المُقاوَمة تُوحِّد الضِّفَّة والقِطاع وتَنجَح حيثُ فَشِلَت كُل الوِساطات الأُخرَى.. بِضاعَة نِتنياهو الأمنيّة التي أرادَ تَصديرَها لحُكومات الخَليج وأفريقيا فضَحتها وكَشفَت زِيفَها العمليّات الأخيرة.. السيّد نصر الله نصَحَ الإسرائيليّين بالهُروب.. وسليماني بتَعلُّم السِّباحة.. فمَا هِي نَصيحَة قائِد “القسّام” لهُم؟

 

 

عبد الباري عطوان

النَّتيجة الأهَم التي يُمكِن استِخلاصُها مِن عمليّات المُقاومة المُسلَّحة المُتصاعِدة في الضِّفَّة الغربيّة المُحتلَّة هَذهِ الأيّام التي أسفَرت عَن مقتلِ ثلاثة مُستوطنين إسرائيلّيين وإصابَة عَشرة على الأقَل، أنّ بنيامين نِتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيليّ، الذي يُقَدِّم نفسه لبَعضِ الحُكومات العربيّة في مِنطَقة الخليج وأفريقيا بأنّه القادِر على حِمايَتهم وتقديم الخُبرات الأمنيّة لهُم، لحِمايَة عُروشِهم، وقمْع أيّ انتفاضات شعبيّة ضِدّهم، باتَ غير قادِر على حِمايَة مُستَوطنيه، وتحقيق الأمن والاستقرار لهُم.

بِضاعَة نِتنياهو الأمنيّة التي يتباهَى بِها أمام أصدقائه العَرب الجُدد، أثبَت رِجال المُقاومة في الضِّفَّة الغربيّة ابتِداءً مِن الشهيد أشرف نعالوه، مُنفِّذ عمليّة “بركان”، أو صالح عمر البرغوثي مُنفِّذ عمليّة “عوفرا”، وزَميلهم الثالث الذي انسَحب سالمًا مِن عمليّة “عوفرا” الثّانية، بعد أن قتل مُستَوطنين ثأرًا لاستشهادِهما وأصابَ آخرين، اثنين أثبَتوا عَمليًّا أنّها بِضاعَة مَغشوشَة وبائِرة وغَير قابِلة للتَّسويق.

66 يَومًا وكُل الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة مَصحوبةً بوَحداتٍ خاصَّةٍ في الجيش الإسرائيليّ كُلها مُزوَّدة بأحدَث الأجهزة، وطابُور خامِس طَويل مِن العُملاء المُخبِرين، تبحَث عن الشَّاب المُقاوم البَطل أشرف نعالوه دون أن تُحَقِّق أي تَقَدُّم، ولا نَستبعِد أنّ قُوّات الأمن الفِلسطينيّة التي تَعمل تَحت خِدمَة الاحتِلال، في إطارِ اتّفاقيات التَّنسيق الأمنيّ هِي التي اكتَشفَت مكانه في مُخيِّم عَسكَر لللاجِئين الفِلسطينيين شَرق مدينة نابلس، وقدَّمت مَعلوماتِها للإسرائيليين.

***

الشهيد نعالوه لم يَستسلِم، وقاوم حتّى النَّفَس الأخير في البيت الذي كان يَحتمِي فيه ووفّره له المُقاومون الشُّرَفاء من زُملائِه وقبيل تَنفيذه لهُجومٍ ثانٍ ضِد المُستَوطنين في المِنطَقة، فهؤلاء رجالٌ عاهَدوا خالِقهم، جَلَّ وعَلا، على الشَّهادة، والانتِقال إلى دارِ الخُلود عبر أقصَر طُرُقِها، وكانَ لهُم ما أرادوا.

كُل اللِّقاءات الثُّنائيّة، والوِساطات المِصريّة، ولسَنواتٍ، فَشِلت في إعادَة اللُّحْمَة إلى الضِّفَّةِ الغربيّة وقِطاع غزّة، وها هِي المُقاومة تُعيد تَوحيدهما على أرضيّتها، وبصُورةٍ أكثر قوّة من أيّ وَقتٍ مَضَى، وعلى أيدي شُبّانٍ في مُقتَبل العُمر، ولا يُؤمِنون بالبَيانات الانشائيّة والتَّصريحات الرنّانة بَل بالعَملِ المُقاوِم.

الضِّفَّة الغربيّة مِثل الفَيل الضَّخم، ربّما يكون حَركته بطيئة، ولكنّه إذا انتَفض فإنّه يُحَطِّم كُل شَيء أمامه، وتَصعُب السَّيطرة عليه، أو مِثْل الجَمَل العَربيّ الأصيل، صاحِب النَّفس الطَّويل، يَصبُر ويتَحمَّل ولكنّه عِندما ينْتَقِم مِن الذين يُهينونه فإنّ انتقامَهُ بِلا حُدود.

ما نَشهده حاليًّا في الضِّفَّةِ الغربيّة هو ثَورةٌ انتقاميّةٌ على مُسلسلٍ طَويلٍ مِن الإهانات على أيدي الاحتِلال وقُوّاته، ورد قويّ مُعبِّر على كُل الذين أسقَطوا الشعب الفلسطينيّ مِن حِساباتِهم وتَجاوزوه وصادَقوا الاحتِلال واعتَبروه حَليفًا وحامِيًا.

أهل الضِّفَّة الغربيّة الشُّجعان لا يَثورون على الظُّلم الإسرائيليّ فقط، وإنّما على سُلطةٍ تَدَّعي أنّها تتحدَّث باسْم الفِلسطينيين جَميعًا، وتَرُد على الإهانات الإسرائيليّة، وآخِرها اقتِحام وكالة أنبائها (وفا)، ومُحاصَرة وزارة ماليّتها، بالمَزيد مِن التَّنسيقِ الأمنيّ، والتَّعاون مع الاحتِلال وأجْهِزَتِه.

القاسِم المُشتَرك في جميع عمليّات المُقاوَمة الأخيرة، سِواء كانت دهْسًا أو طَعْنًا أو إطلاق نار حيّ، أنّها تَستهدِف مُستَوطنين وجُنودًا إسرائيليين يُوفِّرون لهم الحِماية، وتُوجِّه رسالةً قويّةً لهؤلاء وقادَتهم، بأنّه غير مُرحَّبٍ بِهِم في الأراضِي الفِلسطينيّة المُحتلَّة ووجودهم غير شرعيّ وعليهَم الرَّحيل، وفي أسرعِ وَقتٍ مُمْكِنٍ إذا كانُوا يُريدون الحِفاظ على أرواحِهِم.

حَركة المُقاومة الإسلاميّة “حماس” التي تَبنَّت عمليّات “بركان” و”عوفرا” الثَّلاث الأخيرة، وقالَت إنّها جاءَت احتِفالًا بالذِّكرى 31 لقِيامِها، وتَوعَّدت كتائب “القسّام” جناحَها العَسكريّ “بأنّ على العَدو ألا يَحلُم بالأمْن والأمَان والاستِقرار في ضفّتنا الباسِلة، فجَمْر الضِّفَّة تحتَ الرَّماد سيَحرِق المُحتَل، ويُذيقه بأسَ رِجالَها الأحرار مِن حَيثُ لا يَحتَسِب العَدو ويتَوقَّع”.

المُقاومة الفِلسطينيّة لم تَذهب حتى تَعود، وإن عادَت فإن عودَتها دائِمًا قويّة ومُؤثِّرة، تُزلزِل أُسُس الاحتِلال وتَجعل وجوده واستمراره مُكْلِفًا وباهِظ الثَّمَن، ولن تُخيفها تَهديدات نِتنياهو بالمَزيد مِن المُستَوطنات، لأنّها تَثِق بأنّها ستَعود إلى شَعبِها كامِلةً في المُستَقبل القَريب.

حَقائِق كثيرة حجَبتها الغَطرَسة الإسرائيليّة، والدَّعم الأمريكيّ المَفتوح، وأبرَزها أنّ الشَّعب الفِلسطينيّ لن يسْتَسلِم، وقادِرٌ على قَلبِ الطَّاولة على مُحتَلِّيه، وتغيير المُعادلات كُلها، ليسَ في فِلسطين المُحتلَّة فقط، وإنّما في المِنطَقة العربيّة، مَدعومًا بالشُّعوبِ الإسلاميّة العربيّة الشَّريفة مِن المُحيطِ إلى الخَليج.

***

نُقطَة التَّحوُّل بَدأت بهَزيمةِ إسرائيل في أربعِ حُروبٍ، وآخرها الأقصَر مُدَّة (48 ساعة) كانَت دُرَّة صَوْلَجان المُقاوَمة، لِما أظهرته مِن أسلحةٍ صاروخيّةٍ نوعيّةٍ مُتقَدِّمةٍ، ويَعلم الله ما تُخبِّئه المُقاومة مِن أسلحةٍ للمُواجَهة الخامِسَة ولم تُستَخدم بعد، ولا نَستبعِد أن استِجداء نِتنياهو للوَسيط المِصريّ لوَقفِ إطلاق نار سريع كانَ رُعْبًا مِنْها.

السيّد حسن نصر الله نَصَحَ المُستَوطنين الإسرائيليين بالرَّحيل فَوْرًا لأنّ الحَرب القادِمَة والأسلِحَة المُستَخدمة فيها لن تُمهِلهم طَويلًا، والسيّد قاسم سليماني، قائِد فيلق القدس في الحرس الثوريّ الإيرانيّ نصحَهم بدَورِه بتَعَلُّم السِّباحة لأنّه لن يَكون أمامهم غير البَحر كوِجهَةٍ للهُروب.. ونَحنُ الآن في انتِظار نصيحة محمد الضيف، قائِد كتائب “القسّام” لهُم.

الإسرائيليّون أضاعُوا كُل فُرَص السَّلام واختَاروا الاستِيطان والعُنصريّة وإذلال مَن اعتَقد أنّه يُمكِن التَّفاوض والتَّعايُش مَعهَم.. لقد أخْطَأوا في جَميعِ حِساباتِهم، واقتَربَ وَقتُ دَفعِ الثَّمَن.. واللهُ أعلَمْ.

Print Friendly, PDF & Email

90 تعليقات

  1. الراجحی! العدو بوجودکم لا یحتاج إلی العداوة و بیده معول بإسم الاخوان المتاسلمین یدمرون البلاد و یشردون العباد ..و من مثلکم حقّق المشروع الصهیوني فی سوریا و دمّر هذه القلعة بالهتافات الفارغة الطائفیة و باسم الاسلام و حین خبتم و خسرتم یعود الممثل عنکم بجداره عمر البشیر لیبارک للاسد انتصاره – انتصاره علی من؟!! الیس علی الف جماعة مأتسلمه کلّ یمیل الی الخلافةالاسلامیه العثمانیه او السعودیة ؟! انتم هکذا شخصیات!! و السکوت لفضائحکم أستر بدل اللسان السلیط..

  2. الاخ من جنين
    تحية طيبة مباركة وسدد الله خطاكم ،
    وعليكم بالإعلام في الداخل ، والتحذير من المشروع الفارسي في المنطقة، كما تري اخواننا الفلسطنيين منساقون وراء الدعاية الفارسية الكاذبة .
    تحرير القدس لا يتاتي بالخطب الرنانة أو الكلمات الإنشائية ، ولكن يأتي بالصواريخ والقذائف ، التي لم نراها إلا في سوريا والعراق واليمن، والعدو علي مرمي حجر منهم ، وعلي حماس والجهاد أن يتكلوا على الله اولا ثم علي مجهوداتهم ورجالهم .
    كل النواعق هنا من طرف البروبوقندا الفارسية فهم يسبحون بحمد ولي نعمتهم الملالي .
    وللأسف كثير من الاخوة الفلسطينيين منخديعين بهم .

  3. الأخ الشيخ أحمد الياسيني المقدسي
    لقد عرفناك في هذه الصحيفة أنك لا تأخذك في قول الحق لومة لائم .
    فجزاك الله عن نصرة الحق وأهله خير جزاء . وأطال في عمرك في أتم الخير والعافية .

  4. من جنین!
    السماء زرقاء و المکتب السیاسی عثمانیة!! و الاستقامة لا تستقیم و التبعیة لترکیا! و اذا یمن علیکم المقاومة بالتغاضی لا یعنی انها لاتعرف اخطائکم ..و الاخوان اینما حلوا فشلوا ..و کلما ابتعدوا عن الاخونة نجحوا .. انا لی الکثیر لاقوله لکن لیس معک و امثالک بل مع قیاداتکم البواسین لید مفتی ناتو!

  5. الىالمدعو غازي الردادي السعودي
    من استمسك بالحق ففي استمسك بالعروة الوثقى الذي لاانفصام لها ومن السمسك بالباطل فهو باطل فهو ف ضلال مبين !ياراجل نصحتك مرارا وتكرارا ان تترك الكذب واهله وان لا تفتري على الناس واصدق مع الصادقين ولاتكن للمومنين خصيما ، الشيخ حسن نصرالله احبّه الله ونصره ومن احبّه الله فقد حبّب الناس كل الناس فيه ولذا فإنك ترى من خلال هذه الصفحة رأي اليوم ان الاغلبية من الزوار على مختلف مشاربهم يثنون على الشيخ حسن نصرالله سيد المقاومة وقاهر العدو الصهيوني ومن دار في فلك هذا العدو وخاصة الاستكبر الاميركي وحكام الاعراب الرجعيين اولياء امرك أل سعود الذين تدافع عنهم زوراوبهتانا وباطلاً ،والشيخ حسن نصر الله ادخل الرعب في محتمع دولة صهيون العنكبوتي وقطعان زرائب المستوطنين وقادة صهاينة شذاذ الافاق ،واقضّ مضاحعهم ليل نهار واصبحوا يعيشون فيي رعب يحسبون الف حساب قبل انيرتكبوا حماقة تعود عليهم بالويل والثبور بعدها لا مفر لهم إلا طريق البحر الابيض المتوسط للفرار والنجاة وقد ربهه قاسم سليمان قائد جيش القد السباحة للنجاة بجلودهم ؟
    يابن الردادي
    الاخ الكوفي صادق في قوله بان مفتي بلادك افتي بتحريم قتال اليهود الصهاينة ،واكبر برهان على انه اصد ر فتوى باطلة ايضا في عام 2015 بتكفير ائمة المذهب الشيعي في ايران وهو المذهب الخامس في الاسلام ،!
    ولذا فأن من يصدر مثل هذهه الفتوى البدعة فهوفي ضلال مبين ومرجعه وامثاله ومن والاه ودافع عنه باطلا الى الله فينبؤهم
    ماكانوا يفترون !
    يابن الردادي ولي امرك انتهى امره دنيا راخرة والاولى بك ان تتعظ وتعرف الصالح من الطالح وشتان مابين من اصبح يوصف “ابو المنشار ” وبين من يتحلى بوصف العتيد “سيد المقاومة قائد المجاهدين الابرار وابو الثوار والأحرار ” ؟
    يابن اردادي
    ٫قال تعالى “من يهْده الله فهو المهتدي ” صدق الله العظيم ،هدانا الله وإياك والاخوة جميعا الى الطريق المستقيم
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  6. لكل من يبحثون عن الحلول السلميه او الحلول التي ليست بها جهد او حركه. والى كل من يتخيل ان هناك حلا للتعايش المشترك بين الفلسطينيين واليهود اود اناقول لهم هناك حلان فقط. اما الحرب حيث ينكسر اليهود ويرحلو عن فلسطين بالكامل او يستسلم الفلسطينيين.

  7. مصطفی صالح
    السماء زرقاء وحماس اخوانية… وحماس رفضت الاشتراك ولو برصاصة في مشروع ايران وعارضته.
    ولكن استقامة خط حماس تجبر كل ملتوي ان يتمسح بعبق صدق قضيتها بحثا عن مصداقية ضائعة.
    حاربتها السعودية وحاصرتها مصر وخونتها ايران وقصفتها اسرائيل وعذبها دحلان ومنع عنها الكهرباء ابو مازن وهاجمها اعلام سوريا.
    حماس فلسطينية من رحم الاخوان ومن نبض الشارع.
    فعيرونا سكوتكم او ارسلوا جيوشكم … فلسطين هي الحق والباقي تجار
    نحن من رحم الاخوان ونعرف ان ما يصل من ايران هو ذر للرماد في العيون ويأتي مع الف شرط ولغايات دعائية، حتى اخواننا في الجهاد الاسلامي تم قطع مخصصاتهم عندما رفضوا ادانة عاصفة السعودية الغير حازمة على البمن.
    كمقاومة لا تحيد عن محاربة اسرائيل ولا تنشغل ولا تُشغل بندقيتها في حلب او حمص او صنعاء كما فعلتم … يلف العالم ويدور ويعود لها ليستقي قبسا من نور حق قضية فلسطين … ونستقبلكم ولكن لا ننسى انكم كنتم طرف في معارك دمرت مدن عربية وقتلت وهجرت ملايين.

  8. إلى السيد غازي الراداري
    إسأل رأي السيد محمد الضيف في إيران وحزب الله وستجد ضالتك

  9. إلى أخواني شرفاء المعلقين المؤيدين للمقاومه
    لاتهتموا كثيرا بالذباب المؤيدين “لطال عمره” نحن في غزه والضفه والقدس ولبنان وسوريا مقاومون ولانقدس طال عمره نحن نعشق الجهاد والثورة والكفاح المسلح والرفض لقبول بواقع ذليل لأن هذا جزء من ثقافة تربينا عليها جميعا الضفه اليوم إنطلقت وهاذه ضفة الثوار وقدس الأحرار وستحرق المحتل ومستوطنيه وسلطة البناشر العباسيه المنبطحه المنسقه أمنيا ياشعبنا في الضفه والقدس أنتم رهان الفوز وأنتم الأشاوس الشجعان الذين ستقتلعون العدو وأعوانه وصفقة ترمب وأعراب التأمر وأنا لاأريد العوده لتاريخ لاكن لتذكير فيتنام كان شعبها يوصف أنه شعب الشر المطلق من قبل أغلب جيرانه الإقليميين في الشرق الأقصى الأسيوي لاكن بعد تحرير فيتنام من فرنسا وأمريكا اليوم كل العالم يقبل يد فيتنام لتعامل معها إقتصاديا وهب ترفض ونحن هكذا في سنكون في الضفه عندما تتحرر لن نسمح إلا لشرفاء الذين يساعدون المقاومه فقط بزيارة المسجد الأقصى أما الأعراب لن تدخولوا الأقصى لأنكم تشتمون من يدافع عنه وتصنفوه إرهابي وهو مقاوم يشرف الكره الأرضيه والأيام بيننا وقريبا سنرى ضفتنا وقدسنا محررين ونرى موقفكم

  10. الى المدعو سبب البلاء
    اللبناني اليوم ، لا أظنه يحتاج الى كاميرا
    هو يشاهدهم يوميا على الحدود
    الخارق و القدرات تظهر عند المعارك
    حزب الله لديه رصيده
    و جدا جدا ، اسرائيل تقع في البحر
    عجز ، قلق ، ذعر ظهر على سطحها
    و S300 الايراني الى الحزب قريبا
    و دولتك ” السابقة ” الخلافة تاع داعش …. إنتهت
    و عاشت حماس المقاومة

  11. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    لو رجعنا الى الرراء قليلا وقبل اتفاقيات اوسلو المشئومه لما وجدنا انه كان هناك اي خلاف اونزاع او خصام داخل المجتمع الفلسطيني الذي كان موحّداً على هدف واحد وقلب واحد ومصير مشترك واحد ولرأينا ان الفلسطسني كان يعيش بأمن وتعاون ومحبة وأخاء لاانفصام في ارص الوطن ولاخصام بين شعب الوطن وهذا هو الحال الذي ورثناه عن الاباء والاجداد والذي نورثه للأبناء والا حفاد ،
    لكن اوسلى كانت بمثابة غراب البين الذي زعق على سعبنا بلتفسخ والفراق والشقاق والطلق الى حد النفاق !
    ولعل اللعنكة على هولاء الذين اسمعون أوسلو واهل واوسلو قصيري البصر والبصرة اولهم عرفات نسناس واخرهم عباس الخناس ،
    فكانت اتفاقيات اوسلو للسلام هي في الواقع بمثابة الموت الزؤام لشعبنا الفلسطيني ولقضيتنا الفلسطنية المقدسة فبدلا من ان يحلَّ الامن والسلام فقد ثار النزاع والخصام بين الشعب الواحد والوطن الواحد وكانت اتفاقية اوسلو وبالتحديد يوم توقيعها في13 سبتمبر/ إيلول 1993 مشئومة لا بسبب االرقم التشاؤمي ” 13″ وانما لان هذا لتاريخ لا يماثله سوي يوم 15مايو /ايار 1948 ” يوم النكببة “ويهون عنده يوم 5 حزيران /يونيو 1967 ” يوم النكسة ” ؟
    واالتاريخ سوف يكشف في المستقبل ان اتفاقية اوسلو كانت ” الطامة الكبرى ” فقد اعطت اسرائيل مالاكانت تحلم ان تحصل عليه ولوخاضت مئة حرب اومواجهة عسكرية ،
    فقد قضمت الارض وهتكت العرض و قتلت الحرث والنسل ماكان ذلك ليحدث لو بقي الكفاح االمسلح مستمرا نضالياً وفدائياً وجهاديًا منظماً وتحت قيادة موحدة حكيمة ورشيدة كما بدأت منظمة التحرير الفلسطينية التي دوخت اسرائيل وارعبته ليل نهار والتي ضمت تحت جناحهيها جميع الفصائل والمنظمات والجبهات المسلحة وبكل تعاون ووفاق واخلاص وتضحية وفداء للوطن
    لكن للاسف العميق ان اوسلو كشفت قصر البصر والبصيرة لقيادة عرفات وازلام عرفات بعد ان قضى الرجال الرجال وعلى رأسهم الشهيد خليل ااوزير ابوجهاد انفرط عقد المنظمة والقتال والحهاد ،
    وكان من اسوا ما نجم عن اوسلو ان استعادة اريحا وغزة اولا قدمهد الخطوة الفعلية لضياع القدس والمقدسات ، والفصل جغرافياً بين قطاع غزة والضفةالغربية ، وايجاد السلطةالفلسظينية المشلولة في في رام الله التي حولها عبباس الخناس الى تنسيقية امنية لخدمة الادارة الاسرائيلية العسكرية والمدنية والحديث عن مساوئها لاتعد ولا تحصى حتى بللغ الامر بالرئيس عباس يعلن الحداد الداخلي في سلطته ولمشاركة في جناز السفاح الاسزاييلي الثانى شمعون بيريس الملطخة اياديه القذرتين بدماء الفلسظينيين الزكية ،
    اخي عطوان
    الشرح يطول وباختصار فالشعب الفلسطيني الان فيي الضفةالغربيةالمناضلة وغزة المقارمة لع قيددة واحدة وموحدة !
    فالمقاومة الاسلامية الجهاديية وقوى الممانعة القومية النضالية والفدائية بما فيهعنصر فتحاوية شريفة توجدت لان الهدف الاسمى فوق السلطة المنبظجة التي اصبحت العوبة بيد الأخرين تارة شرقا رتارة غربا وتارة اعرابا وتارة فرعونا، وهذه واما هذهذه القيادة الوطنية الوحدوية من مقاومة وممانعة تساندها ايران العظمى وسوريا والعراق وحزب الله هي المنتصر بأذن الله الذي يقول في كتابه العزيز “فأن حزب الله هم الغالبون ” صدق الله العظيم
    والان وبكل اعتزاز وفخر يستطيع كل فلسطيني مواطن او في دنيا الشتات يحدوه الامل الدي اضاعه قادة اوسلو قصيري البصر والبصيرة نعميستطيع ان يهتفلأعلى صوته هو واخوتنا الشرفاء في العالمين العربي والاسلامي ان يهتفوا معنا “عاشت فلسطين عربية اسلامية ابية حرة من النهر الى البجر ” ؟ وبأيدينا سنعيد ثرى الوطن الغالى منا النهرالى البحر وهو لمنفذ الوحيد ااذي ادي تنتسر على سواحله الرملية اشلرات مكترباًعليه باب للهروب سباحة ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  12. الاخ الکریم خواجه فلسطين الانسان الطیّب الشریف..
    و علیک السلام و خالص التحیة..
    صدّقنی یا أخي أنّی لا تعجبني القسوة فی الخطاب الّا حین یتعلق الامر بأناس ضحوا بکل غال و ثمین لأجل القضیة و تری البعض ممن یتکلمون بلغة الضاد، یسیئون إلیهم أو یسخرون من تضحیاتهم لاسباب معظمها طائفیة مقیتة ..یدسّون السمّ في العسل.. فی السرّ و العلن یطبّعون و في نفس الوقت یفرقون بین القسّام و حزب الله و محمد ضیف و المغنیة!! في محاولة لشق العصا و دعم العدوّ..لا نجامل هولاء، لکن البوصلة هی قلب الکیان الغاصب!
    و شکرا ..

  13. الاح المكرم عبد الباري عطوان
    تفكيرك السليم يقدم صىورة مجسمة عن الوضع الذي يواجه الواقع العربي واالذي استطيع ان اجزم الوصف انه ينقسم بانسبة للقضية الفلسظينية خاصة والقضايا العربة عاما الى ثلاثة اتجاها ت سواء بمواقفها ظاهرا ام باطنا لكن تلك المواقف على كلتا الحالين لاتحتاج الى إدلة إلا إذا احتاج ضوء الهار الى دليل واستطيع ان اقول جهارا وعلنا هذه الاتجاهات الثلاثة هي:
    1- حوار المقاومة الاسلامية – العربية التي تتصدرها بقوة ايمانية ودافع ديني اسلامي لايقهر ايران الثورية والحركات الجهادية حزب الله اللبناني الشيع وحماس والجهاد الاسلامي في غزة والضفة الغربية المشتعلة في الجبهتين الان !
    2-دول الممانعة العربية المتمثلة في العراق وسوريا ولبنان والحركات الفلسطينيية النضالية القومية المرابطة في دول الممانعة والمسا ندة والداعمة لقوى المقاوة الاسلامية والتي هي ايضا في عباءة الثورة الايرانية الاسلامية وتسير في ركبها وفي نفس الاتجاه الواحد الذي يوحد ها هدف اسمى واحد سار فيه قبل عشرة عقود الناصر البطل صلاح الدين الايوبي وجحافله نحو فلسطين وبيت المقدس تهتف لبيك ياقدس ولبيك يااقصى جحافل التحرير وجند الفداء قادمون ، وهؤلاء هم جند خراسان ذووالعمائم السوداء الذين وصفهم الرسول عليه افضل صلاة وسلام في حديث نبوي شريف : –
    ” سيخرج من خراسان ذوو العمائم السوداء نحو إيلياء ” وإيلياء بيت المقدس والتحرير قادم ياقدس ويا ارض الرباط والمرابطين شاء من شاء وخسءالاعداء فهذ ا وعد الاله رب المشرقين والمغربين فبأي ألاء ربكما تكذبون يا مستسلمون وللتطبيع تهرولون خسئتم وأنى تؤفكون ،
    3- اما الاتجاه الثالث وهم المهرولون والمطبعون والمتخاذلون وذوي الضمائر الميتة فهم الاعراب ومن التف بعباءتهم السوداء ، لكنهم
    لكنهم ورب الكعبة فاشلون وخايبون لان شعوبهم الاصيلة القومية والعقائدي تأبى تطبيعهم الخضوع لخيانتم وموالاتهم لعدو الامتين العربية والاسلامية تحت ذريعة سلام مزيف اوتحت عباءة ال سعود للارتماء في احضان ترامب وكوشنر والصهاينة اليهود ،
    اخي عطوان
    اجل ان ترامب اعترف بالحقيقة ولكنه نسي ان اشعوب العربية تدرك ان حكامهم المطبعين يعملون سرا وعلانية مع الصهاينه ا !عدا حكام الكويت ذوي العرق والأُصالة العربية ومعدنها الصافي العتيد ؟
    اخي عطوان
    ام قولك ان العراق الذي يتعرض لضغوط اميركية -سعودية -صهيونية فلان العراق يعتبر السند القوي لمحور المقاوم والممانعة وذلك لموقعه الجغرافي الاستراتيجي كجلقة وصل بين بلاد فارس “إيران ” وسوري وصولا الى ارض الرباط والمرابطين ، وهو مايعتبره رئيس البيت الابيض التهديد المباشر لاقتلاع الجرثومة السرطاني الت تعيث فساد في الحرث والناس في ارضنا وديارنا واوطاننا وقد قال كلمة حقيقية اراد بها بال ولو انه اعترف في ان سقوط السعودية يعني زوال اسرائيل ؟
    هذه الدولة العنكبوتية سوف تزول رغم انفك ورغم انف صهاينة الخليج المطبعين ورغم ال سعود ومن فلكهم طمعا لاستدرار حب الرز ودهبهم الاسود سائرون !والايام بيننا ؟
    يا ترمب قسما عظما لو ملئت الارض واجو والبحر سلاحا وجحافل انت وادلة العنكبوتية لما منعت جحافل المقاومة والممانعة من تحرير القدس والاقصى وفلسطين الذين يؤثرون الموت في سبيل الله على الحيا التي يحرص عليها اصهارك اليهود اعداء الله ! والله تعالى يقول في كتابه العزير { إنا لننصر رسلن والذين امنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد } صدق الله العظيم !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  14. على حركة حماس والتنظيمات المتحالفة معها والمقاومون من الضفة ازالة سلطة الخزي والعار اولاً ثم ازالة كيان العدو لن تستطيع المقاومة كنس الاحتلال و عباس وقاذوراته موجودون .

  15. الى غازي الردادي
    انت تبيع المياه في حارة الساقين
    هل تعلم معنى شو جاب طوز على مرحبا
    و جاك يا بلوط مين يعرفك و مبروك عليكم قرار مجلس الشيوخ الامريكي و لسه الحبل على الجرار و غدآ سيكون اسمك ردادي الغازي و تستنجد في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشجاع و تستنجد في ايران و العراق والمقاومة و كل مسلم و هذه وعد

  16. مصطفی صالح
    شیوخ النار و ائمة الضلال لا یحق لهم الفتوی بجواز الجهاد أو عدمه
    =====================
    شيوخ طهران والشيوخ الوهابيين من أحبائك في قلب طهران

  17. الى الاخ مصطفی صالح
    بعد التحيه والمحبة والسلام
    انني اتشرف على شريف شرس على الاعداء مثلك و انا شرس عليهم

  18. الى الاخ من جنين
    ارجو الفصل بين حركة الإخوان المسلمين و فلسطين و فلسطين بحاجه الى مساعدة كل الاشراف

  19. مازال كلام القلة مهزلة .. فالقائد نصر الله ساعد في حماية الشعب السوري و وطنه من مؤامرات المستعمرين واذناب العدو الاسرائيلي ونصر الله يغيظ العدو الجبان فهو يركز على حشد الجهود لادامة الانتصارات ولا يهتم بالفقاعات الاعلامية بان يظهر على السطح لكي يفوت الفرصة على خبث الثعابين الذين لا يجرأون على القتال بل بالمؤامرات الجبانة فقط كما يفعل زعماء العدو الذين يتنقلون برعب و خوف و يقللون من سفرهم للخارج بالاختباء . ثانيا من دك العدو الاسرائيلي هم القوة الضاربة لحزب الله و مقاومة غزة الذي اصابه الرعب و التخبط و الهيستيريا .. هذه هي النتائج والافعال على الارض وليس بالثرثرة الفارغة .

  20. يكفي نفاق ياردادي المندوب السعودي في الجمعية العاامة ادان جماس لانها تحارب اسرائيل وليس لانها تتبع الاخوان !!
    ونحن لانعرف عن فتوى السيستاني المزعومة لكننا نعرف ان السعوديين هم كانوا على رأس الداعين لاحتلال العراق وكنا نتابع اجتماعات الجامعة العربيه وقراراتها المشينه في هذا المجال !
    واكيد ياردادي لم يقعل ولاة امرك مافعلوه تجاه العراق بدون مباركة شيوخ الوهابيه والاخونجيه ايضا (والمضحك المثير للمسخرة صار الوهابيون والاخونجيه يتهمون بعضهم بعضا بدعم الارهاب وتمويله في البلدان العربيه يقول الوهابي للاخونجي انتم تدعمون جبهة الصره فيرد عليه الاخونجي وانتم تدعمون داعش !!)
    وانت ايضا تعرف قبل غيرك حقيقة الدور السعودي في احتلال العراق وتعرف ايضا من دفع الفاتورة كاملة غير منقوصة ثمنا لهذا الاحتلال !
    فيما يخص ثالث الحرمين يعرف العالم كله والفلسطينيون يعرفون قبل غيرهم كيف تنازل ولاة امركم عن القدس والاقصى واقترحوا على الفلسطينيين ان تكون ابو ديس هي العاصمة !!
    الفلسطيننين المقاومين وقاداتهم جميعهم توجهوا بالشكر والعرفان لايران وجزب الله على الدعم المادي والمعنوي وتحدثوا عن نوعية الصواريخ التي وصلتهم من سوريه ومن ايران …لكن احد لم يسمع بدعمكم للمقاومة اطلاقا بل سمع الناس بتجريمكم لها وحقدكم عليها وعلى قادتها فكفا تدليسا ونفاقا القصة صارت مفضوجة وحكايتكم مع الصهاينه صارت على لسان كبار وصغار فلسطين وهم يعرفون جيدا من يقف الى جانبهم ومن يقف الى جانب اعدائهم !!
    كان الاولى بخادم الحرمين ان يبادر الى تحرير ثالث الحرمين بدلا من نسج المؤامرت وعقد الصفقات واقامة الاحلاف مع الصهاينة والامريكان بحجة الخطر الايراني !!
    تحياتي الى كل الاحرار الشرفاء

  21. فعلا، إسرائيل ضيعت كل فرص السلام، وإختارت الغطرسة والظلم والفتك بالفلسطينيين، ومحاولة قهرهم وإذلالهم وزرع اليأس والإحباط في نفوسهم، ولكن، يبدو أن عبقرية قادة إسرائيل، فشلت في أن تقف على حقيقة واضحة وبسيطة، وهي أن الفلسطينيين، لن يذهبوا إلى أي مكان، لأنهم في أرضهم، كما أنهم لن يستسلموا لأن ذلك ليس قدرهم، إن الوقت يمر، وعلى قادة إسرائيل وحلفائها أن يعيدوا النظر في حساباتهم قبل فوات الآوان، أما عن عملاء إسرائيل، فلا أعتقد أنهم سيجدون حتى مكب نفايات التاريخ، لينتهوا إليه، ويتعفنوا فيه…..

  22. غازي الردادي
    أما قولك :((ويبدو ان الشيخ لم ينتبه)).
    فهذا عذر أقبح من الذنب .
    1- فإن وزير الاتصالات الصهيوني أيوب قرا وجه دعوة عبر تويتر لهذا المفتي لزيارة تل أبيب ((وليس القدس)) بعد هذه الفتوى ، وقال الوزير :
    ((أشكر مفتي السعودية بحرمة قتل اليهود)) .
    2- ثم ألم يصف هذا الشيخ ((التظاهر من أجل الأقصى بالغوغائية)) .
    3- كما أفتى الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار في الديوان الملكي السعودي بحرمة الدعوة لأسر جنود إسرائيليين . وقال : ((إنها تضر بالسعودية وسمعتها . وإن هذه الدعوة لا تصح شرعا ولا عرفا ولا عقلا)) .
    ياردادي
    أما قولك أن السيد السيستاني أفتى بحرمة قتل الامريكان . فهذا لو كان صحيحا لما قاومت مدينة النجف الأشرف (التي يسكن فيها السيد السيستاني) الجيش الأمريكي وأعطت مئات الشهداء . ولا يتمكن أحد من الشيعة مخالفة فتوى المرجع الديني مطلقا لو صدرت مثل هذه الفتوى .
    وللعلم إن جميع أهالي مدينة النجف الأشرف يعلمون أن السيد السيستاني يسكن بدار مستأجرة وليست ملكا وهي دار متواضعة جدا قرب مرقد الإمام علي (عليه السلام) . مع أنه تجبى إليه المليارات من الحقوق الشرعية كل يوم ومن كل أنحاء العالم . ويرفض كل العروض التي تقدم إليه لشراء دار .
    ياردادي
    أتمنى أن تنتبه لهذا العدد الكبير من الإخوة القراء بماذا يجيبونك وكيف يصفونك .

  23. إلى السيد المحترم (محامي إبليس)
    يا سيدي المحامي نعلم أن مهمتك صعبة وشاقة للغاية فإبليس لا يمكن الدفاع عنه وبما أنك توطعت للقيام بهذه المهمة فنخبر سيادتك أنك وقعت في المحظور أثناء مرافعتك الأخيرة.
    نقرأ لسيادتك كلاما غريبا: “…نعم نحن ننتظر وبفخر ما يقوله محمد الضيف….”. ما كان عليك أن تتحدث هكذا فسيدك الذي تدافع عنه أعطاك الضوء الأخضر لتهاجم وتشتم وتأجج الحقد والكراهية وقد قمت بدورك على أكمل وجه في التهجم على سماحة سيدي وسيدك حسن نصر الله حفظه الله ووجهت سهامك نحو رمز من رموز المقاومة الجنرال سليماني وهذا يسعد به سيدك الذي تدافع عنه.
    أما أن تمدح شخصا منسوبا على حماس المنظمة التي وضعها سيدك في خانة المنظمات الإخوانية الإرهابية فهذا خطأ جسيم ترتكبه ولن يغفره لك سيدك.
    خوفي عليك كبير أيها المحامي الشهم ، عليك منذ الآن أن تدعي إختراق حسابك الشخصي وكتابة جملة ليست من نتائج قريحتك..
    ويحك يا غازي ما زال المنشار يقطر من دماء جمال متعطشا لدماء أخرى.

  24. يقول ناجي:
    ولد حنظلة في العاشرة في عمره وسيظل دائما في العاشرة من عمره، ففي تلك السن غادر فلسطين وحين يعود حنظلة إلى فلسطين سيكون بعد في العاشرة ثم يبدأ في الكبر، فقوانين الطبيعة لا تنطبق عليه لأنه استثناء، كما هو فقدان الوطن استثناء. وأما عن سبب تكتيف يديه فيقول ناجي العلي:
    كتفته بعد حرب أكتوبر 1973م لأن المنطقة كانت تشهد عملية تطويع وتطبيع شاملة، وهنا كان تكتيف الطفل دلالة على رفضه المشاركة في حلول التسوية الأمريكية في المنطقة، فهو ثائر وليس مطبع.»
    يا ترى متى سيكبر حنظلة؟؟؟؟؟؟
    و يقول صاحب رجال في الشمس:
    لمادا لم يدقوا جدران الخزان؟؟؟
    تأكد يا سيد كنفاني أنهم يدقون لكننا فقط لا نسمعهم أو لا نريد سماعهم !!!
    وتأكد أنهم سيكسرون الخزان و سيلعنوننا

  25. شیوخ النار و ائمة الضلال لا یحق لهم الفتوی بجواز الجهاد أو عدمه.. ایها الطائفی الصغیر!! هم مهمتهم تبریر جرائم سادتهم و اجرامهم و الفتوی بالذبح و القتل اذا کان المجنیّ علیهم رافضة او حوثیة او شبیحة او شیوخ معتدلین لا یقولو ن سمعا و طاعة او مدونین شباب او اعلامیین آآمنین او قائلین لکلمة الحق فی وجوههم ..

  26. الی البلاءالمبین! اسرائیل استثمرت مع المستثمرین من لأعراب فی سوریا لتقسیم هذه القلعة المنیعة ولصالح احفاد غولدامایرو انتم راهنتم علیها و خاب رهانکم و إلی الان الی یوم القیامة نشمت بکم .. و الله وحده یعلم کم استثمرتم من السحت الحرام و استخدمتم من الرجلة و الاعلام لکن ذهب الحمدان و سارکوزی و سعود الفیصل و اوباما و بندر بن سلطان و… الی حیث ذهبوا ..اما السید حسن و السلیمانی و القائد الفذ العربي بشار الاسد فلقد جرعوکم الحنظل و کنّسوا سوریا من نجس الارهاب لیعود الحق الی مقرّه و خاب کل جبار عنید … اماالیوم فهم ینظرون الی الامام و لا یؤنبون أخوة السلاح علی الخطا و سوء التقدیر لیکون الهم هما واحدا! اما انتم فمنافقون همکم الفرقة و شق العصا ..
    اما الحماس لا سیما المکتب السیاسی یجب یعید حسابته هل الخلافة الاسلامیه کما یقول هولاء الذباب ام تحریر الوطن!! ولا یلدغ المومن من جحر مرتین!!

  27. الاخ الكوفي ،، مفتي المملكه لم يحرم قتال اليهود ، والموجود في الفيديو ، كان اتصال
    من شخص لبناني قال انه حارب مع الرافضه ويقصد حزب حسن ضد اسرائيل عام
    2006 ويريد ان يتوب وانقطع الاتصال ، وقال المذيع للشيخ هل يجوز القتال مع
    الرافضه الذين (يدعون) قتال اسرائيل ويبدو ان الشيخ لم ينتبه ، لان جواب الشيخ
    كان لا يجوز مساعدة الرافضه في قتال (المسلمين) ،، والمقطع موجود على اليوتيوب ،
    بالنسبه لحركة حماس والقول انها ارهابيه ، واذا كان صدر من مصر والسعوديه
    والامارات ، فهذا ليس بسبب اسرائيل ، بل سببه علاقة حماس مع تنظيم الاخوان
    المسلمين ،، وهذا بالتأكيد خطأ ،
    سؤالي لك ، هل تتبرأ من المرجعيه ومن السيستاني ، الذي حرم قتال الأمريكيين
    في العراق ، الذين يحتلون بلده ، وقبض مقابل تلك الفتوى 200 مليون دولار في
    ما سمي أغلى فتوى في التاريخ ،، واعترف بذلك مسؤولين امريكيين ،
    يا سيد كوفي القدس هي ثالث الحرمين وهي مسرى النبي عليه الصلاة والسلام ،
    فلا تزايد علينا ، نحن نعرف ان القدس ليس بها اضرحه تهمكم ، فهي لا تهمكم
    بقدر لو كان بها ضريح ، انتم جيشتم الجيوش والمرتزقه الى سوريا لانقاذ النظام
    والمقام ، رغم ان القدس أعز وأغلى وأشرف ،،
    تحياتي لك ،،

  28. الى احباب ايران ها هو الميدان امامكم ، انا مواطن بسيط وأملك كاميرا DSLR Nicon D80 ومع عدسة مناسبة بامكاني اخذ صور واضحة عن بعد ٥كم ، فتصوير حزب الله لاسرائيل على الحدود ليس عمل خارق وليس رد مناسب من قوة تروجون انها قادرة على القاء الصهاينة في البحر.
    اسرائيل دكتهم بدل المرة مئات المرات بالاف الصواريخ وهدمت استثمارهم بالانفاق ولم يرد حسن او سليماني بصاروخ واحد.
    انتم من ناحية اخرى لكم روايتان متناقضتان:
    الاولى: لن ننجر لمعركة لسنا جاهزين لها ، ترددونها كلما قصفت اسرائيل
    الثانية: نحن جاهزون و قادرون على حرق كل شبر في اسرائيل، واذا قامت الحرب سنلقيهم في البحر.
    صح النوم … الحرب قائمة منذ اول غارة والعدد تجاوز المائتن ، وها هم يلغمون انفاقكم.
    عمل حماس هو لحماس وليس لايران وليس امتداد لمشروع الولي الفقيه بل جزء اصيل من مشروع الخلافة الاخواني ، ولا تنسوا انكم قبل عام كنتم تصفون حماس بالخيانة لانها رفضت القتال في سوريا تحت راية الولي الفقيه.

  29. للـه دَرُك يا إبن ألردادي … إنك تَقطُر غبائآ.
    لا تنسى صديقك ألذي يكتب تحت إسم “من جنين”.
    ألسيكاوي

  30. **** حداد على شهداء الحق *****
    ***مقاطعة بضائع الصهاينة ****
    *** تحرير مكة و المدينة لتحرير القدس***
    *** العدالة او الدم ***
    ***رفع سقف مطالبنا ***
    *** انهاء حدود سايكس بيكو ***
    *** انهاء الملك العضوض ***
    *** لا للمفاوضات و التطبيع نعم للمقاومة***
    *** الصلاة في المسجد الأقصى خلال سنتين ***

    الاخ الفاضل أبو خالد ,,, قبل اربعة شهور تقريبا قمت باضافة شعار ” الصلاة في المسجد الاقصى خلال سنتين ” لجملة الشعارات اللتي انادي بها ,,, ليس علما بالغيب معاذ الله ,,, ولكن قراءة واضحة و ثقة مطلقة بشباب و شعوب و أحرار هذة الامة العظيمة . لا تستغرب يا استاذي الفاضل مما تراة في الضفة الغربية هذه الايام ,,, فالشباب هناك لا يزالون يسخنون شوي و ما هو قادم هو أعظم بكثير . ولكن و ها انا اعلنها على الملأ بأن المفاجات ستكون من بلاد الحرمين الشريفين و خلال فترة وجيزة . الادانة الامريكية لمحمد بن سلمان لها توابع خطيرة على الداخل السعودي ,,, نتن يا هو مرعوب و متورط ولا يستطيع الاستيعاب مما هو فيه من الصدمات ,,, ترامب بلشان بنفسه و فضايحة تنكتب بالمجلدات . بقي الفصل القبل الأخير و هنا مربط الفرس :-
    بسبب ورطة حزمة المجرمين المفضوحين دوليا لابد لهم من استراتيجية خروج من هذه الازمات ,,, ولان حدود استيعابهم العقلية محدودة فهم لا يحسنون الا فن استخدام العنف و البطش بما تصور لهم عقولهم المريضة انه ” لا صوت يعلو على صوت المعركة ” فأنا أجزم بأنه سيتم اتخاذ قرار الحرب خلال البضعة أيام القادمة اذا لم يتم اتخاذه سلفا . من سيكون هدف الحرب هو السؤال ؟؟؟؟ فقائمة المرشحين محدودة ,,, فئما ايران و ائما حزب الله ,,, ولسبب ما يعلمة الجميع فأنا استبعد ضرب ايران ,,, مما يعني تركيز الهجوم على حزب الله ولن يكون هجوم احادي من العدو الصهيوني هذه المرة ,,, فتوقع مشاركة القوات الخاصة الامريكية و البريطانية واااارد جدا جدا ,,, اما التمويل فمعروف من اية بقرة سيحلب . وهنا ستكون الغلطة الكارثية اللتي تكلمت عنها مما يقارب الستة أشهر واللتي ستكون بداية النهاية الفعلية لدولة الاحتلال. ها انا اقولها بالفم العريض انه ستصل الامور الى حد استصدار قرار من الامم المتحدة للضغط على الحكومة اللبنانية لاقناع حزب الله بالخروج من الاراضي المحررة في شمال فلسطين و لسنا نتكلم هنا عن الجليل ,,, فالجليل تحصيل حاصل و مفروغ منه . وكما تقول دائما يا أبو خالد ” الايام بيننا ” 🙂

  31. نظرا لاندساس ميليشيات عصابات المستوطنين الاسرائيليين في المجتمع الفلسطيني فانه من حق الشعب الفلسطيني امتلاك السلاح للدفاع عن انفسهم لذا يجب تسليح الشعب في الضفة وهذا حق شرعي و دولي !!! . ثانيا على نظام مصر توجيه انذار عربي صارم ضد العدو الاسرائيلي بعدم الاعتداء على الشعب الفلسطيني مطلقا و الانسحاب من الضفة فورا . الشعوب العربية 400 مليون تراقب باستمرار !!!

  32. الخراطين هم من قعدوا و يثرثرون اما المقاومين الشرفاء وعلى رأسهم القائد العروبي حسن نصر الله فهم من يفعلون قبل كلامهم عندما اغرقوا البارجة الاسرائيلية عام 2006 و دمروا دبابات الميركافا للعدو الاسرائيلي . اما مقاومة غزة فقد امطرت العدو بالصواريخ المزلزلة في عدة معارك و لجموه بالردع .

  33. العدو لا يكترث الا بايلامه في الخسائر البشرية ويتلذذ بقتل او جرح الشباب المنتفضين في المسيرات و يجب عدم منحه هذه الفرصة وقد استلم الرسالة خلال الشهور الماضية و يجب تطوير المواجهة . يجب حقن دماء شباب الشعب الفلسطيني في المسيرات و توجيهها بتركيزمن خلال عمليات نوعية مدربة , شاب واحد يستطيع التصدي و اصابة 5 جنود للعدو الاسرائيلي … 5 شباب يصيبوا 25 جندي من العدو !!

  34. هل من يشرح لنا. …..؟؟
    حسن بعد أن غسل يديه من دم أطفال سورية ينصح نتنياهو بالهرب ، كيف ينصحه وهو هارب مختبىء تحت الأرض منذ سنوات …؟؟ والحاج قاسم سليماني. ينصح اليهود بتعلم السباحة ، وهو نفسه لا يعرف السباحة إلا في الدماء ، وحسين سلامة سيفرق اسرأئيل. في البحر …!!!!! وهو نفسه يغرق في العقوبات الأمريكية حتى رقبته ….
    عجيب أمر هؤلاء الناس … هل من يشرح لنا مايحدث …؟
    إذا كان أولئك القوم يريدون تحرير فلسطين فليتقدموا الى الساح … الشعب العربي الذي حطموه لم يعد قادراًعلى على ذلك …. !
    تفضلوا حرروا لنا فلسطين ….!!!

  35. الى الردادي
    و السعودية أجمعت و قالت أن حماس و حزب الله إرهابيين يا إبن الخراطين
    ايران تدعم حماس و حزب الله و لا تفرق بين الجبهتين يا أيها الخراط

  36. إلى الردادي نصر الله و قاسمي و كل المجاهدين العرب في فلسطين و اليمن و العراق و سوريا هم تاج على راسك و رأس أسيادك يا امه المناشير لو محلك لدفنت نفسي في التراب .

  37. فلسطين المحتلة قضية كل عربي و كل مسلم و كل شريف في هدا العالم …الصهاينة أس الفساد البشري يتامرون مع كل مفسد في هذا العالم أعرابا كانوا أم متأسلمين أو مدعي سلام ..لتحقيق امبراطورية صهيون من البحر الى النهر …المقاومة في الداخل الفلسطيني أخت المقاومة في لبنان و في العراق و في اليمن …نسأل أمثال الردادي من رخص لكم التحدث باسم المقاومة في غزة و في الضفة …فهم أدرى بمن يحالفهم و يدعمهم و يدفع الغالي و الثمين لنصرتهم …حزب الله قتل الصهاينة و استشهد له الالاف من ابنائه ….أدناهم لاتساوي أنت و أسيادك التراب الذي تحت نعله ….بل هزمهم و حرر أراضيه و حقق معادلة ردع تدخل الرعب في قلوب أعداء الله ….و محور المقاومة انتصر على محور الصهاينة و الامريكان و العربان في الحرب الاخيرة و أفشل صفعة قرنهم …و الملحمة الاتية بعد تطويق الاعداء هي اخر الحروب ، حرب التحرير المجيدة …

  38. يجب حقن دماء شباب الشعب الفلسطيني في المسيرات و توجيهها بتركيزمن خلال عمليات نوعية مدربة , شاب واحد يستطيع التصدي و اصابة 5 جنود للعدو الاسرائيلي … 5 شباب يصيبوا 25 جندي من العدو !!

  39. المفارقة: الصهاينة بعدد 6 ملايين يضبعون 350 مليون عربي. والان بضعة عشرات من المقاومين الشرفاء باشروا بزلزلة هذا الكيان العنكبوتي وانظمة احفاد ال سايكس-بيكو المتهالكة…

  40. الخراطين من اذناب العدو الاسرائيلي الذين يدافعوا عن الباطل دائما و يثرثرون وهم قاعدون بينما المقاومين من قوان القائد العروبي حسن نصر الله الذي كسر راس العدو الاسرائيلي و لجمه بدأ من اغراق البارجة الاسرائيلية 2006 و تفجير دباباته و مقاومة غزة البواسل و كل هؤلاء يفعلون قبل كلامهم .

  41. النفاق لن ينفع بعضهم
    يا ردادي إنتبه لما تكتب ان ولا تنسى ان محمد الضيف من حماس وحماس إرهابية في نظر حكامك
    ثم اسأل السنوار والذي بدوره امتدح الجنرال المسلم الشعي قاسم سليماني
    اسمع يا سيد رادادي رحم الله أمراء عرف قدره وقدر عدوه
    الصهاينة وحرصهم على أمنهم لا يضحكون على أنفسهم
    انهم صادقين في تقيم عدوهم وصدقهم هذا لا يخدم إلا أمنهم

  42. نظرا لاندساس ميليشيات عصابات المستوطنين الاسرائيليين في المجتمع الفلسطيني فانه من حق الشعب الفلسطيني امتلاك السلاح للدفاع عن انفسهم لذا يجب تسليح الشعب وهذا حق شرعي و دولي !!! . ثانيا على نظام مصر توجيه انذار عربي صارم ضد العدو الاسرائيلي بعدم الاعتداء على الشعب الفلسطيني مطلقا و الانسحاب من الضفة فورا . الشعوب العربية 400 مليون تراقب باستمرار !!!

  43. يكفيك نفاقا وتدليسا ولعبا على اوتار الطائفيه ياردادي
    تناسيت ان الناطق باسم ولي امرك الذي تدافع عنه دفاع مستميتا قد ادان اطلاق الصواريخ على الصهاينه ؟!
    لقد عبر هذا السعودي عن الموقف الصريح الواضح من كل حركات المقاومه فلماذا التدليس والنفاق المفضوح ؟!

  44. وحدة الدم والمصير الواحد تلك هي حال شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال هم اهلنا الذين يحملون شرف الامة ويدافعون عن الامة باسرها وهم المرابطون في بيت المقدس واكناف بيت المقدس لايضرهم من خذلهم ولا من خالفهم لو انهم سلموا ممن سلط عليهم من سلطة اوسلو بقيادة ابو مازن الذي يحتمي بالاحتلال لبقاءه فوجوده بات مرتبطا بالاحتلال وهو يخشى من حماس السيطر ة على الضفه اذا كنت انت ومن معك قد انطلقتم من اليأس فهناك من ابناء شعبنا ولد ليقاوم فالطريق في بدايته وعليكم اخلاء الطريق وعدم الوقوف بينهم وبين الاحتلال
    ان تحريض الاحتلال والمستوطنين ضد ابو مازن شخصيا
    يجب ان تكون عامل وحدة وتدفعك الى الالتجاء الى شعبك والاحتماء بهم بدل الخوف من العدو وان التراخي من قبل اجهزة امن السلطة اشعل الثوار المتعطشين لقتال العدو فكفى سقوطا ايتها السلطة.

  45. إلى (محامي إبليس)
    قلنا لك سابقا أن مفتيكم -أعمى البصر والبصيرة- قد أفتى (بحرمة قتال اليهود) ، واعتبر : (أن حركة حماس هي حركة إرهابية) . ((راجع اليوتيوب))
    فإن كنت فعلا تفتخر برجال المقاومة الفلسطينية فعليك البراءة من مفتيكم هذا .
    وإن لم تتبرأ منه فستوقع نفسك في التنتاقض .
    أيها المحامي المخلص
    الإخوة الفلسطينيون يعلمون جيدا بأنك عندما تتظاهر بتأييد المقاومة الفلسطينية ليس حبا بها ، وإنما بغضا بحزب الله وايران . لا تحركك إلا نوازعك الوهابية المقيتة .
    وعندما يتحكم مرض النفاق في النفوس فالدواء لا يأتي به إلا عزرائيل . ونحن ندعو للمنافقين بتعجيل الدواء .

  46. السلام عليكم تعليقي على ولد الردادي الورع ،،يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من لا يشكر الناس لا يشكر الله) يعني :ان من كان من طبيعته وخلقه عدم شكر الناس على معروفهم وإحسانهم اليه لا يشكر الله لسوء تصرفه ولجفائه فإنه يغلب عليه في مثل هذا الحال أن لا يشكر الله،،فالذي ينبغي للمؤمن أن يشكر على المعروف من احسن اليه كما يجب عليه شكر الله على ما احسن اليه فعليه شكر الناس أيضا على معروفهم اليه وإحسانهم اليه والله جل وعلا يحب من عباده أن يشكروا من احسن اليهم وان يقابلوا المعروف بالمعروف ،كما قال عليه الصلاة والسلام في الحديث (( من صنع لكم معروفاً فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه)) ولهذا يشرع للمؤمن أن يدعو لمن دعا له وان يقابل من احسن إليه بالإحسان وأن يثني عليه خيراً في مقابل إحسانه إليه وبذل المعروف له هذا من مكارم الأخلاق ومحاسن الأعمال ،، يا ردادي كتائب القسام وقائدها محمد الضيف شكروا إيران وحزب الله ،،فما داعي إلى مواعظك نحن الشعب الفلسطيني اذكى شعوب الأرض قال شو الردادي منتظر كلام محمد الضيف وأنتم من طلبتم من قطر بشروطكم إبعاد ممثلين حماس الشرفاء ،،نحن نشكر كل من يساعدنا ويدعمنا وليس من يتآمر علينا بالخفاء قال شو صفقة قرن وتطبيع وكلام فاضي ..

  47. يجب على الفلسطينيين الأحرار متمثلين بالمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني , يجب عليهم تنظيف الداخل الفلسطيني كليا ابتداء من رئيس التنسيق الأمني مع العدو و التابعين له وقبله رئيس ما يسمى السلطة الفلسطينية وجميع المتخاذلين والخونة للقضية الفلسطينية , مثلما مقاومة العدو . المذكورون لا يقلون خطرا على القضية الفلسطينية والأحرار الفلسطينيين من العدو الصهيوني نفسة . وتحية الى جميع الناس الشرفاء

  48. أعجبتني جمله علي شريط الأخبار بتلفزيون فلسطين أثناء خطبة الجمعة التي احرص على سماعها من فضيلة الشيخ الورع الزاهد العابد ألتقي محمود النهاش وللأسف يتم النقل من مسجد التقوي وليس من مسرح التشريفات وأنا قلق علي صحة الشيخ الفاضل النهاش ربما مريض أو يقوم بحراسة منزل الرئيس وهذا قمة الوفاء لولي نعمته الخبر يقول (تدعو حركة فتح تدعو شعبنا لعدم إعطاء معلومات مجانيه للعدو)انتهي الخبر

  49. يا ردادي ان لم تستحي فاصنع ما شئت من٨٠ عام وانتم تتامرون على قضيتنا الفلسطينية والله شبعنا منكم العنتريات والمزاوده على الوطنيين والشرفاء من حملوا قضية فلسطين على أرواحهم وناقص انك تقول ان الصواريخ التي اطلقتها حماس صواريخ سعوديه

  50. حرروا انفسكم ثم حرروا الارض فالارض محتله من الصهاينه والشعب محتل من سلطه التنسيق ولايمكن ان يزول الاحتلال بوجود السلطه

  51. آن للخوف أن يغيّر موطنه و كما يقول الشابي :
    إذا الشعب يوما أراد الحياة ** فلابد أن يستجيب القدر
    و لابد لليل أن ينجلي ** و لابد للقيد أن ينكسر
    فالضفة تحدو حدو غزة في مقاومة الإحتلال و تخطو خطوة نوعية نحو الطريق الصحيح و شبابها أدرك أن لا عزّة و لا كرامة بقبول المذلة و الهوان و أنّ ضريبة تحرير الأوطان غالية و لهم في الشعب الجزائري المثل الأمثل و القدوة حينما ثار بركانه بعد أن سئم الأكاذيب فانتفض لتغيّير واقعه المرير و نفض غبار الهوان و طرد بضع من الملايين من المعمّرين الفرنسيين في أيام معدودة لا أكثر حينما خيّرهم بين الموت أو البواخر و العودة من حيث أتوا بعد أن كانوا هم الأسياد المالكين و دونهم من الجزائريين عبيد .. فطوى في سبع سنوات من ثورته المجيدة إحتلالا دام 132 سنة .. ليس هناك أشد ثورانا من البراكين سوى غضب الشعوب إذا إنتفضت لطي صفحة الغيّ و الظلم ..

  52. یا غازي! اشتغل انت بالمنشار و ابی المنشار الّی هو علی نعش آل سعود آخر مسمار.. بدل لسخریة ممن شعرة من رأسهم أشرف من کلّ بقرة حلوب تسقی امریکا و اسرائیل هم ظهر لیرکب و هم ثدی لیحلب..أما الحسن فقد کثر الله امثاله اما ترونهم عند حدودکم؟!

  53. الجنه دار الشهداء الأبطال..سوف تظل اسماءهم نرددها إلي مالا نهايه أي أنهم أحياء بسيرتهم العطره…
    أما عملاء اسرائيل فالمزابل هي مكانهم الطبيعي رجال التنسيق الأمني المقدس الفاقدين كل أشكال الكرامه والرجوله حثالة شعبنا الفلسطيني أبطال المعلومات لعنة الله على اليوم الذي دخلوا فيه إلي أرضنا لأنهم دنسوها بافعالهم القذره التي يتقاضون رواتبهم ثمنا لدماء الشهداء ولكي يعيشوا حياة الرفاهية التي تعودوا عليها في فنادق الخمس نجوم إنهم بنظر الجميع أموات سفله

  54. تحيه طيبه وبعد
    الضفه شبابها ورجالها أشداء والمقاومه بالضفه إنطلقت وبإذن الله لن تتوقف إلا بتحرير ودحر الخونه ويجب على شعبنا بالضفه زيادة تضاهرات الضمان الإجتماعي ضد سلطة البناشر العباسيه الذي يختبئ جنودها من أجهزة التنسيق الأمني المقدس المختلفه المختفيه من شوارع البيره وراملله وفقط شبان وشبات البيره وراملله هم من يدافعون برشق الإحتلال بالحجارة بينما عباسوا لم يترحم عن شهداء الضفه الذي هم أكرم منه ومن كل سلطته وسحيجته على العموم نحن على ثقه أن الضفه دخلت مرحلة المواجه المحتدمه مع العدو الصهيوني ووكلاء التنسيق الأمني وشكل الضفه بدأء يتغير والمقاومه بالضفه سيشتد عودها وستقوى بإذن الله والشكر لله الواحد القهار والشكر لأهلنا بالضفه وبيت المقدس والشكر لإيران وحزب ألله اللبناني ولكل حر وشريف ساند المقاومه في ضفتنا الغاليه

  55. أخي ( بن هانز )
    لقد أثلجت صدري بكلماتك القليلة المعبرة..
    أقدر لك من أعماق قلبي دعاءك لي…بارك الله فيك وفي أهلك..وجمعنا سوية في المسجد الأقصى تحت راية الإسلام والعروبة..
    يعلم الله أنني لا أعلق في هذه الصحيفة المحترمة نفاقا ولا رياء ولا حبا في الظهور والشهرة…
    فقط أحاول أن أقوم بدور يجدر بنا جميعا ان نقوم به… وهو زرع الشعور القومي العربي الإسلامي في شبابنا… لقتل روح اليأس والانهزامية فيهم…
    وللحفاظ على توجيه البوصلة نحو فلسطين الحبيبة…وإظهار أن العدو الحقيقي هو هؤلاء السفلة… وعدم الإنجرار خلف المحاولات الحثيثة التي يقوم بها ضباع الغرب وأمريكا لحرف البوصلة عن الإتجاه الصحيح…وإذكاء نار الخلافات بيننا…
    نصيحة لنفسي ولأخواني:
    ياحبذا إستخدام لغتنا العربية الجميلة…
    تحية للأبطال في غزة ولكل من قاوم لا قاول..

  56. أنّ قُوّات الأمن الفِلسطينيّة التي تَعمل تَحت خِدمَة الاحتِلال، في إطارِ اتّفاقيات التَّنسيق الأمنيّ هِي التي اكتَشفَت مكانه في مُخيِّم عَسكَر لللاجِئين الفِلسطينيين شَرق مدينة نابلس، وقدَّمت مَعلوماتِها للإسرائيليين.عاشت المقاومه فی غزه و الضفه و فی کل فلسطین و تسقط السلطه الفلسطینیه و معها عباس و صائب بریقات و عزام الاحمد.

  57. أهل الضِّفَّة الغربيّة الشُّجعان لا يَثورون على الظُّلم الإسرائيليّ فقط، وإنّما على سُلطةٍ تَدَّعي أنّها تتحدَّث باسْم الفِلسطينيين جَميعًا!
    هذا هو البیت القصید و الحل الوحید!!

  58. تحية إلى (من جنين) … لقد لخصت ما تريد الملايين قوله؟ كيف يتم الجمع بين حماس و( حزب الله) ؟ وكيف تتم المقارنة بين الشيخ أحمد ياسين وحسن نصر الله؟ شتان . أين الرشد والعقل والمنطق ؟

  59. إن الصمت الذي يلتزم به البطل المقاوم محمد ضيف لأشد وقعا وأكثر إيلاما للصهاينة من الخطب السمجة والبلاغات الجوفاء الصادرة عن جماعة السلطة.
    لقد رسم محمد ضيف خطه ورتب خططه وجعل لغته الأفعال وليس الأقوال.بينما انشغلت جماعة السلطة بالبحث عن ربطات العنق الجميلة وقوارير العطر الفاخرة.
    لهؤلاء نقول تجملوا تطيبوا فملابس الأرض كلها وعطورها مجتمعة لا تنفع مع قبح الإنبطاح ونتانة الخيانة.
    أما محمد ضيف وأبطاله المرابطون على درب المقاومة فنقول لهم واصلوا على دربكم فالفرج آت والنصر قريب إن شاء الله.

  60. السلام عليكم ، تحية طيبة من القلب إلى المقاومين الشرفاء الذين يُضَّحوا في سبيل الله ثم الوطن فلسطين الحبيبة ،،،وأقول إلى الذين يدعمون الصهاينة بالأسلحة ويُطَبِعون مع النتن ياهو السعلوق سوف تندمون ،،هؤلاء اليهود المعتدين على فلسطين والمتآمرين معهم اقول لهم مقولة السيد حسن نصرالله حفظه الله هم اوهن من بيت العنكبوت اي والله صدقت اوهن من بيت العنكبوت ،،تحيا المقاومة تحيا حماس تحيا المقاومة اللبنانية، ، تحية إلى كل من دعم المقاومين بالكتابة والدعم امثال السيد عبدالباري عطوان ،،واليخسأ كل من كتب تعليقاً أو مقالاً ضد المقاومين الأطهار الشرفاء ،، وعجباً إلى الذين يسطضيفون الصهاينة على أراضيهم وقنواتهم العربية …

  61. كيف نقنع انفسنا وكل العالم باننا نحن العرب والمسلمين باننا ارهاب ونحن ضحية الارهاب الوحيدون ؟ كيف يحاربون الارهاب بقذائف اطنان من بعد مئات الكيلو مترات على مدن امنة كحلب والموصل ويخطئون ولا يصيبون الا النساء والاطفال الامنين ببيوتهم؟هل من احد حقق ان كان مجرم الامس بفرنسا انه حقا قال الله واكبر وان كان حقا قالها فما ذنب كل عربي ومسلم؟لماذا لم نتهم كل اللالمان وكل اوبي وغربي عتدما قتل الماني اخت محجبة مصرية بسكينه في قاعة محكمة المانية تمثل عدالتهم وليس لها ذنب الا حجابها فلم نصفه ارهابي ولا بلاده وشعبه ارهابييين ولا كل اورؤوبي ارهابي ولا كل الغرب ارهابيون ولا كل العالم يمارس ارهاب ضدنا؟؟؟؟ من نستطيع اتهامه بالارهاب ؟ قاتل الشهيد الشريف بالخليل الجندي الذي اعدمه بدم بارد وقتلة من مسافة صفر بعد اصابته وعربات الاسعاف الصهيونية تقف بقربه بدل اسعافه اعدموه من الارهابي الجندي ام المسعف الذي يمتنع عن اسعاف الفلسطيني ام الحاكم الذي حاكم الجندي ام من تظاهر لحماية الجندى لكي لا يحاكم رغم علمهم المسبق انها محاكمة قراقوشية قتل خاشقجي جاء كذبح بني اسرائيل لنبي الله يحيا اهالو التراب على جثته حتى بلغ علو سور القدس والدم يفور بقدرة الله ليفضح اجرامهم وكذلك خاشقجي كلما ارادوا طمرها فضحها الله تعلى واظهرها0 واذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون0 كام الوف خاشقجي منذ 70 عام يوميا يقتلون في البوسنة والشيشان والعراق والشام ومصر وفلسطين ونهاية الهيكل الثالث على ايدينا قريب باذن الله والسلام على من اتبع الهدى

  62. حسن نصح الاسرائيليين بالمغادرة والثاني قاسمي او سلامي نصحهم بالسباحة ،
    وفعلا غادر الاسرائيليين سريعا وهم يلتفتون للخلف جانا حسن جانا ، وفعلا غرق
    نصف الاسرائيليين في البحر اثناء تعلمهم السباحه كما نصحهم قاسمي
    الله يرحم تلك العجوز التي قالت لي بعد ان ضربت حفيدها اهرب سيأتيك اخوه
    لينتقم منك ، فقلت لها انا انتظره ، ففتح اخوه الشباك وقال لي اهرب قبل ان أتي
    وأضربك ، قلت انا انتظرك ، فذهبت العجوز وحفيدها المضروب ، وفِي اليوم التالي
    الحاره كلها تتكلم ان اخو المضروب هددني من الشباك ، وفرحين في قوة هذا الاخ ،
    يا اخوان هل يجوز ان نضع الخراطين الذين ينصحون الاسرائيلين بالهروب
    والسباحه في صف المقاومه في فلسطين ، هل نضع بياعين الكلام في صف الشهيد
    البطل اشرف نعالوه ، والله حرام المقارنه بين الشهيد الذي قتل ثلاثه اسرائيليين ان
    نقارنه مع ايران التي لم تقتل اسرائيلي واحد طوال اربعين عاما ،
    نعم نحن ننتظر وبفخر ما يقوله محمد الضيف ، ولا ننتظر ما يقوله الخراطين الا من
    أجل التسليه ،، رحم الله شهداء فلسطين والخزي والعار لاسرائيل وللجبناء ،،
    في الاخير لبعض الاخوه ، هذا تعليقي الاول ، وهذا رائي أقوله بحريه ، انا لا اختبئ ،
    تحياتي للجميع ،،

  63. إلى محمد نور الدين، أحسنت اخي الكريم، وبارك الله بك وبأمثالك.

  64. عندما تغيب اصوات الحكام العرب و الاعراب الصهاينة. ايران و المقاومة و تتكلام باسم الشعوب العربية والإسلامية المضلومه و نعمه المتكلام الشعوب العربية والإسلامية و ايران يد وحده في الحق

  65. الجميع انتظروا ان يرسل قبل اسبوع النظام المصري انذار للعدو الاسرائيلي

    الشعب الفلسطيني يصر على المقاومة بكل قوة و حزم . اين النظام المصري من الدفاع عن شعب الضفة و القدس .. لا احد يسمع صوته ,و الجميع انتظروا ان يرسل قبل اسبوع النظام المصري انذار للعدو الاسرائيلي بالانسحاب من الضفة فورا وعدم استفزاز الشعب الفلسطيني .. !!!! كامب ديفيد الفاشلة ليست شماعة وهي ليست منزلة من السماء فالاولوية للحق الفلسطيني العربي .

  66. الردادي يكتب تحت اسم مستعار:
    من جنين…..
    من لم يشكر المخلوق فما شكرا الخالق سبحانه وتعالى.
    يا ابن جنين بالأحرى يا ردادي :
    نعم حزب الله قدم المساعده لإخوانه في فلسطين الحبيبة
    نعم إيران قدمت المساعده للمجاهدين في فلسطين الحبيبة .
    اين المساعدة من اربابك العربان ؟؟؟؟
    أموالهم في جيوب الامريكان، وصفقة العصر كن وراءها؟

  67. دعونا ننظر للأمر من وجهة نظر اركان العدو الصهيوني: فقد تنازل حكام الأنظمة في المنطقة العربية عن القدس وبصموا على ذلك بحوافرهم واظلافهم. الوصول إلى المقاوم الفلسطيني ولو بعد حين وبجهود أعداء فلسطين من الجواسيس والخونة من زمرة عباس، ولا بد من البدء في استهداف الخونة في الضفة الغربية. تدمير سند فلسطين من العرب في العراق وليبيا واليمن وسوريا والاردن على الطريق والحبل على الجرار. من وجهة نظري النصر يقترب لكن ببطء شديد نظرا للحجم الهائل للطابور الخامس في الداخل والخارج.

  68. The Palestinian Authority may have been conducive to helping the israeli soldiers catch the hero who killed settlers

  69. كمان فيه الردادي من جنين يقول لسيده بن سلمان انه يدفع للجوعانين من مرتزقة السودان يروحوا يحرروا فلسطين عوض ان يبعثهم لقتل الجوعانين باليمن.

  70. يا غازي الردادي الادرعي من جنين يا اخونجي صهيوني، اللي بتكتب من تل ابيب، روح قول للايردوغانك التركي يسحب جيشه من سورية ويبعثه ليحرر جنين.

  71. اعتقد ان نصيحة كل الفصاءل مجتمعة التي حققت الوحدة التي تعثرت فيها لغة الخشب والبلاغات الانشاءية للنتن :
    ان يستعد بالمنفى لدى اشقاءه من صبية الخليج ؛ لانخاب * الجاءزة الكبرى * :
    @@@ جزاء سنمار @@@

  72. استسمح كتائب القسام بأن اقدم نصيحه،

    انصح جميع الصهاينه اللذين جاؤا من مزابل
    دولهم الاصليه ان يحجزوا تذاكر عوده فقط
    ONEWAY
    الى مساقط رؤوسهم فهذا كرم منا ان نسمح لهم بالعوده بسلام.اما اليهود العرب من سكان فلسطين فنصيحتي لهم ان ابدؤا بتعلم العربيه باللكنه الفلسطينيه بجميع اطيافها سواءً
    با القال. او الكال، او ال آل، او ال gال.
    لانكم ستحتاجونها عندما يأتي الطوفان.
    ودمتم اخوتي.

  73. التعليق:لا دأعي الي تقديم النصيحه لهم لانهم يعرفون تمام المعرفه ما النتيجه الجديده ان حاولوا قرع طبول الحرب من جديد دور السلطه معروف وتنسبق اﻷمني كانت نتائجه حصار ابوعمار رحمه الله اي ان أحتلال لا يوجد حليف او صديق
    مادأم احتلال اختار بناء المستوطنات عليه تحمل النتيجة كامله
    اما عن فرص السلام فلم يضع اي خطه سلام واحده كله كان حبر علي ورق كل اتفاقيات التي أبرمت معه كان يخترقها ولا يحترمها وسلطه تعي ذلك تماما
    شكرا الي استاذ عبد الباري عطوان وكل القائمين علي الرأي اليوم والي اصحاب التعليقات الرائعه الذين ألتزموا بشروط التعليق

  74. على مقاومة غزة اطلاق انذار ردعي من المقاومة ضد العدو بالانسحاب الفوري من رام الله

    الله القهار يعذب المعتدين الاسرائيليين بايدي المجاهدين الفلسطينيين . الشهداء الفلسطينيين جميعهم احياء في جنة السموات في قمة السعادة منذ 70 عام بمن فيهم اشرف و صالح واخرين و يا لسعدهم والى يوم القيامة باذن الله تعالى وهناك الاف الاستشهاديين الجدد جاهزون اما قتلى العدو الاسرائيلي المعتدين فهم في الجحيم في سابع ارض و بدرجة حرارة اكثر من سبعين ضعفا من حرارة الدنيا .. هذا هو قدر الله الجبار . على الحرس الامني في الضفة ان يكونوا في مقدمة المجاهدين و الدفاع عن الضفة .. . الشعب يالفلسطيني يصر على المقاومة بكل قوة و حزم . . الدروس المستفادة الان هي ان مقاومة غزة اثبتت قدرتها على ردع العدو الاسرائيلي وهي الخيار الصحيح و الحكيم اما مفاوضات اوسلو فقد اضرت بفلسطين و بالضفة باوهامها الكاذبة مع عدو مجرم لا يوثق به . كذلك على مقاومة غزة اطلاق انذار ردعي من المقاومة ضد العدو بالانسحاب الفوري من رام الله و الا عشرات الصواريخ ستطلق فورا لحماية الشعب الفلسطيني .

  75. بناء المستوطنات عمل سيكولوجي غير منظم، به يحاول المستوطن المهزوم أن يقنع نفسه يالأمان و الاطمئنان. لكن إعدامه برصاصة واحدة من طرف نجوم الأرض المقدسة، تثبت لأقرانه أن مشروعه إلى النار.

  76. ان التفوق العسكري الاسرائيلي لم يكن على الإطلاق يستمد طاقته وخبرته من التكنولوجيا الحديثة والتي لا ننكر دورها في تعقب المشاغبين سواء للأنظمة أم لحلفاء الأنظمة ولكن وجود طابور من المخبرين والعملاء في الجيش هو التفوق العسكري بحد ذاته
    فهناك تابع ومتبوع وهناك كبرياء وهناك كرامه والشخص يختار هويته بنفسه

    هناك مقاومه فلسطينيه محدوده بالحدود والمال والسلاح لذلك مقارنه قدره المقاومة وقدره اسرائيل ليس بالصواب لأن اسرائيل تمتلك فلسطين وهي من تضع رئيسها وهي من تقرر المناصب الوهميه لرئيس فلسطين
    لو أرادت اسرائيل اباده المقاومه الفلسطينية لفعَّلت ذلك منذ زمن بعيد وبأقل الخسائر ولكن وجود المقومه يخدم وجود حاله حرب دائمه تتطلب التسليح والتفوق العسكري الاسرائيلي في المنطقة
    باللغه ألعربيه الفصحى سوف تقوم اسرائيل بتحويل ابناء الشعوب ألعربيه الي أفراد تخضغ للتخدير طويل الأمد
    طالما هناك ثورات بدأت تغزوا أوروبا تمهيداً لنزع ما يسمى بالضرائب ستكون هناك ثورات عربيه لا اراديه وعفويه لرفض دفع اَي ضرائب لعدم وجود اَي رواتب أصلاً على هذه الضرائب
    الزمن يتسارع وهناك إمبراطوريات تتصارع ووقود هذه الصراعات نحن الشعوب ألعربيه

  77. الرحمه والرضوان الی ارواح الشهداالشجعان والعزه والثبات الی فلسطین من النهرالی البحروالتحیه والسلام الی المقاومین الاشدا ان التحامکم واتحادکم فی وجه هذاالعدوالمتغطرس هوخیربشری تثلج صدورناوتفرحنا وامانصیحت المجاهدالضیف فلیروهاباعیونهم انشاالله

  78. أستاذي وحبيبي عبد الباري
    رأيك ومقالك ( كما هي العادة ) رائعان ويثلجان الصدر في هذا الزمن الأغبر..
    لكن!!!! أزعجني ( وأرجو الله أن لا يزعجك
    – إنزعاجي- ) أقول أزعجني فقرتك الأخيرة!!!
    وأقتبسها كاملة :

    ««« الإسرائيليون اضاعوا كل فرص السلام واختاروا الاستيطان والعنصرية واذلال من اعتقد انه يمكن التفاوض والتعايش معهم.. لقد اخطأوا في جميع حساباتهم، واقترب وقت دفع الثمن.. والله اعلم.»»»

    أولا — عن أي فرص سلام مع هؤلاء السفلة تتحدث ياأخي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا أعرف أنك قومي عربي فلسطيني مقيم في الغرب تقارعهم وتقاومهم بالقلم والرأي.. وهذا ما يجعلك فخرا لنا… وندعو الله لك بالسلامة والصحة والعافية وطول العمر…
    لكن!!!!!
    أنت تكتب بالعربية.. ومعظم متابعيك عرب
    — وأظن أن غالبيتهم من الجيل الجديد —
    فأخشى أن تزرع في لاوعيهم— كما يريد هؤلاء السفلة — أن هناك فرصة للسلام…
    ثانيا — هؤلاء السفلة لم يختاروا الإستيطان والعنصرية… لكن هم كذلك!!!!
    كما أنت وأنا لم نختر أن نكون عربا بل نحن كذلك!!!!!!!!!!
    ثالثا — هؤلاء السفلة لم يخطئوا في حساباتهم!!!
    أنا أجزم لك أنهم متأكدون أن لا أمل لهم
    على الإطلاق..على الإطلاق..على الإطلاق…
    أن يعيشوا بين ظهرانينا…
    عزالدين القسام وأمثاله… وأحمد ياسين وأمثاله… وحسن نصر الله وأمثاله…وعبدالباري وأمثاله…وحتى الدرويش الفقيرمحمد نورالدين!!!!!!وأمثاله…
    وكل حركات المقاومة من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين…من شمال فلسطين إلى شرقها إلى جنوبها.
    كل هؤلاء يلقنونهم الدروس بكل اللغات ..

    لكن أجزم بأن الذين أخطؤوا هم القلة القليلة من بني جلدتنا الذين أعمت أعينهم مصالحهم الشخصية… أو جهلهم… أو الحفاظ على كراسيهم.. أو…أو…أو…
    تحية للأبطال في غزة ولكل من قاوم لا أقول..

  79. كابناء حركة الاخوان المسلمين القابضون على الجمر والمحاربون من السعودية والامارات وسوريا ومصر واسرائيل واميركا نرفض تجيير عملنا لحسن وسليماني، ونحن في حركة حماس نرحب بأي مساعدة من أي طرف حتى وان كان الهدف منها اعلاميا الا اننا نرفض تجيير اعمالنا في الصراع الايراني السعودي الذي لا يفيد الا اسرائيل.
    ها هي فلسطين المحتلة على مرمى حجر من تيران وصنافير ومن دمشق ومن الجنوب، ومن يريد ان يساهم فليحرك جيوشه وصواريخه، ولا نريد تصريح من الرياض يؤيد حقوقنا ولا نصيحة من طهران للاسرائليين بتعلم السباحة.
    اطلقوا صواريخكم او اتركونا بحالنا

  80. كعادتها السلطة الفلسطينية أخزتنا ببيانها الهزيل عقب العمليات البطولية في رام الله اليوم , فدعت إلى إيقاف ما أسمته ( العنف المتبادل ) وعزت هذا العنف لفشل عملية السلام , وقالت إن العنف مرفوض من جميع الأطراف .
    في التحليل : واضح أن سلطة الخدمات الامنية المجانية للعدو الصهيوني ما زالت تلوك بعبارات ممجوجة ومسببة للغثيان عن عملية سلام ماتت وقبرت وتحللت , ذلك أن هذه السلطة – معدومة الخيارات – لم تأت لتحقيق مشروع وطني فلسطيني وإنما جيئ بها لقمع الانتفاضة وتوفير الأمن لجنود العدو ومستوطنيه . أما كارثة الكوارث فأن تسمي عمليات المقاومة عنفآ وتضعها في سلة واحدة مع جرائم العدو الصهيوني وتدعو إلى إيقافها . بدل أن تستفيد منها وتشرعنها وتستخدمها وسيلة للضغط على العدو الصهيوني .
    لو كانت هذه السلطة وطنية حقآ لباركت عمليات المقاومة وتبنتها وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عنها , لكن أنى لمن يقدس التنسيق الأمني ويتباها بعدم إطلاقه رصاصة في حياته ويعتبر ان الدم الاسرائيلي والفلسطيني واحد ويشكل متراسآ وحارسآ أمينآ لجنود العدو وقطعان مستوطنيه – أنى له أن يفهم روح المقاومة والكرامة وقد اعتاد على الذل والانبطاح .

  81. النتن ياهو لا يحتاج أي أدله لاقناع البهاليل بقدراته الوهميه !

  82. حديث قوي ومؤثر, الشعب الفلسطيني لم يستسلم منذ 100 عام ونيف برغم جميع أصناف العذاب والقهر والتشريد والتآمر عليه من كل ما هب ودب, وانما كان ينحني لمراعاة الظروف, الشعبالفلسطيني قادر على هزيمة الغزاة اين كانت قوتهم برغم محاولاتهم تمزيقه وتمييعه والذهاب به بعيدا عن ساحة الحرب وسينتصر باذن الله وسيكون نصرا حاسما وستعود فلسطين حرة من النهر الى البحر ولا مكان للصهاينة واعوانهم واذنابهم من عرب وفلسطينيين فيها.

  83. للاسف صرح ايدي كوهين على حسابه مؤخرا ان من سيحارب حماس في المستقبل هم من يصنفها حركة ارهابية من الدول العربية وممن سيشكل التحالف السني مستقبلا. المتابع لحساب هذا الاخير في تويتر يستخلص انه لسان مخابرات الصهاينة ومخططاتهم في اطار الحرب على الوعي العربي لذلك لا استغرب بتاتا من توقعاته.

  84. يا سيد عطوان، لست ادري ان كنت سمعت بشخص اسمه فريدريك دوغلاس من مواليد 1818 وكان عبدا سابقا، ثم أصبح فيما بعد كاتبا وأحد دعاة التحرير من العبودية والدفاع عن حقوق السود في الولايات المتحدة، الذي قال:
    “لقد صليت 20 سنة لأنال حريتي، ولم أتلق أي إجابة. استخدمت قبضتي، فنلت حريتي”.

  85. 48 ساعة في الضفة الغربية حوّلت جيش الاحتلال الى جيش الاختلال.

  86. ان تخبط اسرائيل على اكثر من جبهة يبشرنا بنصر الله وقرب زوال هذا السرطان الخبيث بإذن الله.

  87. احذروا الموت الطبيعي، ولا تموتوا إلا بين زخات الرصاص.
    الشهيد غسان كنفاني

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here