“الملكية للأفلام” وزين تجددان تعاونهما وتفتتحان مركزاً للأفلام في العقبة

عمان- جددت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وشركة زين الأردن، اتفاقية التعاون التي تجمعهما منذ العام 2017، لمدة عامين قادمين، والتي تقوم زين من خلالها بدعم مراكز الأفلام التابعة للهيئة في عدد من محافظات المملكة.

وتم الإعلان عن تجديد الاتفاقية على هامش حفل افتتاح مركز الأفلام الجديد التابع للهيئة بمحافظة العقبة، بحضور سمو الأميرة ريم علي؛ مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالإنابة، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة؛ المهندس نايف البخيت.

ويأتي تعاون زين مع الهيئة -التي قدمت الدعم للعديد من الأفلام المحلية والأجنبية-، استكمالاً لدعمها واهتمامها بقطاع الأفلام في المملكة، وحرصها على تنمية المحافظات وتمكين الشباب في مختلف أنحاء المملكة، لصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف القطاعات، ولدعم جهود الهيئة في تطوير قطاع صناعة الأفلام في المملكة، بالإضافة إلى خدمة الجانبين السياحي والاقتصادي من خلال استقطاب شركات الإنتاج العالمية لتصوير الأفلام في المملكة.

وبموجب هذا التعاون؛ قدمت شركة زين دعمها لإنشاء مراكز الأفلام -التابعة للهيئة- في الزرقاء والسلط والعقبة، وقامت بتوفير شبكة إنترنت WIFI مجانية في مقهى “مونتاج” الثقافي الواقع في مقر الهيئة، بالإضافة إلى رعايتها لنشاطات وفعاليات الهيئة، واستضافة ورش عمل ودورات تدريبية في منصتها للإبداع (ZINC)، كما سيتم تنظيم مسابقة لصناعة الأفلام بالشراكة ما بين الهيئة وشركة زين.

وجاء افتتاح المركز الجديد بمحافظة العقبة، لخدمة وتمكين الشباب المهتمين بمجال صناعة الأفلام من قاطني محافظة العقبة وإقليم الجنوب عامةً، حيث سيعمل المركز على نشر ثقافة صناعة الأفلام من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التوعوية لصناعة الأفلام بطرق احترافية، بما فيها صناعة الأفلام باستخدام الهواتف النقالة، لمواكبة التطور التكنولوجي.

وافتُتح الحفل بكلمة لعبدالسلام الحاج؛ مدير دائرة بناء القدرات في الهيئة، أكد فيها على أهمية هذا المشروع الوطني، الذي يعطي الفرصة للأردنيين للتعبير عن أنفسهم وسرد قصصهم عبر إنتاج الأفلام.

كما تضمن الحفل -الذي حضره ممثلون عن المجتمع المحلي في محافظة العقبة وعدد من الشباب المهتمين بقطاع صناعة الأفلام وطاقم الهيئة-، على جلسة حوارية لسمو الأميرة ريم علي مع المشاركين في ورشة عمل أقامتها الهيئة في المركز، بإشراف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وتم عرض فيلم من أعمال مشاركين في ورشة سابقة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. بنسميها الهيئة الفلكية للأوهام . الثقافة والفنون لا تتخلق من رحم المؤسسات والرعاية الملكية بل من الشعب .. أفلام رويال

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here