    ولاخطرا على احد.

    السلوك الصهيوني تجاه اليمن سوف يجعلكم تدفعون اثمان غالية.

    ولقد اعذر من انذر. فاشهد يا الله على هؤلاء القوم الظالمين.وإعنا عليهم بقوتك ونصرك ياقوي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here