الملك سلمان: السعودية ستدعم ما يقبله “عباس” وإدارة القدس للأردن

لندن- رأي اليوم

أبلغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيات أردنية وأخرى فلسطينية التقاها مؤخرا بأن بلاده في ملف عملية السلام لن تقبل في النهاية إلا ما يقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومؤسسات الشعب الفلسطيني .

ونقل وفد من الشخصيات عن العاهل السعودي اشارته لإن بلاده لا تتحمس لعلاقات  حقيقية مع الجانب الاسرائيلي  خلافا للإنطباع الذي يحاول العديدون ترويجه.

ونقلت المصادر لرأي اليوم عن العاهل السعودي القول بان السعودية  ستدعم ما تقرره السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في نهاية المطاف.

كما نقلت قوله بأن “إدارة الاوقاف في القدس للأردن” وعندما سئل الملك سلمان عن القدس قال..”هذه للأشقاء في الأردن بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية” واضاف: وهذا امر معروف.

Print Friendly, PDF & Email

28 تعليقات

  1. دعونا نقول ان الخبر صحيح ( طبعا في الكثير من الأحوال المعلن غير المستتر) ولماذا الملك والعربيه السعوديه لم تعلنها وعلى رؤوس الأشهاد بانه ان يعرف الجميع بما اننا ارض الوحي ومركز الاسلام لا نفرط في حقوقنا في فلسطين لان فلسطين ليست للفلسطينيين فقط بل للعرب والمسلمين،وليعرف البعيد والقريب انه فلسطين وبيت المقدس هي في عقيدتنا ولا تفريط بها أبد، وتمتلك السعوديه الكثير من الصحافه المرئيه والمقروئه لتقول هذا ولا تسمح بتخوين الفلسطينين وتقف مرات عده مع المحتليين ضد شعبنا وتفك محاصره غزه دعنا نقول السنيه وقطع الحبل على المشككين بوقف السعوديه قوميا وإسلامياً . لماذالا تفعلها السعوديه بدل المغمغه الغي مفهومه ودمتم

  2. مع الاحترام لخادم الحرمين الشريفين ما نراه من سياسة دولتكم تجاه الاردن والضغط عليه اقتصاديا حتى اصبح الشعب الاردني يعاني من الالم الذي وقع من الشقيقة الكبرى السعودية عليه لشىء مؤلم وما كان ليقع في يوم من الايام من دولة شقيقة فالشعب الاردني يطلب من جلالتكم الوقوف معه ضد صفقة القرن ودعم الوصاية الهاشمية وكما أن الشعب الاردني يقف خلف قيادته بهذا الخصوص نأمل منكم الوقوف مع هذا الشعب انتم طيبون ونحن تستاهل.

  3. الأخ الفاضل الزيودي/ الأردن حفظه الله
    وآلله يا اخي نحن بحاجة إلى أي موقف مهما كان مصدره يعيد بعض مافقدناه حتي الأمل أصبح عمله نادرة ليست من حقنا عسي خير ان شاء الله وليس بأيدينا شيء سوي الدعاء وتوقع الخير لك مني أخي الكريم كل المحبه والاحترام لكل مداخلاتك القيمه
    أخي العزيز خواجه فلسطين تحياتي وتقديري لك أخي الكريم كما قلت للاخ الزيودي المحترم دعونا نتوقع الخير وهذا ليس ببعيد على الله ان يغير الامور والمواقف لما فيه الخير لأمتنا العربية والإسلامية..القدس أخي الكريم لا يوجد مخلوق عربي ومسلم يرضي أو يجرؤ على التخلي عنها لا لترامب ولا للعالم بأسره لو توحدوا ضدنا وهناك شخص يقول لا لن يتخلي أحد عنها..أي إنسان سيتخلي عن القدس والقضية سيظل منبوذا موسوم بالخيانة له ولذريته إلي يوم الدين تأكد من ذلك

  4. القدْس قدس العرب مسلمين ومسيحيين…وفلسطين كل فلسطين.. للعرب مسلمين ومسيحيين …ولا مكان في القدس ولا في فلسطين للغاصبين المحتلين…وخزي وعار للمتعاونين والمتخاذلين .

  5. الاخت / رندا ،، اغلب الرؤوساء العرب غير شرعيين وليس عباس فقط ،، عباس رغم كل مساوئه
    الا انه رفض ما يسمى صفقة القرن ولم يتنازل عن القدس ،

    الاخ / عمان ،، طيب لو قال الملك سلمان مثلا انه مع كل ما تقبله حماس ،، فربما يخرج علينا
    من يقول وماذا لو نطت حماس في بير تنط معها ،، ونقعد ندور ونبحث عن أي شي لننتقد فقط ،
    تحياتي للجميع ،،

  6. الوقت كشاف و لسوف نرى دوي النيات الحسنة من ذوي النيات السيئة…

  7. قضيه فلسطين المنكوبة هي قضيه وانسانية وامميه وشعبية..وبهذا لن لن نفرط بنقطة دم من دما الشهدا المقدس ولن نفرط بأي ذره من تراب فلسطين لا من الشمال ولا من الجنوب ولا شرقيه ولا غربيه…
    نعم فلسطين لكل البشريه جمعا التي تحترم الإنسانية وتعمل من أجل رقيها وتطورها.. ولكن نرفض رفضا باتا. بوجود عنصر استعماري واحد علي ذره من تراب فلسطين
    نعم المبادئ السامية وليس لبيع بطاطا أو بصل
    لن لن لن يكون للمجرم الاستعماري الصهيواميكانبيرطنوفرنسروسي أي وجود ليس فقط بفلسطين خاصه بل بالعالم الإنساني والعربي والإسلامي
    …النشاشيبي
    علينا باعاده برمجه الأنظمة عامه والفلسطينية خاصه
    حتي نحقق الهدف بحكمه عسكريه واقتصادية ونفسية وطنيه. وبهذا لا لقرارات الاستسلام ولا لخون أوسلو والمتطفلين علي نكبة هذا الشعب والموسف البعض من ابنانا. حيث يعتبر القضيه وسيله لكسب الرزق والعيش علي مذلتنا
    فلسطين كرامتها باستقلالها الفعلي كاملا شاملا..فلا داعي الي الاستغلال والتطفل

  8. الى الاخ الكريم محمود الطحان المحترم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انت قلت الآتي
    .دعونا نتوقع الخير وليس البلاء قبل وقوعه.
    البلاء حاصل و نحن منقوعين به و الملوك و الروئسه هم من الأسباب كما تعرف . مع احترامي

  9. على أساس انو عباس محافظ على حقوق الشعب ( شر البلية ما يضحك).الصفقة بانت وبان الموافقين عليها واللي رافضينها ما في داعي نحطها براس عباس .

  10. السيد عباس أكبرنعمة لأسرائيل تماما مثل بعض الرؤساء العرب (لكن الا يوجد رجل حكيم واحد في السلطة او فتح) الكل يعلم بأنه لا يمثل الشعب الفلسطيني . عباس لن يذكر كقائد للشعب الفلسطيني بل سيذكره الأسرائيليين دائما بالخيرطبعا إن كانوا غير جحودين . ربمامن الأسباب االتي تجعل الأسرائيليين يحافظون عليه حتى الآن هو صفقة القرن ولكن ايضا عدم تهيئة خليفة له بنفس المواصفات حتى الآن . ندعوا الله ان يعم الربيع أرجاء فلسطين . بعد القدس والأقصى لا يوجد شيء للخسارة .

  11. بدايتا الخبر منقول عن شخصيات غير معرفة او معلومة او عن مصادر مجهولة … من ناحية اخرى حتى لو أخذنا بما جاء في المقال حرفيا … من انت لتحدد ممثل الشعب الفلسطيني او توزع إدارة ممتلكاته لهذا او ذاك!؟

    فلسطين لها وفيها من يدافع عنها … يمثلها … يدير شؤونها ومقدساتها … . ودمتم السيكاوي

  12. عباس يدعم اسرائيل والسعودية تدعم عباس .. معادلة واضحة او بالاصح “فاضحة” .

    وبعد تنفيذ هذه “الفاضحة” لن يبقى شيئ اسمه مقدسات لا للاردن ولا لغيره

  13. إلى الأخ العزيز محمود الطحان

    ____________ أخي العزيز تمهل لا تصدر أحكام .

    ..
    _ تحياتي لك.
    .

  14. وبعد هذا الحكي ياتي الرويبيضات وبقولوا السعودية ضد الوصاية الهاشمية وضد القضية الفلسطينية ٠ناس حاقده وبس

  15. لا يا صاحب الجلالة لا يجوز لبلاد انجبت رسول الله ( صلعم) ان تتبع في موقفها من ارض فلسطين المقدسة ومن مسجدها الاقصى رئيساً هو في الحقيقة تابع اسرائيلي ، الا يعتبر التنسيق الامني مع اسرائيل مقدساً ؟ الم يتنازل عن ارض فلسطين مقابل وظيفة يُقال لها رئيس السلطة الوطنية ، لا حظ انها ليست رئيس فلسطين . وهو رئيس سلطة بلا سلطة فهل يستطيع الخروج من منزله دون إذن من الاحتلال ؟ انت خادم الحرمين والمسجد الاقصى من يحميه ؟ هؤلاء الفلسطينيون في رام الله الذين باعوا بلادهم بمناصب وهمية وصدقوا نفسهم انهم وزراء ومدراء وووو.

  16. يعني يا ملك سلمان اذا عباس رمى حاله في بير بتنط وراه اذا عباس قرر يخون شعبه بتخون معه ما هذا الكلام او الموقف او التنصل من موقف. ال سعود و موقفهم معروف منذ تولوا أمر أرض الحجاز و اعتقد ان الملك ضامن موقف خياني من عباس . أما عن الأردن فهو خارج اللعبه و الأمر منوط بنتنياهو و ليس بسلمان .
    لو ما حكى كان احسن

  17. عباس رئيس غير شرعي ولا يمثل الشعب الفلسطيني عندما يدعم العرب عباس كانهم يدعمون حصار غزة ويدعمون تهويد القدس ويدعمون تمدد الاحتلال الصهيوني

  18. .
    — هذا خبر يتعلق بتصريح هام من الملك سلمان يخص الولايه على الاقصى والمقدسات ، نشر الخبر دون ذكر الاسماء يجعله غير مكتمل .
    .
    .

  19. ألملك سلمان يعرف تماما أن عباس ليس رئيسا شرعيا لفلسطين، فلماذا يقول، نقبل ما يقبل به عباس. يعلم أيضا ألملك سلمان أن نصف ما تبقى من فلسطين وأعنى هنا قطاع غزة خارج عن سلطة عباس.

  20. المهم ان تكف مملكة ال سلمان شرها عن فلسطين وعن أهل فلسطين وان لا تتآمر مع الصهيوني الخبيث كوشنر على تهويد أراضي العرب

  21. سياسة النأي بالنفس لا تليق بدوله بحجم المملكه نريد تفاعل أكثر مع قضية العرب الأولى كيف لا وهي القدس الميراث الخاص والخالص المسلمين.

  22. طبعا انهم سيدعمون عباس لانه يقول ان النتسيق الامني مع الصهاينه مقدس. ويدوس على شعبه ويخدم اعداءه. اما ان كان احد يريد العزه ولا يريد خدمة الصهاينه فهو على لاءحة الارهاب من سلمان وابنه وجاليه الحكم السعوديه. ولهدا يقول ترامب لولا السعوديه لكانت اسرائل في خطر كبير. كم تدافعون عن الصهاينه يا حكام الجزيره العربيه السعوديين وتظهرو وكانكم براء ولا تفعلوا شيأ.

  23. بلاده لا تتحمس لعلاقات حقيقية مع الجانب الاسرائيلي خلافا للإنطباع الذي يحاول العديدون ترويجه.
    —————–
    اذا كان هذا راي الشقيقه الكبرى ونحن نتمنى ان يكون هكذا اذن لماذا تسمح للشقيقات الصغريات بمثل هذه العلاقات ونحن نعلم ان الصغريات تابعات لراي الشقيقه الكبرى؟
    شكرا..

  24. اسمها السلطة الفلسطينية وأعمالها كلها ضد الشعب الفلسطيني كيف يعني سلطة فلسطينية وتقوم بحماية المستوطنيين الإسرائيليين ولا تستطيع حماية الفلسطينيين ؟!!!

  25. نتمنى من السعودية ان تتوقف عن دعم سلطة رام الله التي هى السبب في تثبيت الاحتلال الصهيوني وتمددّه كما كانت السبب في التفريط بالقدس وفِي تمادي ترامب في دعمه اللامحدود للكيان الصهيوني الأفضل ان تقوم السعودية بالضغط على مصر لفك الحصار الظالم عن غزة وايضا الأفضل ان تقوم السعودية بدعم الاونروا بدل دعم محمود عباس ودعم قوات الأمن التابعة لسلطة رام الله والتي تقوم بحراسة المستوطنات الصهيونية

  26. ليس مايقبله عباس
    بل ما يقبله الشعب الفلسطيني
    فلسطين ليست ملك لعباس وهو اخر من يتحدث بسم فلسطين

  27. هل تبقي شيئا للمشككين دوما بالموقف السعودي؟؟؟هذه الأخبار جاءت من شخصيات اردنيه وفلسطينيه وليس من رجال سلطة عباس أي أنها أنباء صادقه من رأس السلطه في المملكه وهو خادم الحرمين الشريفين…ربما الآن يخرج علينا المتشاىمون ويقولون لكن ولي العهد يقول كذا…ألا تؤمنون بأن خادم الحرمين الشريفين هو صاحب القرار الأول والنهائي دعونا نتوقع الخير وليس البلاء قبل وقوعه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here