الناشونال انترست: المقاتلة “ميغ-29” يمكن ان تصبح منافسا خطيرا للطائرات الأمريكية “إف-15″ و”إف-16”

يمكن أن تصبح المقاتلة المتعددة المهام من الجيل الرابع “ميغ-29” منافسا خطيرا للطائرات الأمريكية “إف-15″ و”إف-16″، وفقا لـ”الناشونال انترست”.

وذكرت المجلة الأمريكية أنه في عام 1997، اشترت الولايات المتحدة 20 طائرة من طراز ميغ 29 من مولدوفا وتمكنت من تقييمها في ذلك الوقت.

وأشارت المجلة إلى أن طائرة ميغ 29 “كانت طائرة قادرة على المناورة وفتاكة بالنسبة لوقتها”. وتفوقت المقاتلة السوفيتية بعدد من الخصائص على الأمريكية، لكنها كانت تفتقر إلى إلكترونيات الطيران.

في نفس العام، حصلت دولة أخرى خارج الاتحاد السوفيتي السابق على طائرة ميغ 29 — إسرائيل. كانت الطائرة ميغ-29 هي المقاتلة النفاثة الأكثر تقدماً التي باعتها روسيا إلى الشرق الأوسط — العراق، ثم سوريا- لأن الإسرائيليين رحبوا بفرصة اختبارها وتقييمها.

ويقول المقال إن الطيارين الإسرائيليين أعجبوا كثيراً بها. تختلف طائرة ميغ 29 عن الطائرات الأمريكية التي اعتادوا عليها. في الوقت نفسه، حسب رأيهم، كانت طائرات الميغ “سهلة الطيران”. إن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها للهبوط في حالة الصعوبة كانت مثيرة للإعجاب بسبب القدرة على تثبيت الطائرة.

لذلك، لاحظ أحد المختبرين أن ميغ-29 لا تساوي F-15 و F-16 فحسب، بل تتفوق عليها بسبب القدرة على المناورة ونسبة الوزن والضغط. وقال: “يجب أن يكون طيارونا حذرين مع هذه الطائرة في المعركة، التي يقودها أحد المحترفين المدربين تدريباً جيداً، إنه خصم خطير”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. امريكا والناتو حصل علي طائره الزميل ٢٩ من جيش المانيا الشرقيه عند الموحده الألمانية وبكميات اكبر من التصور في ٣.١٠.١٩٩٠ وليس من اَي مصدر اخر وأيضا من دول اوروبا الشرقيه التي كانت في حلف وأرسوا لم تحتاج الولايات لشراء اَي طائره من مصدر اخر سمعت خبير ألماني عسكري قائلا” انها معقده للغايه وخطيرة علي الطيارين بالأول قد تقترب من هومر هنتر النوعوش الطائرة التي اودت بارواح عديد من طيارين الغرب وفعلا” سقط عدد من طيارات ال ميغ ٢٩ بطريقه غامضه تصله لبيعها فقط للأغبياء العزب لم نسمع من استعمالها من قبل صدام او لبيا او سوريا واو الجزاير في اَي معارك بل صدت في السوادن وايران هذه تحف تاريخيه بحته

  2. عمر الطائرة ال ميغ ٢٩ يفوق اكثر من ربع قرن وهي اولدهايمر هي ملك المتاحف التاريخين وهذا التقرير الان ما هو الي ضحك في عقول العرب حتي لا يطاليبون بطائرات رويه حديثه في ليله حرب اكتوبر قدم غريميكور نفسه علي ميت هذا النوع من الطائي ات الي القاهرة وجأ؛ حاملا؛ صوره واحده لأقمار سناعيهرعن سينا ونقل الخبراء العسكرين المصرين المعلومات من هذه السوريه لرغبه موسكور بعدم بقاء هذه السوريه في كوزه المصرين لكي لا يكون مثل هذا الإثبات بيدي المصرين من تقديم الروس لهذا المعلومات الطائرة تاريخيه وبامتياز مني جزآء من متاحف التاريخ وصحيح ان تبقي هذا وغير ذلك ضحك علي العرب واستخفاف في عقولهم الا يوجد بعد ميغ ١٧ و ١٩ في خدمه السلاح العسكري العربي هذا يبكي ولا يضحك

  3. نعم احذروا فانا اعرف احد الطيارين الفاسدين وبرغم فساده فهو طيار بارع ومستعد يخسر كل شيء ولا يحطها واطية لبني صهيون. سوريا تفاجيء الجميع دائما

  4. اطمئنوا ، طيارو العرب اتعبتهم كروشهم وعملهم يقتصر على الطلعات الاستعراضية لاسعاد الحاكم الأوحد من نوعه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here