الناتو: مقاتلات روسية نفذت مناورة غير آمنة فوق البلطيق

بروكسل/ يوسف خطيب/ الأناضول: قالت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي أونا لونغيسكو، الأربعاء، إن مقاتلات روسية نفذت مناورة غير آمنة واعترضت طريق طائرات الحلف فوق بحر البلطيق الثلاثاء.

جاء ذلك خلال تعليقها على سؤال للأناضول حول أزمة الطائرات بين روسيا والحلف.

وأشارت لونغيسكو إلى أن الحلف رصد أمس مقاتلتي “سو-27” روسيتين ترافقان الطائرة الروسية “TU-214” بالقرب من مجاله الجوي فوق بحر البلطيق.

وأضافت “كانت هناك خطة طيران سارية للطائرة الروسية “TU-214″، إلا أن المقاتلتين “سو-27″ لا تظهران في الخطة، ولم يتمكن مركز مراقبة الحركة الجوية من الاتصال بالمقاتلتين، لإغلاقهما أجهزة إرسال الإشارة”.

وتابعت “بناء عليه، حلقت طائرتين تابعتين لبعثة الناتو لمراقبة الطيران في البلطيق بشكل روتيني للتعرف على الوسائط الجوية”.

وأردفت “طائرتي الناتو راقبتا المقاتلتين الروسيتين من مسافة آمنة، إلا أن المقاتلتين نفذتا مناورة غير آمنة واعترضتا طريق طائرات الحلف”.

وشددت لونغيسكو أن الحلف لا يمتلك معلومات رسمية حول الشخص الذي كان داخل الطائرة الروسية “TU-214”.

يشار إلى أن وسائل إعلام روسية ذكرت، الثلاثاء، أن مقاتلات روسية من طراز “سو-27” أبعدت مقاتلة لحلف الناتو اقتربت من طائرة وزير الدفاع، سيرغي شويغو، فوق المياه الدولية في بحر البلطيق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here