المنتدى العربي الإسباني ينظم معرض الكتاب العربي الثاني ثيار لمدريد

مدريد – “راي اليوم”:

من المقرر ان تبدأ فعاليات معرض الكتاب العربي الاسباني الثاني غدا الجمعة وذلك على مدار ثلاثة ايّام متتالية من قبل المُنتدى العربي الإسباني في العاصمة الإسبانية مدريد.

ومن فعاليات المعرض عرض متميز للوحات من الخط العربي “حقوق الإنسان في الإسلام”، اضافه الى كتب متنوعة من مجموعه عارضين وناشرين ومكتبات ومؤسسات التي ستقدم مجموعة من الكتب ذات الصلة بالثقافة العربية الإسبانية والأندلسية. كما سيعرض لوحات رسمت خصيصاً للمعرض، للفنان الفلسطيني “عماد أبو شتية”‎ لإظهار الخط العربي حياة عباس بن فرناس اول طيار في التاريخ، والذي ولد في “روندا” الأندلس في القرن التاسع.

كما سيتخلل المعرض تقديم واستعراض لبعض الكتب المتميزة والطاولة المستديرة، ولقاءات مع كتاب وأساتذة متخصصين.

كما يُبرز المعرض اهتماماً خاصا حول “مدينة مدريد العربية-الإسلامية-الأندلسية”، سيتوج من خلال حلقه مناقشة حول اصول مدريد العربية، بالتعاون مع مركز الدراسات “الإسلامية مدريد” و madridarabe.es

كما سيتخلل المعرض عرض لمسرحية عن مأساة المهاجرين عبر الأبيض المتوسط، من اخراج المسرحي المُستعرب ماركو ماغوا، والتي عُرضت في عدة مدن من إسبانيا والعالم العربي وامريكا. ويشمل برنامج المعرض حفل موسيقي بعنوان “ليالي الأندلس” يتضمن موشحات اندلسية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here