الملك عبد الله الثاني الى واشنطن لتسلم جائزة تمبلتون

 عمان – غادر  الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن اليوم الخميس، في زيارة عمل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، يتسلم جلالته خلالها جائزة تمبلتون تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية.

ويقام حفل تسليم الجائزة في الـثالث عشر من الشهر الحالي في كاتدرائية واشنطن الوطنية، للاحتفاء بجهود الملك عبد الله الثاني وإنجازاته بصفته الفائز بجائزة تمبلتون للعام 2018، بحضور نحو 600 شخصية سياسية ودينية وفكرية وأكاديمية وإعلامية.

وسيلقي  الملك خطابا بعد تسلمه الجائزة، التي تنظمها مؤسسة جون تمبلتون، يبرز فيه أهمية الوئام والتعاون بين أتباع الأديان للتصدي لمخاطر الكراهية والتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. الجائزة إضافة نوعية ، وقيمة مضافةلمكانة الأردن كدولة وكيان متزن ومتسامح انسانيا ودينيا، في محيط ملتهب فقد توازنه أو كاد ،وتذكيرا بالدور الرائد الذي يقوم به الملك عبدالله كحامي للمقدسات في بناء الجسور والائتلاف والانسجام ما بين اتباع الدين الاسلامي والمسيحي في البلد الواحد وللشعب الواحد .
    سوف ينعكس ذلك بمزيد من تعظيم الدور السياسي للبلد خاصة في هذه المرحلة ،وسوف يدفع لمزيد من السياحة الدينية لأرض الأردن المقدسة لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني .

  2. ,
    — في هذه الفتره يكون تواجد جلاله الملك في الاردن لأطول فتره ممكنه اهم من سفره لتسلم حتى جائره نوبل .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here