الملك سلمان “وعد” والفايز “نقل الرسالة” والأردن بانتظار “مساعدات سعودية”

 عمان- راي اليوم – خاص

تنتظر الحكومة الاردنية ترجمة فعلية واجرائية لوعود بالمساعدة المالية حصل عليها رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بعد زيارته الاخيرة للرياض على راس وفد رفيع المستوى سلم خلالها رسالة من الملك عبد الله الثاني الى الملك سلمان بن عبد العزيز .

وابلغ مصدر برلماني اردني بان الفايز وضع الحكومة والقصر الملكي بصورة وعود محددة بالمساعدة المالية  حصل عليها من الرياض وعلى هامش مقابلته الرسمية مع الملك سلمان .

 وتمت الزيارة منذ اكثر من ثلاثة اسابيع .

ولا تزال الحكومة الاردنية بانتظار مذكرات وكتب رسمية من الجانب السعودي .

 ويبدو ان تلك الوعود تتعلق بتحويل وديعة سعودية بقيمة 300 مليون دولارا ارسلت منذ عدة اشهر للبنك المركزي الاردني الى منحة او هبة مباشرة .

 وبين الوعود ايضا حسب المعلومات مساعدة مقترح للحكومة الاردنية بتكرار المساعدة التي تضمنها لقاء مكة من ثلاث دول خليجية وبقيمة تبلغ ملياري دولار على الاقل على نحو خمس سنوات لتخفيض العجز الحكومي الاردني .

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ________________ الدولة العميقة في أمريكا ؛ تزن الأمور بشكل جيد ؛ وبناءا علية يتم التصرف في المنطقة ؛ آخر ما تسعى إليه أمريكا إيجاد “أ فغانستان ” مجاورة لإسرائيل والنفط ؛ حيث سهولة تصنيع الصواريخ أو الحصول عليها من متبرعين وهم كثر ؛ الفضل لله ثم للشعبين الأردني والفلسطيني بمواقفهم الرافضة الصفقة.

  2. صدقة إله في سبيل الله يا آل سعود.
    الصدقة في القريب أولى
    الصدقة لترامب غير جاءزة.
    اللهم اجعلنا نشتغل ونكد ونجتهد حتى لا نتسكع ونطلب الصدقة من آل بترول.

  3. اعتاد الاردن على وعيد الاشقاء في الخليج بالمزيد من المساعدات الا انهم يحنثون بوعودهم عندما يحين الدفع ويقدمون حججا ومبررات لا تستقيم مع الواقع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here