الملك عبدالله الثاني يتحدّث عن “جهات مشبوهة ومنظمة” وأصحاب أجندات يعملون خلف الشاشات لزراعة “الخوف في مملكته”: الشعب الأردني واحد وواعي وبيفكروا انهم يستطيعون التشكيك بالوطن والمؤسسات وما نريده سلام قوي يستطيع الصمود وتقبله كل الأجيال

عمان- رأي اليوم- خاص

تحدث العاهل الاردني عن “جهات وأجندات مشبوهه” لم يحددها تعمل من خلف الشاشات قصدا على اثارة أزمة للتشكيك بين الاردنيين ومؤسساتهم .

 واشار الملك عبدالله الثاني إلى ان ذلك يحصل في كل موسم في مرحلة الربيع ثم يشتد في الصيف حيث تثار بعض القضايا مثل الوطن البديل وقال بان الامر يتواصل إلى ان يتدخل هو شخصيا ويطمئن المواطنين.

وخلال جلسة نقاشية مع نخبة من السياسيين والاعلاميين  طالب الملك بموقف شعبي ومؤسسي صارم ضد اصحاب الاجندات المشبوهة .

وشدد الملك على أن أن هؤلاء ..” بيفكروا بأنهم بيقدروا على الشعب الاردني الواعي الواحد”.

وفيما تم بث شريط فيديو لحديث الملك وتعاملت معه صحيفة عمون كشف الاعلامي شحادة ابو بقر عن بعض الانطباعات بعد حضوره للجلسه.

وحسب ابو بقر فلا خوف على الاردن  والعلاقات طيبة  مع الاصدقاء والاشقاء ولا صحة للحديث عن “خصومة وعداوات” في إشارة واضحة لأزمة العلاقات مع السعودية بظل ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

وقال الملك : علاقاتنا طيبة وصريحة مع الجميع.

وإستغرب الملك وفقا لأبو بقر “التشويش” ومحاولات زرع المخاوف بين المواطنين  موضحا  ثبات موقف الاردن ضد الوطن البديل وضرورة قطع الطريق على اصحاب الاجندات.

واعتبر الملك ان ما تدعمه بلاده هو سلام عادل وحقيقي تدعمه كل الاجيال تقبل به وليس سلاما ترفضه الاجيال القادمة ولا يقوى على الثبات والصمود.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الاردن بلاد مباركة باركها الله في كتابه( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ) ودعا لها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالبركة ( اللهم بارك لنا في شامنا )وستبقى الاردن واحة امن واستقرار بإذن الله بهمة قيادتها ووعي شعبها وهذا الذي يحدث إنما هو ليميز الله الخبيث من الطيب الاردن صامدة على الرغم من محيطها الملتهب ومن جميع جهاتها وعلى الرغم من المؤامرات والمخططات التي تحاك خيوطها في الظلام الدامس ضدها

  2. تصريحات غريبة من هنا ومن هناك حول صفقة القرن والتي تعتبر خطرا على الاردن وعلى مستقبلة السياسي وجميع المسئولين لديهم العلم بما تتضمنه هذه الصفقه وحتى مجلس النواب ولكن هل باستطاعة الاردن بمفردة التصدي لهذه المؤامرة أن الشعب الاردني بجميع اطيافة لديه العلم بهذه الصفقة اكثر من الجهات الرسمية وما وقع للاردن من ازمات مالية من فساد ونهب لمقدرات الوطن وبيع كل يعتمد عليه الوطن وارتفاع المديونية الى أرقام فلكية وعدم محاسبة اي لص او حرامي يعتبر ذلك تدميرا للاردن وشعبه والضغط عليه ليقبل ما يفرضه الواقع المرير على الوطن وشعبه إن كان الاردن مع محيطه العربي لم يتمكن من تغيير قرارات امريكا واسرائيل فكيف سيتمكن وحيدا من تغيير المعادلة فلم نجد تنسيقا ولا اجتماعات ظاهره بين القيادتين الأردنية والفلسطينية والتي من المفروض أن يكونوا قد قطعوا شوطا طويلا بالتصدي لهذه الكارثة وكان لابد للسلطة الفلسطينية أن تكون قد بدأت بانتفاضة تختلف عن سابقاتها قبل الانتخابات الإسرائيلية اليوم لتذكير الفائز بهذه الانتخابات أن الأرض لأهلها ولا مجال للدول العربية التي نسقت مع عائلة ترامب لتنفيذ هذه الصفقة المهينة لكل من يقول لا إله إلا الله محمدا رسول الله.

  3. قدر الأردن أن يتوسط إقليم ملتهب وسط دول اقليمية لها طموح سياسي خارج حدودها الاقليمية تفوقه من حيث الموارد الطبيعية تتصارع اجندات هذه الدول في باحته الخليفة وكأن دور الاردن بالنسبة لمجاوريه لا يتعدى دور النمسا المحايد والمستباح أثناء الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي والغربي .
    قوة الأردن تنبع من الاعتدال والوسطية السياسية والقبول من مراكز القرار الدولي بفضل قيادته الهاشمية والتي اسس لها الملك الباني الحسين بن طلال ومن بعده الملك المعزز عبدالله ابن الحسين ،والميزة النسبية الأخرى تميز موارده البشرية داخل الاقليم وفي مختلف دول العالم ،ولكن المشكلة الأساسية التي يعاني منها الأردن دائما أن اقتصاده غير قادر على خلق فرص عمل جديدة لاستيعاب الداخلين الجدد لسوق العمل على الرغم من وجود اقدم قطاع خاص لديه في المنطقة لصغر حجم سوقه الداخلي ولكون أسواق المجاورين مغلقة في وجهه في كثير من الاحيان بفعل العوامل السياسية والتنافسية السعرية التي لا تصب لصالحه في الأسواق الخليجية والعراق بفعل ارتفاع سعر مدخل الطاقة لديه مقارنة بهذه الدول النفطية ،والحل يكمن بالتوجه لاستغلال الاحتياطي الكبير من الصخر الزيتي باستخدام التكنولوجيا الجديدة في هذا المجال واستخدام الطاقة المتجددة النظيفة.
    هنالك مجالات يمكن أن يتميز بها الأردن فيما يعرف بتكنالوجيا المعرفة الرقمية ، وهذا المجال واعد في ظل وجود دعم ورعاية لهذا القطاع التصديري المهم .

  4. .
    — الأستاذ شحاده ابو بقر إعلامي وطني نشيط بمعايير اخلاقيه عاليه وهو من الذين ينظرون دوما بتفائل .
    .
    — نمو دور المنصات الالكترونيه الخارجيه كبديل هو نتيجه طبيعيه لسياسه اعلاميه رسميه قصيره النظر ضيقت على المنصات المحليه بحجه الخشيه من الافتراء و ( اغتيال الشخصيه ) وبتلك الذريعهً تم تقييد الاعلام المحلي وخنقه ، وما الخشيه من اغتيال الشخصيه وخنق الأصوات الا غطاء الفاسدين خشيه انكشاف فسادهم .
    .
    — الحل هو التراجع عن القوانين والتعليمات التي تكمم الأفواه لاننا لم نعد في عصر الحمام الزاجل والخبر اصبح على بعد زر الكيبورد .
    .
    .
    .

  5. السعودية تتآمر على الاْردن كما تآمرت على فلسطين وانتم مازلتم تجاملون وتقولون الاشقاء العرب ! السعودية تطعن العرب والمسلمين في مقتل كفاكم مجاملة ضاعت اوطاننا وتدمرت بلداننا بسبب ال سعود ماذا تريدون اكثر من صراحة ترامب انه لولا السعودية لكانت اسرائيل في أزمة ؟ هذا يكفي لان تأخذوا مسارا مخالفا لمسار بن سلمان صديق كوشنر الخبيث

  6. تريدون سلام مع عدو لايحترم العرب ولا المسلمين عدو لايفهم معنى السلام الذي تتحدثون عنه ؟ العدو الصهيوني يحرض ليل نهار على كل الناطقين باللغة العربية ان الصهاينة والمستوطنين بالذات يعلمون ابنائهم منذ الصغر انه العربي عدوهم وانه العربي شخص حقير يجب استعباده وإذلاله وأنتم ياحكام العرب تريدون ان تعلموا ابناء العرب ان الاسرائيلي شخص محب للسلام وانه صديقهم ؟!!!! ماهذا الهوان والذل الذي أوصلتونا اليه لأجل عروشكم ؟؟ ارحموا الأجيال القادمة من ابناء هذا الوطن العربي ولا تكذبوا عليهم اتركوهم على الأقل يكتشفوا حقيقة الكيان الصهيوني من ممارساته على ارض الواقع

  7. __________ ما هو دور رئيس الوزراء ؛ أين الولاية العامة؟!! الحقيقة أن( الحكومة ؛ مجلس النواب ؛ مجلس الأعيان ) ؛ ديكورات بالإضافة إنها عنوايين يتم تحميلها المسؤولية ألتي يرتكبها الغير!! طبعا كل واحد حصتة محفوظة!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here