النائب العام السعودي”: لن نتوقف عن التحقيق في الفساد حتى نقضي عليه وأبوابنا مفتوحة لجميع الجهات حتى وإن كانت ملاحظاتها على النيابة العامة نفسها

الرياض / فارس كرم / الأناضول – قال النائب العام السعودي، سعود بن عبدالله المعجب، إن النيابة لن تتوقف عن التحقيق في قضايا الفساد حتى يتم القضاء علىه.

وأضاف في بيان، الأربعاء، أن أبواب النيابة العامة مفتوحة لجميع الجهات ذات العلاقة في مكافحة الفساد، حتى وإن كانت ملاحظاتها على النيابة العامة نفسها.

جاء تصريح المعجب بمناسبة اتجاه النيابة العامة لإنشاء دوائر تحقيق في جميع محافظات المملكة.

وفي سابقة لم يشهدها تاريخ المملكة، أوقفت السلطات في 4 نوفمبر/تشرين الأول الماضي، أكثر من 200 شخص، منهم 11 أميراً و4 وزراء كانوا على رأس عملهم آنذاك، وعشرات سابقين ورجال أعمال، بتهم فساد.

وبلغ إجمالي من جرى استدعاؤهم منذ الإعلان عن تشكيل لجنة مكافحة الفساد في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حسب النيابة العامة السعودية، نحو 381 شخصا.

وقال النائب العام، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، إن القيمة التقديرية للتسويات مع الموقوفين بتهم فساد تخطت 400 مليار ريال (106.7 مليار دولار).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here