الملقي أقال “الزبن” من منصبه بعدما رفض “زيارة إسرائيل” قبل عدة سنوات في الاردن

 عمان- رأي اليوم

نقلت شخصيات سياسية وبرلمانية عن المدير الاسبق للمواصفات والمقاييس في الحكومة الاردنية بان  رئيس الوزراء السابق هاني الملقي قرر إنهاء عمل المدير وهو حيدر الزبن بسبب رفض الأخير لتوجيهات حكومية تقضي بان يقابل مسئولين إسرائيليين او يزور إسرائيل.

 ويعتبر الزبن من الشخصيات  الشهيرة والشعبية جدا في الاردن حيث لا يعرف الرأي العام بعد لماذا اقيل من منصبه قبل عدة سنوات.

 وظهر إسم الزبن مجددا بعد نشر افادته في قضية السجائر والدخان.

 ونقل برلمانيون من كتلة الاصلاح الاسلامية امام “رأي اليوم” رواية الزبن لأسباب إقالته في نهايات عهد الحكومة التي ترأسها الملقي.

وحسب الرواية للحدث استدعى الملقي الزبن وطلب منه إستقبال وفد اسرائيلي وزيارة اسرائيل للتنسيق في مجال المواصفات والمقاييس لكن الاخير رفض القيام بالامر فقرر الملقي إقالته من منصبه.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. رجل عظيم وشهم يا ريت ترجع لمنصبك حتى نشوف شو صار بالبلد
    يا الله كم اتمنى أن أراك

  2. اقالة حيدر الزبن تمت على يد حكومة هاني الملقب وليس عبدالله النسور، ارجو نشر سحب الخبر و تصحيحه والاعتذار. بحث بسيط على جوجل يثبت ذلك.

  3. اذا كان الخبر صحيح فلا سامح الله من أقاله.

    أنا أعتقد أن رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور صاد الدكتور حيدر الزبن بحجـر (استقبال الوفد الاسرائيلي وزيارة اسرائيل).

    ولكن السبب الحقيقي لاقالة الدكتور الزبن هو لإزاحته من منصبه لإنه لـم يكن يهادن أو يداهن أحـدا من الفاسدين وأعوانهم بما يخص عمله في مؤسسة المواصفات والمقاييس، وكان يقوم بعمله بكل مهنية واقتدار ونزاهة.

    فقرار اقالـة الدكتور الزبن تم اتخاذه منذ زمن قـبل اقالته، وكانت لهم محاولة فاشلة معه بتعيينه أمينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات ولكنه رفض وإعتذر عن قبولها وفضل البقاء في منصبه، الى أن تمت إقالته لاحقا.

  4. طريقه مبتكره وجديده وحلال للكتله لارجاع حبايبها لمناصب البلد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here