الملك سلمان يلتقي الحريري اليوم في الرياض وهي الأولى له بعد أزمة تقديم استقالته من الرياض قبل نحو أربعة أشهر قبل أن يتراجع عنها في بيروت

الرياض  (د ب أ)- يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الأربعاء رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الذي وصل إلى الرياض مساء أمس يرافقه وزير الداخلية نهاد المشنوق في زيارة الى المملكة تدوم حتى غد الخميس، وهي الأولى للحريري بعد أزمة تقديم استقالته من الرياض قبل نحو أربعة أشهر قبل أن يتراجع عنها في بيروت.

وتوجه الحريري فور وصوله إلى قصره في الرياض حيث تقيم زوجته مع أولادهما الثلاثة.

ومن المقرر أن يلتقي الحريري أيضا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأعلن الحريري في تشرين ثان/نوفمبر الماضي استقالته بصورة مفاجئة من الرياض عبر خطاب متلفز شن خلاله هجوما حادا على إيران وحزب الله، قبل أن يتراجع عن استقالته بعد التأكيد على ضرورة نأي لبنان بالنفس عن كل ما يمس الدول العربية.

وقالت مصادر إن الحريري سيبحث مع القيادة السعودية العلاقات الثنائية وأوضاع لبنان والمنطقة، وإمكانية مساهمة الرياض في دعم بلاده من خلال المؤتمرات الدولية الثلاثة المقررة لدعم لبنان: في روما لدعم الجيش وفي فرنسا لدعم الاقتصاد وفي بروكسل للمساعدة في ملف النازحين. وسوف تنعقد المؤتمرات تباعاً بين النصف الأخير من آذار/مارس والنصف الأول من نيسان/أبريل.

كما سيطلع الحريري الملك سلمان وولي عهده على “الخطوات التي اتخذتها حكومته لتطبيق قرارالنأي بالنفس عن صراعات المنطقة والتدخل في شؤون الآخرين ومواجهة المد الإيراني في المنطقة وبينها الشؤون اللبنانية من خلال حزب الله ما يهدد مستقبل الوضع على الساحة اللبنانية وعلاقاتها مع محيطها العربي والإقليمي”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. بداية السيناريو لاطلاق النار على رجليهم بكسر الراء (وافق شن طبقة ).

  2. ورد في الخبر برفقة وزير الداخلية !
    اذاً الزيارة رسمية و لكن لماذا ذهب سعد الي قصره ؟ يفترض انها بدعوة ملكية لرئيس دولة ان يتوجه الي احد قصور الضيافة !

  3. المضحك في الأمر ان السعودية تتهم ايران بالتدخل في شؤون لبنان والعالم العربي. استدعاء رئيس حكومة لبنان الدولة العربية المفروض انها مستقلة لإعطائه اوامر ليست تدخلا وتسليح مجموعات مسلحة لتغيير انظمة عربية بالقوة ليست تدخلا واعلان الحرب على اليمن وتدميره وشراء الولآت والصحف ورشوة وسائل الاعلام، اذا لم يكن كل هذا تدخلا فما هو التدخل؟
    واين كرامة رئيس الحكومة اللبنانية والتي هي كرامة لبنان عندما يهرول الى من سجنه واجبره على اعلان الاستقالة تحت التهديد، ام ان الكرامة تهون امام الفلوس والسلطة!.

  4. ما هي المؤامرة الصهيونية التي ستحاك ضد سوريا على ايدي ال سعود وادواتهم في المنطقة؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here