النائبة الديموقراطية رشيدة طليب تتوعد في يومها الأول بإقالة ترامب

واشنطن – (أ ف ب) – استهلّت النائبة عن الحزب الديموقراطي رشيدة طليب مهامها الخميس بالتوعد ببدء إجراءات إقالة الرئيس دونالد ترامب الذي وصفته بعبارة نابية، مثيرةً غضب الجمهوريين بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الأميركي الجديد ذي الأغلبية الديموقراطية.

وجرى تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر طليب وهي تتحدّث عن ترامب، فيما ردّ الأخير مستبعداً البدء بإجراءات إقالته، في تغريدة الجمعة.

وفي لقاء بعد ادائها اليمين الخميس قالت طليب وهي ابنة مهاجرين فلسطينيين، أمام مؤيديها “الناس يحبونك، وتربح”. وأضافت “عندما ينظر إليك ابنك ويقول +أمي، انظري لقد فزتِ، المتنمرون لا يفوزون+ فأجبته +هم لا يكسبون لأننا سنذهب إلى هناك وسنقيل ذاك اللعين+”.

ورد ترامب في تغريدة “كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ، لم يرتكب أي خطأ -لا تعامُل مع روسيا، الديموقراطيون هم من تعاملوا معها- وسجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء، وهو أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%؟”.

وتابع “هم فقط يريدون إقالتي لأنهم يعلمون أنهم عاجزون عن الفوز في عام 2020، نجاح يفوق طاقتهم على الاحتمال!”.

وطليب (42 عاماً)، المحامية السابقة هي إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية.

وهي تنتقد ترامب منذ وقت طويل، وأوقفت قبل عامين لمقاطعتها خطاباً له خلال حملته الانتخابية. وفي الصباح الذي دخلت فيه الكونغرس، اعتبرت طليب في مقالة مشتركة نشرتها صحيفة “ديترويت فري برس” ترامب “تهديداً مباشراً وجِدياً لبلدنا”.

وتابعت “بحوزتنا أدلة واضحة على أن الرئيس ارتكب مخالفات تستدعي الإقالة”، مضيفةً أن “في كل يوم يمرّ، يوقع ترامب مزيداً من الضرر على عدد هائل من الناس الذين يتعرضون للأذى بسبب أفعال الرئيس الخارجة عن القانون. لا يمكننا إزالة الأذى الذي يسببه لشعبنا”.

وكتبت “الآن حان وقت بدء إجراءات الإقالة”.

فاز الديموقراطيون بالأغلبية في مجلس النواب الأميركي في تحول كبير لموازين القوى في الكونغرس، فيما يسعون إلى تقييد تقلبات ترامب في البيت الأبيض. ومع ذلك، تبقى فرضية البدء بإجراءات الإقالة أمراً بعيداً في ظلّ التوازن الحالي بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. أحيي الأخت رشيدة وأحيي في شخصها الشعب الفلسطيني العظيم ، الذي لم يتخل عن قضاياه وقضايا أمته مهما اغترب وتغرب وهذا ما لمسناه غي الغرب حين أقارنه ببعض من هم من بني جلتنا ، الذين هم أشد وطأة على الأمة من بعض بني صهيون ..لمجرد أنهم حفظوا كلمتين ورقصوا الروك ولبسوا الجينز .

  2. كونها نائبة في الكونكرس هذا لا يخول لها استعمال كلمات نابية في تصريحاتها. هذا يضر بجميع المسلمين والفلسطينيين. لاحظوا معي عندما يتكلم ترامب بعبارات نابية لا تذكر وسائل الاعلام انه مسيحي ولا اصله حتى. بينما في هذه الحالة وقع التركيز على انها مسلمة من أصل فلسطيني.

  3. .
    — النائب الجديده الفلسطينيه الأصل طليب حلفت اليمين بالكونغرس على المصحف الذي كانت تحمله أمها المحجبه على منصه الرئاسه للكونغرس امام اقوى أمراه بامريكا اليوم وهي رئيسه المجلس “نانسي بيلوسي” في تحد مباشر لمن يحارب دور المسلمين بامريكا وقبّلت بيلوسي بعد ذلك والدتها مرتين في رساله سياسيه للمتطرفين ضد المسلمين .
    .
    — اثارت طليب ذعرا حقيقيا عند الرئيس ترامب لدرجه انه رد على ما قالته بحقه وسبب ذعره ساشرحه لاحقا ، ففي الحفل الذي تم بعد تنصيبها شتمت طليب امام وسائل الاعلام ترامب بقولها ( سنعزل the mother fucker ) وهي توازي بالعربيه ( سنعزل ابن الشر… ه ) وعندما سالتها وسائل الاعلام لاحقا هل ستعتذر على استعمالها لهذه المفرده السوقيه أجابت ( هذا رئيس سوقي وأتاه من سيستعمل معه نفس مفرداته السوقيه ) وعندما سالت وسائل الاعلام “نانسي بيلوسي” عن رايها بالمفردات السوقيه التي استعملتها طليب بحق ترامب لم تنكرها وأجابت بدبلوماسيه انا شخصيا لا استعمل هذه المفردات لكن يبدوا ان الدنيا تغيرت .
    .
    — ما اثار ذعر الرئيس ترامب هو انه كان يحتكر استعمال البذاءه بشكل دائم في الاساءه لمنافسيه ولا يعرفون كيف يردون عليه خشيه على قواعدهم الانتخابيه التي اعتادت على دبلوماسيه الرد ، اما طليب فقالت انا امثل منطقه تستعمل البذاءه في تعاملاتها اليوميه لذلك لا يضيرني استعمالها مع ترامب الذي يستحقها ، لتكون اول شخص يتحدى ترامب في ما كان يظن انه امتياز منفرد له وهذا قطعا سيؤثر على هيبته وهو يدرك ذلك تماما .
    .
    .
    .

  4. انا انصحها ان تركز علا المدينة التي انتخبتها
    انصحها ان تتجنب المواجه مع راءيس تم انتخابه انتخاب شرعي كما انتوخب من قبله باراك اوباما
    انصحها ان تتذكر ماقاله الرئيس السابق باراك اوباما عندما اونتحب وقال في اول خطاب ان كنتم انتخبتموني او لا فاءنا راءيسكم
    اليوم ان كونتم انتخبتم ترمي أم لا فءنهو راءيس أمريكا وكل أمريكي
    انصحها ان تجنب المسلمين والمسلمات اَي ردت فعل من هجومها ضد الرئيس
    انصحها ان تترك اَي كلام الا الديمقراطيين الآخرين وهم كثر
    انصحها ان تكون الصورة والصوت والعمل السموح للجميع المسلمات والمسلمين
    انصحها ان تزور جميع الكنائس المسيحيه واليهوديه والمساجد وغيرهم
    وان تستمر في اهتمامها بشؤون مواطنين مدينتها كما كانت تعمل عندما اونتخبت من قبل
    انصحها ان تتجنب المواجه لانها الان هي وجه كول مسلم ومسلمه في أمريكا سغار وكبار
    وشكرا
    واتمنا ان يصلها هاذه النصيحه وايضن الأخت الهان التي هي ايضن مسلمه في الكونجرس
    الرجاء تجنبين مواجه الرئيس
    لسبب بسيط لان اتباعه قد ربما يكون البعض منهم عنصرين ومتشددين وعندما تكون أنتن تهاجمنهم فسيكون غضبهم علا الأبرياء من الناس البسطاء من المسلمين والمسلمات في أمريكا
    وشكرا

  5. إلى عمر بو بكر ..
    هل أنت المتحدث الرسمي بإسم الله ؟؟
    أم أنك رسول من الله ؟ .. حتى تبدأ تعليقاتك بعبارة ,, بإسمه تعالى .. ؟؟
    – هناك فرق بين البسمله , و بين عبارة ,, بإسمه تعالى ,, .
    – هي أمريكيه ولاؤها لأمريكا و أقسمت يمين الولاء .. و الثوب الفلسطيني هو وسيله إنتخابيه و دعائيه ليمشي خلفها الخراف من العربان ..
    – لا أثق بأي سياسي أمريكي مهما كانت أصوله .

  6. الى هشام ابن الاردن
    اخي كلامك صحيح عن الاقتصاد
    و الاقتصاد جيد جداً لكن الانتخابات شئ ثاني

  7. طبعا عبرت عن مستواها الأخلاقي فعندما تنادي رئيس الولايات المتحدة بأن العاهرة فهذا دليل على أنها تأثرت بكلام الشوارع والأزقة بالتأكيد وليس على تقاليد الأسرة ، قدوة سلبية للمقيمين من العرب والمسلمين في الولايات المتحدة.

  8. هذه مجرد ادات في يد الاستخبارات الامريكية ودويلة قطر التي ساعدتها في الوصول الى الكونغرس

  9. ستسقط هي وسيبقى ترامب عندما تصف الرءيس باللعين الذي انتخب بطريقه ديمقراطية ووضع امريكا اولا الْيَوْمَ stocks surge on strong jobs report ٣١٨ الف وضيفه جديده احدثت الرواتب ارتفعت ٣٪؜ هذا ما يهم والانتخابات القادمة هذه الديمقراطية ستخسر

  10. باسمه تعالي
    ربنا يكون في عونك يا بنت الحلال يا رشيده بنت طليب.

  11. ومتى تبدأ شعوبنا بأزالة حكامها الذين يسببون الأذى لشعوبهم ودينهم ؟

  12. نريد اقالة الاحتلال الصهيوني لفلسطين …الصهاينة هم الملعونون الذين يجب التخلص منهم …

  13. الله يسعدك ويحميك يابنت فلسطين الغالية يارب أشوف بنتي مثلك في الكونجرس الامريكي تدافع عن العرب وعن فلسطين وعن قضيتها العادلة والتي هى اعدل قضية في التاريخ

  14. ومتى نقيل نحن من يدعي انهم حماة الحرمين وهم يرتكبون جرائم باسم الاسلام والمسلمين ؟؟

  15. هذا ما نسميه الرقابه الديمقراطيه ~ نائبه تعلن عن هدفها فى اقاله رئيس دوله ~ والرئيس يرد بتغريدات فى نطاق الاحترام ~ طعمها جميل الحريه وسكينه الرقابه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here