الناتو يدعو طالبان للتفاوض مع الحكومة الأفغانية

بروكسل/ شريفة جتين/ الأناضول – دعا أمين عام حلف شمال الأطلسي ناتو ، ينس ستولتنبرغ، حركة طالبان للجلوس على طاولة المفاوضات مع الحكومة الأفغانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، عقب اختتام اجتماع وزراء خارجية دول أعضاء الناتو الذي استمر يومين في بروكسل.

وأوضح ستولتنبرغ  يتعين على حركة طالبان أن تدرك أن الحرب باتت بدون معنى، ولا تؤدي إلا لمزيد من المآسي، ويجب أن تجلس إلى طاولة المفاوضات .

وأضاف أن حلفاء الناتو أكدوا دعمهم الكامل لأمن واستقرار طويل الأمد في أفغانستان.

وأشار إلى أن أفغانستان ستشهد انتخابات رئاسية العام المقبل، مؤكداً أهمية نجاح مسار الانتخابات ومساهمته في دعم عملية السلام والاستقرار للبلاد.

ولفت إلى أن تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان ليس لصالح الشعب الأفغاني فحسب، بل هو من أجل مصلحتنا أيضاً، حيث أن أفغانستان آمنة ومستقرة تجعلنا أكثر أمناً
وقبل نحو أسبوع، أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني، في كلمة أمام مؤتمر وزاري للأمم المتحدة حول أفغانستان بجنيف السويسرية، تشكيل فريق تفاوضي في سبيل التوصل إلى اتفاق سلام مع طالبان.
وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، على مدار الثلاثاء والأربعاء، اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي  الناتو لمناقشة العديد من القضايا وعلى رأسها التوترات بين روسيا وأوكرانيا في بحر آزوف، ومعاهدة القوى النووية المتوسطة، وبعثة الناتو في أفغانستان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here