المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟

عبد الباري عطوان

مِن حَق الشَّعب الفِلسطينيّ بشَكلٍ عام، وأبناءِ قِطاع غزّة بشَكلٍ خاص، أن يَحتَفِلوا بالنَّصر، وأن يُكَبِّرُوا في المَساجِد، فلَولا صُمودهم ومُقاومتهم البُطوليّة لما قَبِل رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نِتنياهو المُتَغَطرِس بوَقفِ إطلاق النّار، ولاستمرَّ في القَصفِ مِن البَحرِ والبَرِّ والجَو.

الإسرائيليّون لا يَفْهَمون إلا لُغَةَ القُوّة، وأكثَر مَن يُجِيد هَذهِ اللُّغَة هُم رِجال المُقاومة، سِواء في قِطاع غزّة، أو في الضِّفَّةِ الغربيّة، وكُل المُؤشِّرات تُؤكِّد أنّها عادِلَة، وستَطرُد كُل اللُّغات الاستِسلاميّة الأُخرَى، مِثل العُملة الجيّدة التي تَطرُد العُمُلات الفاسِدَة الأُخرَى.

نِتنياهو أدرَكَ أنّ استهدافَ القِطاع لم يَعُد يَمُر دُونَ رَدٍّ “مُزلزِل” ودُونَ خَسائِرٍ ضَخمَةٍ في صُفوفِ قُوّاتِه ومُستَوطِنيه، أرسَل وِحدَة النُّخبَة في قُوّاته الخاصّة للتَّسَلُّل إلى القِطاع لقَتْلِ أو خَطفِ قِياداتِ المُقاوَمة، مِثلَما كانَ عليهِ الحال في الماضي، فَوَقعوا في مِصيَدَةٍ لم يَعرِفوا كيف يَخرُجون مِنها، ولولا القَصف الجَويّ الكَثيف، وتَدخُّل الطائرات العَموديّة لإنقاذِ هَذهِ الوِحدَة الإرهابيّة لتَمَّ القَضاء عليهِم جَميعًا، وليسَ على قائِدِهِم فقط، وهذا حَقٌّ مَشروعٌ، وواجِبٌ وَطَنِيٌّ.

الحَرب الأخيرة في قِطاع غزّة جاءَت قصيرةً هَذهِ المَرّة لأنّ نِتنياهو، ومَجلِس وزرائِه المُصَغَّر، أدرَكَ أنّه سيَتَكَبَّد خسائِر كُبرَى غَير مسبوقة مادِيًّا وبَشَريًّا، وسيَخسَر مَوقِعه في الانتخابات البَرلمانيّة المُقبِلة، وسيُصِيب أصداءه أصدقاؤه المُطَبِّعين مِن العَرب بالحَرَج، فقَرَّر تقليص الخَسائِر واللُّجوء إلى مِصر سَعْيًا لطَوقِ النَّجاة ، وهكذا كان، ولكِن إلى حِين.

المُعادَلة الجَديدة لرِجال المُقاوَمة كَرَّسَت مَفهومًا جَديدًا في الحَرب، وهِي العَمارة مُقابِل العَمارة، والنَّار مُقابِل النَّار، وغِلاف غزّة الاستيطانيّ باتَ ومُستَوطِنيه رَهينَةً لصواريخ المُقاوَمة التي باتَت أكثَر دِقَّةً وأكثَر مَفْعولًا.

أربَعُمائة صاروخ جَرى إطلاقُها في يَومٍ واحِدٍ فقط، أوقَعت إصابات قِياسيّة في أوساطِ الإسرائيليين، وأطلَقت صَفّارات الإنذار وفَتَحَت المَلاجِئ لمِئات الآلافِ مِن المَذعورين والهَلِعين.. مَن كانَ يتَصَوَّر حُدوثَ هذا التَّطَوُّر في الطَّرفِ الآخَر المُتَغَطرِس، وبهَذهِ السُّرعة؟ إنّه مِحوَر المُقاوَمة الذي سَيكْنُس كُل المَحاوِر الاستسلاميّة الأُخرَى بإذْنِ الله.

الصَّواريخ التي تُطلِقها المُقاوَمة مِن قِطاع غزّة لم تَعُد عَبثيّةً يا فخامَة الرئيس عبّاس، وليسَت “مواسير” مُضحِكَة، وإنّما أصبَحَت سِلاحًا يُهَدِّد تَل أبيب ونَهاريا وأُسدود والمَجدل وصَفَد، وكُل المُدُن التي استَولَى عليها الإسرائيليّون وشَرَّدوا أهلَها، والعُقول الجَبّارة التي تُصَنِّعها تَحتَ الأرض لا تَسْتَحِق الحِصار وقَطْعِ الكَهرَباء ووَقفِ الرَّواتِب.

المُقاوَمة انتَصَرت في هَذهِ الجَولة لأنّها تُؤمِن بأنّ النَّصر قادِمٌ وحَتْمِيٌّ، مِثلَما تُؤمِن بأنّ وراءَها شَعبٌ مُجاهِدٌ مُستَعِدٌّ للصُّمود والتَّضحِية، بَل لا يَعرِف غَيرَهُما في هذا الزَّمن العَربيّ الرَّديء.

عِندما تعود قناة الأقصى للبَثْ بَعد عَشرِ دَقائِق مِن قَصْفِها وتَدميرِها، فهذا يعني أنّ هُناك مَن يَستَعِد لكُل الاحتمالات ويَمْلُك الخُطط البَديلة، والنَّظرة المُستَقبليّة الواعِيَة والدَّقيقة، وأنّ هَذهِ القَناة المُقاوِمَة (بِكَسْر الواو) تُوجِع الإسرائيليين، وتُشَكِّل فَيْلقًا ضارِبًا يَقُض مَضاجِعَهُم.

مَبْروكٌ لأهْلِنا في كُل فِلسطين، وليسَ في قِطاع غزّة فقط، هذا الانتِصار الكَبير المُشَرِّف، والنَّتائِج السَّريعة التي حقَّقها، والمُعادَلات العَسكريّة الجَديدة التي رسَّخَهَا رُغمَ الحِصار التَّجويعيّ، وظُلْمِ ذَوِي القُربَى.. والأيّام بَيْنَنَا.

Print Friendly, PDF & Email

128 تعليقات

  1. كل انتصار للمقاومة يقابله تأكيدا على عبارة أنصاف الرجال
    تحية لك أستاذ عبد الباري .. ما ذكرته يلخص الوقائع .. النار بالنار والعمارة بالعمارة .. والقوة بالقوة
    علينا أن نتذكر أن ما يتحدث عنه الصغار من تشويه المقاومة ونشر ثقافة الهزيمة والتسليم لا يعنينا بشيء ، وأن المقاومة بقوتها وفعلها تصيب رؤوس المتآمرين على فلسطين والقضايا العربية والإسلامية .. وأن من يروج لمشاريع الاذعان والاستسلام إنما هم أنصاف الرجال بكل ما تعني الكلمة من معنى ..

  2. اذا صح خبر إن مصر هددت رئيس الوزراء الإسرائيلي بالانسحاب من ملف الوساطة بين فلسطين وإسرائيل اذا لم يقبل بوقف النار فان هذه خطوة في الاتجاه الصحيح و الشعوب تراقب باستمرار .

  3. ____ إلى .. ( ل )
    شكرا على الإهتمام .. قصدت ( العملة ) بالمقال خليني أقولك أن تعقيباتك بإسمي تراوغني أحيانا و قد تراوغ القراء . عذرا لهذه الملحوظة على أمل ..
    لك تحياتي .

  4. سلام عليكم
    مبروكين بهذا النصر و من النصر الا من عندالله العزيز الحميد. اليوم غزه تفرض توازن الرد و الاتي تحرير قدس الشريف و كل اراضي فلسطين المباركه من لوث الخنازير الصهاينه و اعوانهم الخونه المطبعين ان شاء الله.
    من اهواز العزيزه الي غزه العزه.

  5. الى تاوناتي وغيره من المهزمين نفسيا
    نعلم أن ورطة بن سلمان بقتله للخاشقجي تقض مضاجعكم إذ لا تعلمون مصيره الذي سيقرره الامريكي
    لهذا انت لا تستطيع التمييز بين المقاوم الذي يمنح الأمن والأمان لشعبه وبين العميل الذي يشتري الامن والامان من امريكا واسرائيل
    فإن كنت تشك ان المقاومة اطلقت 400 صاروخ لكي يوقف الكيان الصهيوني عدوانه , فليكونوا 10 صواريخ
    إذ أن الصهيوني يعرف أكثر منك أنه ليس مهم عدد الصواريخ بل ——–الإرادة—– التي تُطلق الصواريخ
    تلك الإرادة التي لا يعرف معناها لا المهزوم نفسيا ولا العميل ولا – الذباب –

  6. نظرا لفقدان المصداقية للفيس بوك و تويتر و دعمها للعدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام واندساسها في حسابات المشتركين بوقاحة . انضم صاحب الفيس بوك مؤخرا الى مجوعة اسرائيل السرية الصهيونية هناك بدئل قوية للفيس بوك منها : Telegram . Path , Simple, Ello , و tsū ( سو هو ) , Netlog و اكثرها شهرة هي Path , Simple لكي لا تكون ضحية و رهينة للفيس بوك فهو ليس امر واقع ويمكن الاستغناء عنه .

  7. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى…ألف تحية طيبة
    من أرض الرافدين إلى إخوتي المجاهدين في فلسطين الحبيبة…
    أبارك لكم هذآ النصر الكبير على اعدائكم واعدائنا الصهاينة الانجاس….

  8. انا لم افهم هذه العبارة من تعليقك الشيق . الحية دولار بها و و نعمة ؟ ههههه

  9. هميئا لك استاذ عبد الباري فانت ابن غزة ومن حقك ان تفرح مثلنا جعل اييامنا افراح

  10. غزة المحاصرة , المظلومة من ذوي القربى تنتصر , وتنتصر الأمة بانتصارها …
    انتصرت مصر بانتصارها , عندما أسقطت مقاومتها ليبرمان , الذي هدد بتدمير السد العالي .
    وحمت بانتصارها سوريا ولبنان وإيران , عندما فهم العدو رسالتها , بأنه إذا كان عاجزآ عن تركيعها على قلة أدواتها وإمكانياتها , فإنه عن تركيع غيرها أعجز .
    وانتصرت القدس وفلسطين كلها بانتصارها , عندما أدرك الشعب الفلسطيني – إلا جماعة أوسلو ومقدسي التنسيق الأمني – أن سلاح المقاومة هو السلاح الشرعي الوحيد القادر على ردع العدو وحماية الشعب , وأن نزعه والتشكيك في طهريته خيانة وعار .
    وانتصر بانتصارها خيار المقاومة , وثبتت نجاعته أمام خيار المفاوضات العبثي التفريطي التضييعي .
    وانتصرت غزة أمام أؤلائك المطبعين , الذين استقبلوا قادة العدو الصهيوني في قصورهم ومساجدهم وعلى أراضيهم , عندما قالت لهم : لا تأمنوا لدغة الأفعى وإن بدت مسالمة .
    لا خوف على غزة اليوم ولا على مقاومتها ورجالها , إنما الخوف على أؤلائك الذين لم يستلهموا درسها بعد

  11. ما احلى حلاوة النصر
    نعم انه النصر رغم انف كل المطبعين و المتخاذلين
    و شكرا للمعلق ابو خالد بخصوص الذباب الاكلتروني الذي لم يظهر له اثر في التعاليق التي وردت اتمنى ان يطول غبابه و ان لا نراه يحوم بقذارته حول هذا المنبر الحر

  12. عبدو مراكش
    ربما الاقصوصة التي سردتها تنطبق عليك وحدك اما علينا جميعا فهو غير صحيح.
    ولا ادري أي مقطع من الاقصوصة ينطبق عليك هل السجان ام المسجون ام الخنزير.
    على كل حال لم يطلب منك أحد الإحتفال اما موضوع الإنتصار فيجب أن تشارك فيه لتعي قيمته اما وانت جالس وراء الشاشة فأعتقد ان طعم الهزيمة سيكون احلى عندك

  13. أين أنت يا غازي الردادي ويا جبرييل ويا راجحي .
    لماذا لم نر لكم تبريكا بانتصار غزة؟
    ألم تروا أن جميع العرب والمسلمين فرحون ويبارك بعضهم بعضا؟.
    أم أن هذه الأخبار أحزنتكم؟.
    إنا لله وإنا إليه راجعون.

  14. ____ اللي ما عجبته عبارة ’’ المقاومة إنتصرت ’’ ما عليه إلا الهرولة لجمع التبرعات للكيان الصهيوني .. الحية دولار بها و نعمة !!!

  15. لا مكان للجبان في ميادين المعارك المتعددة قتاليا واعلانيا غير انه يتسرب الى معارك افتراضية وهمية ليحاول التعمية على الحقائق ،الضرر الدائم الذي يلحق باي مقاومة للعدو الصهيوني لايكون ضارا بها بقدر الضرر الذي ياتي من الداخل الانهزامي فكل جبناء المنطقة لا يتوقفون على التجند في الطابور المواجه لابناء الامة ،ولذلك ظل الاحرار ينبهون الى انه وجب حراسة المواقع من هؤلاء لانهم اخطر من العدو ذاته، وللاسف تتكرر الخيانات بل وتطفو جهارا بعد ان كانت على شكل توصية او نصائح بادعاء الخوف على ارواح الناس وبالتالي الحل هو الاستسلام التام ،وتوجوها الان بالتوجه سريعا الى تل ابيب عوض الهرولة البطيئة ،وان حاولوا طول الدهر وان طبعت الانظمة الا ان الشعوب ترفض ذلكبل وتقاوم الكل عدوا وخائنا وعميلا ،وان تعددت الجبهات فهذا يدفع الى المزيد من القوة والايمان بالمقدس والمقدسات والموت لاجلها ،،،

  16. مبروك على القيادات الميدانية عملة صكها الإخلاص والوطنية صنعت هذا النصر وحضرت له وعلى تلك العيون الساهرة رصدا واسنادا وسحقا للخونة والمطبعين .
    مرة أخرى يثب التاريخ ان خيار المقاومة والممانعة
    هو المنتصر رغم البطون الخاوية.
    وأن البطون المشبعة حد التخمة المنبطحة والمهرولة من المطبعين العرب اثبتت انها أخطأت الرهان في المكان والزمن الخطا .

  17. اليكم هده الاقصوصة (ربما تنطلق علينا جميعا ) :
    “”ناضل من اجل التغيير والكرامة والحرية، فاعتقلوه ورموا به في السجن وسط عتاة الاجرام الذين اعتدو عليه، فاضرب عن الطعام وطالب بوضعه في سجن خاص به وبمن هم على شاكلته من حملة قضيته في قلوبهم، فنقلوه الى زنزانة مساحتها متران على متر ونصف، فصرخ مطالبا بزنزانة تليق بانسانيته. وضعوا معة عشرة سجناء اخرين، فانتفضوا وطالبوا بزنزاتة اوسع، فنقلوهم الى زنزانة اضيق من سابقتها. فصرخوا واحتجوا، فادخلوا معهم خنزيرا. فاحتجوا وطالبوا باخراج الخنزير واضربوا عن الطعام وراسلوا منظمات حقوق الانسان حيث لا يعقل ان يسجن معهم خنزيرا حول زنزانتهم الى حظيرة مليئة بالاوساخ والفضلات وتنبعت متها الروائح النتنة وتسبب الاختناق.
    بعد اسبوع من الاضراب عن الطعام وتدخل لجان برلمانية وحقوقية ثم اخراج الخنزير وتنفس المعتقلون الصعداء واحتفلوا بنشوة الانتصار واخراج الخنزير من زنزانتهم… وعاد الهدوء الى المعتقل الذي لازال يشهد كل سنة احتفالات المعتقلين بتخليد هذا الانتصار التاريخي…””

  18. نتائج خسارة هذه الحرب :
    1 : اعطاء اوامر من الصهاينة لكل من السعودية وقطر لدفع ملايين الدولارات لإسكات بعض المرتشين في فلسطين الحبيبة و اهل الرباط هناك بإذن الله واعين لهيك امور.
    2 : الوصول الى وقف اطلاق نار بسبب المقاومة آخر وهذه نقطة تحسب للمقاومة.
    3 : استقالة ليبرمان .
    4 : طلب لجوء اكثر من 2000 اسرائيلي الى المانيا اثر هذه الحرب.
    5 : فضح عورات الاعراب الذين اشد كفرا و نفاقا.
    —————————————————————-
    ايها الاعراب هل جاءكم حديث الرجال من غزة وقاموا بالردع و الهجوم بابسط الاشياء وهذا مصداق قول العزيز الحكيم : ( مارميت اذ رميت ولكن الله رمى ).

  19. الصهاينة ومن يواليهم يخافون من نهج المقاومة ويخشون من الشعوب التحالف مع محور المقاومة والممانعة لهذا يسعون الصهاينة وأعوانهم لكي يضربوا المقاومات ووصفها بالإرهاب

  20. نبارك لكم ايها الاستاذ الشريف عبدالباري عطوان و لجميع اخوتنا الاعزاء في فلسطين الحبيبة بهذا النصر ورغم استشهاد البعض فإنهم عند ربهم احياء يرزقون.
    ولكن تعليقي هنا بالنسبة للبعض الذين يدافعون على امن اسرائيل اكثر من دفاعهم عن بلدانهم هذا ان كانوا ليسوا بالصهاينة. وسبحان الله فإن هذه الصواريخ افقدت المطبعين صوابهم ولانعلم ما السر خلف هذه الهستيريا من اسم الصواريخ وتراهم مذعورين حينما يتعلق الامر بالصواريخ سواء كانت هذه الصواريخ سورية او حزب الهية او فلسطينية او إيرانية او يمنية المهم أنها تتعلق للمقاومة و هذا ما يرعبهم جميعا.
    والسلام على من اتبع الهدى .

  21. رحم الله البعير الاهبل
    ومرحبا بابنه
    وذاك الشبل من ذاك الأسد
    وفرخ البط عوام
    لو يعلم الذين يشككون بمقاومة الشعب الفلسطيني الجبار ما ذا خططوا له
    قالوا الكبار سيموتون والصغار سينسون
    لكن أفشل الله وشعب الجبارين مقولتهم
    الكبار تركوا وصية ومفتاح العودة والصغار صنعوا الصواريخ وهذا مالم يكن في حسبان الصهاينة
    لو يعلم المشككين كم هو عدد الاسرائيلين الذين هاجروا إلى برلين والذي بلغ اكثقر من عشرين ألفا
    الانتصار الكبير انتصار فيتنام على امريكا كان مجموعة انتصارات متراكمة
    لا لن نركع ما دام لنا طفلا يرضع
    وما دام لنا طفلا يصيح عاشت فلسطين حرة عربية ومن النهر إلى البحر

  22. الارقام الكبيرة لعدد الصواريخ اعترف ببعضها العدو الاسرائيلي و اخفى البعض الاخر . طبعا 400 صاروخ يتضمن صواريخ قصيرة المدى ايضا . انه انتصار كبير للمقاومة الفلسطينية في غزة !!!!

  23. تحية لأهلنا و اخواننا السنة المقاومين في فلسطين كل المسلمين يفتخرون بكم. نصركم الله و سدد خطاكم. يا ليت كان بمقدورنا ان نكون بجنبكم في قتال الصهاينة. اخوكم محمد من مدينة قم بالجمهورية الاسلامية

  24. الى كل المعلقين في هذه الصحيفه
    تهانينا بدخول الذباب الالكتروني الى الملاجئ بعد هذه العمليه

  25. تاونتي افندي !!!
    انتم يا عزيزي لا تعرفون معنى المقاومة التي تدافع عن ارضها وعرضها بابسط انواع الاسلحة ،،
    ابطال غزة لو امتلكوا ربع اسلحة السعودية الامريكية الصنع لتم تدمير الصهاينة وكنسهم من بلادنا المحتلة ،،
    ابطال غزة لا يعرفون ولا يقبلون الرقص مع الصهاينة بالسيوف وشرب كؤوس الدماء على اشلاء الاطفال والنساء والشيوخ ،،
    يا عزيزي ،،، ان الرجولة والكرامة لا يعرفها الا الرجال الاوفياء لبلادهم ،،،، الرجال الرجال وليس اشباه الرجال !!!
    قتلى الصهاينة آلم اشباه الرجال ،، وبيوت العزاء لهم في كل مكان !!!
    اللهم انتقم من الصهاينة ومن والاهم ،، اللهم آمين ،،

  26. الفرح والفخر والكرامه والإنتصار…….المقاومه الفلسطينيه

  27. تحياتنا الحاره إبن الغالي “البعير الأهبل”. كم نشتاق له.

  28. استقالة وزراء الكيان خطوة في الاتجاه الصحيح، يجب ان تتبعها مزيد من الخطوات في هذا الاتجاه وصولا الى تفكيك كيان الاحتلال، وذلك بالجلوس الفوري الى طاولة مفاوضات تتعلق بانسحاب آمن لجميع المحتلين من ارض فلسطين. واعتبار المدائن والعمران والديار والاموال الثابتة التي انشؤوها هي كتعويض للاجئين العائدين.
    العناد لن يفيدكم، والتحرير حتمي، ووعد الله قادم. فليكن ذلك بأقل الخسائر لكم وللسلم والامن الدوليين، فإعادة تشكيل الكوكب من جديد اهون عند الله من ان يُخلِف وعدَه. يجب التسليم بقضاء الله العدل فيكم بأن كنتم وستظلون امما في الارض. والى تلك الدول تنتمون ومنها جئتم، فعودوا من حيث اتيتم. وقد اعذر من انذر.
    وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في هذا المضمار، خاصة وانه كان له دور في المجيء بهم وتمكينهم من احتلال ارض غيرهم. باب التوبة وتصويب الاخطاء مفتوح للجميع، ومن الممكن اذا ابيتم الا دولة ان تبنوا لهم دولة في اصقاع روسيا او كندا الشاسعة او فيافي استراليا.
    خليكوا عاقلين وبلاش مشاكل. ان الله بالغ امره. مهما كان الثمن. فارحلوا قبل فوات الأوان.

  29. هل تعلم ان هده الصواريخ قد هربها الليبين عن طريق مصر بعد 2011الى غزة فلاتتباكة على القدافى ياستاد

  30. الشكر والعرفان سامي شهاب (العتّال) بطل حزب الله الذي اوصل الكورنيت وغير الكورنيت الى غزة.

  31. جا الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا. انتصرت المقاومة الله ابر. عاشت غزة العزة وعاش مجاهدوها

  32. سألنا السيف و الروح و قالوا لنا هو صحيح عدوان على المكان الذي ربط فيه صلاح الدين أحسنته

  33. ____ سل ذوي القربى و ذوي الدين و اللغة و الدم و ذوي السيف المسلول و ذوي الأمن المشترك و المصير المشترك و الفاع المشترك .. سلهم .. ألا يعتبر العدوان على غزة و على المقاومة . عدوانا على الأمة العربية ؟؟!!
    .

  34. الله أكبر الله أكبر الله أكبر والعزة لله الحمدلله على هذا النصر المبين سلمت أياديكم والنصر قادم بإذن الله

  35. السيف اصدق انباء من الكتب، في حده الحد بي ن الجد واللعب
    بيض الصفائح لا سود الصحائف، في متونهن جلاء الشك
    من الريب

  36. ما يثلج الصدر حقيقة ؛ أن انتصار المقاومة ” آلم النتصهيين” أكثر وأشد إيلاما مما “آلم الصهاينة” “رغم “دعوات وصلوات المتصهينين للصهاينة “بتسديد ضررباته إلا أن هذه الدعوات والصلوات سددت للبرمان فأسقطته من عرش “الصرح الإرهابي الصهيوني” وبقية الدعوات والصلوات التي اضطرت المتصهينين إلى “إقامة الليل في طريقها نحو عرش طرمب وولي عهده كوشنير !!!

  37. الى رايس حميدو
    ومن قال غير ذلك انت لم تفهم ماأقصده وفكرتنى بالريس حميدو المراكبى ….
    المهم ….ماأقصده هو لو كان عدد القتلى معكوس لقامت الدنيا فى العالم بأسره ، فهمت يامراكبى ….

  38. الف مبروك علیکم یا اهل غزة المظلومين ، الف مبروك عليكم يا جبهة المقاومة و الممانعة ، الف مبروك على المعلقين الشرفاء الطيبين الذين قلوبهم دائما تتلهف لسماع اخبار الانتصارات على الصهاينة الغاصبين ، الف مبروك و شكر لصحيفة راي اليوم ،، و الخونة لا عزاء لهم

  39. ابارك لكل المقاومين الفلسطينين في غزه وكل مكان في الوطن العربي بكل أشكال المقاومه المسلحه وغيرها أنتم وكل المقاومين للامه أمل المقهورين على ما حصل من انحطاط وانهيار على أيدي الاعراب والرجعية الذين جعلوا من المعتدي اخا يغدقون الأموال عليهم بدل من أنفاقها في الوطن العربي ومنهم المجاهدون والمصابرون والقابضين على الجمر في غزه وفلسطين للحفاظ على ارضهم وكرامة الامه أنتم الأبطال انتم أمل الامه لتغسل هذا الذل والهوان للتصدي للهجمه الصليبيه الاقتصاديه وقاعدتهم الكيان الصهيوني وداعميهم الاعراب المهرولين لتصفية القضيه بما يسمى صفقة القرن ليبقوا على كراسيهم يسودون وجه التاريخ للامه

  40. حماس ارعبت كيان الاحتلال بصواريخها “قصيرة المدى جدا” .. ندعوا الله ان تمتلك حماس صواريخ تصل الى تل ابيب.

  41. الخسائر العاليه لفلسطين غزه ليست مؤشر هزيمه كما يوحي بعض المعلقين لان الخسائر هي الثمن الذي يدفعه طرف لكي يعادل التفوق العسكري لخصمه و الطرف الذي يستطيع تحمل خسائره ويواصل الصراع هو الذي ينتصر في النهايه بينما الاخر يتراجع أو يفر أو يستسلم حتي ولو خسائره أقل لانه لم يستطع تحمل الثمن. في الحرب العالميه الثانيه انتصر الاتحاد السوفييتي علي ألمانيا النازيه و لكن بثمن باهظ لا يمكن تصوره: 20 مليون قتيل وتدمير شبه كامل لكل المدن الكبري ولكن في النهايه ارتفع علمهم علي مبني المستشاريه في قلب برلين. ولكن أنوه هنا واشدد ان اسرائيل دوله مفكره وذات استرتيجيه بعيده المدي ونتيناهو ليس أحمق أو ضعيف أو جبان فهذا التراجع عن المواجهه هو في الاغلب لاسباب استرتجيه أهم كما نوه المعلق “المنصوري” من الاستعداد لمواجهه ايران, تمرير ما يسمي بصفقه القرن و الوضع المتفجر في سوريا. أذن فرحه مع الاستمرار في الحذر.

  42. و جاء الرد سريعا و شهد واحد منهم بالهزيمة! الأعور أفيغور ليبرمان السفاح يلقي باستقالته على البساط معترفا بفشله في كبح لجام المقاومة الباسلة في غزة العزة غزة .. غزة الأنفة و الشهامة ، و الذوذ على محارم الأمة .. سرايا القدس و عز الدين القسام و كل فصاىل المقاومة ، حافظة ماء وجه العرب المنبطحين ، الفرحين بناطحات السحاب التي شيدوها و التي ستنطحها طائرات طائرات f16 العدو في يوم لا أراه بعيدا ..

  43. الخاسر الاكبر بعد اسرائيل الارهابية هو عباس وزمرته ،وسلطته ،وفتح عرابة الاعتراف بإسرائيل الارهابية ورائدة التطبيع.
    المجد والخلود لشهداء المقاومة، وشهداء فلسطين والخزي والعار لعراب التطبيع ، مهندس اتفاق العار اوسلو- عباس وحركته التي خانت القضية تحت شعارات ومسميات خداعة.
    كل الشعب الفلسطيني مبتهج بانتصارات المقاومة إلا حركة فتح التي يحزنها ان تكون غزة شامخة أبية. لانها تخاذلت بل خانت وتريد من الكل الفلسطيني ان يتخاذل كي يكونوا سواء، لكن هيهات هيهات ان يتساوى المقاوم ،والمتخاذل المتآمر الخائن.
    موت بغيظك يا عباس الذي اردت ان تصطف في الخندق المقابل، خندق الذل والمهانه والتآمر.
    هذا تاريخ، ومن أراد ان يكون له تاريخ مشرف، عليه الالتحاق بركب المقاومة وإلا سيعد من الخوالف.

  44. نتقدم بألتعازي ألحارة للمطبعين ألجديد منهم وألقديم، كُنا نتمنى تقديم ألتعازي مُباشرة … لكن لكُثرة بيوت ألعزاء إكتفينا شفهيآ، لكننا نعدكم بأننا سنقوم إنشاء ألله بألواجب بخصوصكم … أكثر مما قدمناه لسيدكم … لا تقلقوا.

    حميد
    يا عزيزي سلاح ألمقاومة طاهر، وأنت نفسك لن تقبل بأن يلمسه نجس، تحية وتقدير على تعليقك ألنبيل. ودمتم ألسيكاوي

  45. ____ قرار ’’ وقف إطلاق النار ’’ ؟ .. أم خوف من صواريخ من كل حدب و صوب ؟
    و يا فضايح قبة حديدية .. و يا هروب الكيان الصهيوني من النيل إلى الفرات !! إلى من حيث جابوهم .

  46. السيد Omar . يبدو أنك لم تقرأ تعقيبي فأنا لم أكتب عن جغرافية الضفة الغربية ولا عن تهريب الصواريخ عن طريق الضفة ولا عن اطلاق صواريخ من الضفة . أنا كتبت أين أهلنا في الضفة من مواقف عباس الانبطاحية والتخاذلية فيا سيد Omaar قبل أن تقول لي ليش عامل حالك مش فاهم دقق في قدرتك على القراءة والفهم معا .مع تحياتي الى جميع الناس الشرفاء .

  47. انتصار المقاومة على الكيان الصهيوني هو انتصار لكل الشعوب العربية والاسلامية وانهزام ونكسة الصهاينة و كل الانظمة العربية الاستبدادية الدكتاتورية الفاسدة فالمنطقة .

  48. أقول والدمع في عيناي: يا أهل غزة سامحوا اخاكم في الجزائر، فهو لا يستطيع إلا الدعاء لكم: “نصركم الله نصرا عزيزا مبينا مؤزرا على الصهاينة أعداء الله وأعداء الإسلام والعروبة وأعداء الإنسانية، نصركم الله نصرا تاما كاملا بجاه نبينا الأكرم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم. آمين”

  49. الأخ الكوفي،
    تحياتي الخالصة مع تمنياتي بالصلاة سوية في المسجد الأقصى.
    اللهم آمين.

  50. إلي تاوناتي من فرنسا . كلام غريب و تحليل أغرب هذا الذي سمح المحرر بتمريره تعقيبا على مقالة الأستاذ عبد البارئ .. فلما هذا اللوم المسموم للمقاومة ؟ كلام كهذا لا يأتي سوى من إنسان إنهزامي إنبطاحي يقبل الإستعمار و يعطي الصهاينة خده الأيسر حينما يصفعونه على الأيمن .. و هل تعي ما معنى كلمة مقاومة يا تاوناتي يا “ذكي” ؟ المقاومة هي ردة فعل تلقائية تأتي دفاعا عن النفس و الشرف و المحارم و أولها الأرض و المقدسات و هي تعبير عن الغضب و رفض الإهانة و الظلم و عادة ما تكون غير متكافئة القوة لكن صاحبها يركز بردة فعله عدم قبول المهانة و الإذلال و هو تصرف طبيعي منبعث من الفطرة الإنسانية التي خلق الله عليها البشر قبل أن يصابوا بمرض الإنصياع و العبودية و الإنبطاح للجلاد كما هو حال حكام الأمة العربية (و ليس حتما محكوميها) و نفوس ضعيفة مصابة بمرض قابلية الإستعمار كما عبر عنها المفكر الاسلامي الجزائري الكبير رحمه الله “مالك إبن نبي” ، نفوس مريضة و مغلوبة كما وصفها العلامة إبن خلدون واضع علم الإجتماع الحديث قبل “دوركايم” و “كونت” حينما وصف المغلوب بأنه مولوع بتقليد الغالب و الإنصياع له .. إن تعليقك يوحي بأنك من قابلي الإستعمار المولوعين بتقليده و الإنصياع له ! قبل أن نكتب أي كلام فلابد أن نعي ما نقول و نستحي لأن الموت بشرف أفضل من العيش في الذل و الهوان و شتان بين الإثنين و بين الحالتين .. أن تدير لمغتصب محارمك خدك للصفع و شرفك للإهانة ، فهذا تصرف فيه من الخنوع و الذل و الدياتة و الهوان .. يا سيد تاوناتي
    ماذا تريد بقولك ذلك ؟ ماذا أكثر من احتلال الأرض و تهويد المقدسات و الحصار و الظلم و الإعتقالات اليومية و بالعشرات التي تطال الضفة دون غزة ؟!! ماذا تريد يا أكثر من هذا ؟ أن نكون قادرين على الإنتصار علي الصهاينة بقدرة خارقة و بجيوش جرارة و أسلحة نووية و لكن بنفوس هشة و انبطاحية و مستكينة تقبل الإنصياع و تقر بالعجز و الهزيمة قبل الأوان كالتي انت تكلمنا بها في تعليقك الإنهزامي !!؟ إننا ابتلينا بصنفكم الإنهزامي المهرول للتطبيع و المنصاع للسيد بالسمع و الطاعة ، المفرط في ثوابط الأمة و مقدساتها و القابل بحياة الهوان و الذل .. صنف لا شخصية له ، عدمه أفضل من وجوده .. ثم و لك في الثورة الجزائرية أفضل الدروس و العبر ! فمقاومة غزة سليلة الثورة الجزائرية العظيمة و شعب غزة و فلسطين من شعب الجزائر تلذي و على مدى 132 سنة من الإستعمار كان ثائرا باستمرار غير قابل للإستعمار لا يعير خده للصفع كما تفعل و الخونة
    الكارهين للمقاومة و المنضوين تحت راية الإستعمار طردهم معه .. و آخر نصيحة لك يا تاوناتي: لا تقبل بالذل لأنك لست قادرا على النصر و لا تعر خدك للصفع مهما كان !

  51. ____ ’’ الإعلام المقاوم ’’ واجب إعادة تفعيل سلاحه إذا أردنا المساهمة في رد الإعتبار لقضية كانت تتصدر صفحات الإعلام العربي و الدولي . صحيفة ’’ رأي اليوم ’’ و أيا عطوان لهما من الثقل لأداء هذا الدور . كفى مواضيع لا ناقة و لا جمل .
    * و شكرا .

  52. الى مجدى عبد البارى
    243 نعتبرهم شهداء و أبطال ما بقية من نخوة هذه الأمة المذلولة ، العبرة أنك لا تترك هذا العدو هو و أعوانه المنبطحين يناموا مرتَحين ، أسمع هذه القصة التاريخية:
    كان وقت من الأوقات لما يأسر مسلم عند الأروبيين كان يستبدل بألف أوروبي.
    هذه معركة قد تطول و سيكون فيها شهداء ، من قلبه ضعيف يركل بجنب مع كل إحتراماتي

  53. ما بني على باطل مصيره الفشل
    دولة الاحتلال الصهيوني مصيرها الفشل
    مبروك لغزة ألابية هذا الانتصار بالإمكانيات المعنوية الجبارة رغم قلة المكانيات المادية .

  54. أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الأربعاء، استقالته، على خلفية التهدئة في غزة، وذلك في كلمة على الهواء.

    ووصف ليبرمان في قراره الذي يصير سارياً بعد 48 ساعة على تقديم الاستقالة المكتوبة الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية أمس الثلاثاء ووافقت عليه حركة حماس بأنه “استسلام للإرهاب”، على حدّ تعبيره.
    أثار وقف إطلاق النار انتقادات واسعة من داخل حكومة بنيامين نتنياهو، وكذلك من الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من قطاع غزة الذين تظاهروا الثلاثاء وصباح الأربعاء، ويريدون الاستمرار في ضرب حركة حماس.
    وقال نتنياهو في حفل تكريم لمؤسس دولة إسرائيل ديفيد بن غوريون “في أوقات الطوارئ عند اتخاذ القرارات الحاسمة للأمن، لا يمكن للجمهور أن يكون دائما مطلعا على الاعتبارات التي يجب إخفاؤها”، مضيفاً “لقد توسل أعداؤنا لوقف إطلاق النار وكانوا يعرفون جيداً السبب”.

  55. تهانينا لغزة الحبيبة المقاومة (بكسر الواو) بهذا النصر الجديد….لكسرها أنف المحتل الصهيوني …و أنف المطبع الاعرابي المنافق …و حمهورهما من أمثال ” بيريتس” بديل صاحبه السعودي و شلة الدباب القديمة….
    و أقول لهؤلاء المثبطين و المنكرين ، أنتم في ضفة العدو الظالم الغاشم و طابور الخيانة الاعرابية ، شئتم أم أبيتم …و نحن في ضفة المقاومين الاحرار….قاموس قيمنا عكس قاموسكم …يرى في الصواريخ المباركة تذكير للصهاينة بالحقيقة التي يريدون حجبها بكل السبل…ألا وهي أنهم محتلون مجرمون سراق …لن يشعروا بالامن و الطمأنينة ما بقوا في فلسطين…..

  56. انه موقف كبير يعني بطولة و لا يعني نصر…للفارق الكبير…و الفرق بين المفهومين كبير جداً
    ان سكان تلك البقعة الجغرافية نوعين من البشر…اهل ارض يهيمون برائحتها و اخرين زوار او سواح/سياح يحملون جوازات سفر متعدده…في كل التاريخ السياحة تتضررعندما لايكون هناك امن و امان حيث يهرب السواح/السائحون و هنا الانتصار وهو ان اهل الارض عرفوا ان الاخرين سياح/سواح وهؤلاء يهربون عندما تتلبد السماء بالغيوم او عندما تنقطع الكهرباء او لا يجدون مومسات امامهم بل ابطال صدقوا ما عاهدوا ارضهم و انفسهم و اهليهم عليه فمنهم من كان و منهم من يكون و سيكون

  57. الى السيد Joezeif .. جغرافيا الضفه الغربيه لنهر الاردن لا تسمح بتهريب الصواريخ بسبب طول الحدود ولا تسمح باطلاقها نحو تل ابيب بسبب قصر العمق .. فالعمق الجغرافي والاجتماعي لا يسمح الا باطلاق الصواريخ اما من الجنوب (غزه) او من الشمال (لبنان) .. بسيطه جدا .. ليش عامل مش فاهم ..

  58. تاوناتي
    مادا تعني بقولك هل انتصرت المقاومة؟؟؟؟
    وما هو شكل الإنتصار الدي تبحت عنه؟؟
    __صدقني مجرد وجود المقاومة هو بحد ذاته انتصار
    __مجرد دخول الفئران إلى الملاجء تحت ازيز هده 400 صاروخ التي تحتقرها هو أكبر انتصار .
    __قتل ما يسمى قاءد الوحدة التي هاجمت القطاع هو أعظم انتصار
    __خلق حالة القلق والرعب في نفوس المستوطنين وعدم شعورهم بالراحة هو أعظم انتصار .
    __ هرولتهم الصلح هو أكبر انتصار .
    يا اخي شخصيا لا يهمني من يدير العملية لكن العملية بحد ذاتها هي أعظم انتصار .
    على كل حال لا انتصار كبير بدون انتصارات صغيرة

  59. ____ إلى أخي خواجه فلسطين .
    شكرا على السؤال الكريم . متعك الله بكل خير .
    سبب غيابي راجع لأني كنت منشغل في الدوار في حملة عائلية لجني الزيتون ( التويزة ) .
    بخصوص ’’ زيارة الخيال ’’ لم اطلع على الموضوع . أفضل إعادة قراءة كتاب ( الأمير ) الميكافلي أحسن و أنفع .
    شكر مكرر و تحية ليك أخي العزيز خ ف .
    * مميز هذا الإسم __ السلطان جحا الثاني ___

  60. الأستاذ عبد الباري عطوان و تحيه طيبه
    بإذن الله تعالى طالما هناك بقع جغرافيه تسمى قطاع غزه لن تمر أي صفقة وسيتم مواجهة أي عدوان من قبل إسرائيل أو غيرها هم ظنوا أن وحداتهم الخاصه السريه تستطيع دخول غزه كما تدخل راملله ونابلس وجنين والخليل وتخرج من هاذه المدن بكل سهوله ولاكن غزه أرض حرام على اليهود وعملائهم وصهاينة العرب ومجاهدين غزه والفصائل المجاهده الغزاويه بالمرصاد لكل الأوغاد والطريق إلى القدس المحتله يمر من غزه معقل المجاهدين والأحرار والشرفاء والرجال الأشداء

  61. تحية فخر واعتزاز لرجال المقاومة ولكل الفلسطينيين الشرفاء من أهلنا في غزة . الفرق كبير جدا بين مواقف عباس التخاذلية والجبانة ومواقف المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها . مرة أخرى أين الشعب الفلسطيني في الضفة ؟؟ ولماذا لل ولم يتخذ مواقف الرجولة من ما يسمى الرئيس الفلسطيني الذي يحاصر غزة ويقطع عنها الكهرباء ويحرم أهلها من الأموال وغيرها بحجة اختلافه مع حماس و عدم اقتناعه بأن المقاومة هي السبيل الى تحرير الأرض واسترداد الكرامة , (ربما لأنه لا يوجد كرامه له لاستردادها) . الاحتفال بالنصر الحقيقي سيكون عند هزيمة العدو النهائية واسترداد فلسطين جميعها بما فيها قرية عباس !! وطبعا مع طرده منها .

  62. اخواني لا ولن تمر صفقة القرن حتى لو أراد جميع من على وجه الأرض أن يفرضوها على الفلسطينيين طالما قال أصحاب القضية لا لصفقة القرن لا توقيع فلسطيني فما لهم إلا أن يدعوها في المزبلة.

  63. الأخ محمود الطحان
    أحسنت الجواب تحياتي لك وللأخ الشيخ الياسيني ولكل شعب فلسطين العزيز .
    وتحياتي واعتذاري موصول للأخ أبي نمرة .
    والله لقد أبكتني أخبار الانتصارات هذه فرحا . ليتني أقبل أيدي أبطال غزة وأيدي صانعي الصواريخ في أعماق الأرض الذين نذروا أنفسهم ووصلوا الليل بالنهار لخدمة قضيتهم العادلة .

  64. نعم أخي الفاضل عبد البارئ مبروك لشعبنا و إخواننا و أهلنا في غزة العزة و الصمود و كل فلسطيننا الحبيبة التي حتما سيأتي اليوم الذي ستنتصر فيه طاردة الغزاة و إلى الأبد .. فلا يفل الحديد سوى الحديد و إن للملاجئ و المخابئ حدود ثم إنهم سينسلون من كل حدب و صوب هرعين هاربين من مخابئهم كالجرذان فارين بما تبقى لهم من حياة و كل شبر من أرض فلسطين الطاهرة يطردهم و يلعنهم إلى حيث أتوا و لغير رجعة .. لست أدري كيف سيكون ذلك اليوم بالتحديد و لكن الذي أتوقعه أن الهبة الكبرى هبة التطهير و الغضب ستكون من كل مكان .. من داخل فلسطين و خارجها و ذلك اليوم سيكون عصيب .. نعم أين نحن من الحجارة و رشاش الكلاشينكوف و المقاومة برجالها البواسل رغم خذلان و تآمر ذي القربى تتقدم بخطى ثابتة كما و كيفا حتى غدت كابوسا يرعب الصهاينة المستعمرين و ها هم مرة أخرى يخطئون التقدير فلقنوا درسا في التكتيك الحربي و الجاهزية و الرد السريع و القوي لن ينسوه ، ردا مزلزلا فقد فيه المتغطرسون الصهاينة ظابطا برتبة عميد و أصيب آخر بمثل رتبته أو أقل بجروح خطيرة و لربما مات و الإسرائيليون أخوا ذلك .. و من يعرف خبايا العالم العسكري يدرك ما معنى رتبة عميد و من ماذا ؟ من نخبة القوات الخاصة التي توكل لها العمليات المعقدة .. يا لها من إهانة و يا له من فشل فظيع أمام مقاومة محدودة الإمكانيات و محاصرة من العدو و الصديق و لكنها تستمد قوتها من ناصرها و حاميها ، المولى العزيز القوي القدير و من إيمانها القوي و استماتها و صبرها و عزمها على الدفاع عن مقومات الأمة ، شرفها ، ثوابتها و مقدساتها و من يذوذ عن المحارم و المقدسات لا يخيب .. مقاومة كما وصفها استاذنا الفاضل عبد البارئ بالنقطة المضوية في آمال الأمة و تطلعاتها للنصر، وسط نفق مظلم من تآمر القريب قبل البعيد و خيانتهم للقضية المفصلية للأمة ، قضية فلسطين و ما أدراك ما فلسطين :
    و كأنها موطني الذي لم أولد فيه ** و لكنها أرضي و أرض أجدادي ..
    يجذبني إليها ترابها الطاهر ** و عقلي و ذهني ساكن فيها و إخواني و أحفادي ..
    أسيرة و لكني قادم إليها بخطى ثابتة ** محررا مآذنها و طاردا منها الأعادي ..
    مبروك لإخواننا المقاومين الأشاوس بهذا النصر و الحمد لله رب العالمين ..

  65. ترامب ونتنياهو لا يريدون اي ضجه او عنف في المنطقه. لاستغلال الهدوء وتكملة تطبيع العرب ونضوج صفقة القرن…هذا ليس تهدئه بل خدعه صهيونيه..الحرب خدعه وهاهي امامكم..ابو مازن يريد زج حماس بحرب لكي يتهرب من اسياده..واسرائيل تريد بيعهم لمصر..

  66. 400 صاروخ في يوم واحد!! لو كان الحديد والمواسير والمواد المتفجره تزرع زراعه مثل البرتقال والقمح .. او ان السماء تمطرها مطرا .. لصدقنا ذالك .. انا لست ضد مقاومة الظلم وضد مقاومة الاحتلال ولكن يا جماعه اشوية منطق .. اشوية عقل .. لا يعميكم اليأس او الغباء او الدولارات والشيكلات ..

  67. فشلت العملية الاسراءيلية,هذا اكيد,لكن هل انتصرت المقاومة??
    اطلقت حماس 400 صاروخ,عدد هاءل !!!
    لكن هذه الصواريخ,ماذا دمرت وكم قتلت من الاسراءيليين.
    النتيجة,وقف اطلاق النار ,ويبقى الوضع على ماهو عليه: اسراءيل تحتل فلسطين,غزة محاصرة,ويمنع على المقاومة اطلاق اي رصاصة في إتجاه العدو.
    نفس الحكاية وقعت فيما تسمونه “انتصار تموز 2006 ” الذي تقيمون له الافراح والمهراجانات.فشلت عملية الكوماندو الاسراءيلي,دمر كل الجنوب اللبناني,مءات القتلى.اطلق حزب الله صواريخ لم تدمر كوخا اسراءيليا,وانتهت العملية بوقف اطلاق النار وانتشار القبعات البيضاء .
    منذ تموز 2006 الى يومنا هذا تعتبر حدود اسراءيل مع الجنوب اللبناني الاكثر امنا في العالم, لم تطلق رصاصة واحدة من الجنوب في اتجاه العدو.
    سينتصر العرب وستتحرر فلسطين هذه حقيقة لاجدال فيها,لكن فقط عندما يصبح العقل العربي قادرا على تحليل الامور بطريقة منطقية,ويصبح المثقف العربي بمستوى مثقف العدو ,لا يخجل من قول الحقيقة,, ولايقبل الا بانتصار حقيقي يغير المعادلة فعلا -لاقولا -يسترجع الأرض.,ولا يستل خنجره ليتراقص فرحا بوقف اطلاق النار.

  68. اللهم سدد رمي أهل غزة وانصرهم واكفهم شر الخونة ومن يريدون سرقة نصرهم

  69. الي محمد الاحمدي
    لماذا تحاول دس السم بالعسل مادخل صواريخ ايران وحزب الله ؟؟؟ المقاومه الفلسطينيه في غزه تعتبر المقاومه اللبنانيه مثلا اعلي لها وليس بخافي علي احد ان المقاومه اللبنانيه قدموا الكثير للمقاومه الفلسطينيه ولا ننسي حين تم القبض علي احد مقاومي حزب الله في مصر وكانت تهمته امداد المقاومه بغزه بالسلاح واظنها تهمه مشرفه ليست كتهمة مهربي مخدرات او غيرها من التهم انتصرت المقاومه الفلسطينيه ولسنا بحاجه لنصائحك المسمومه !!! ظهر هذه الأيام محللين جدد علي هذا المنبر كتحليل شرحبيل بالأمس والمحلل الاستراتيجي الجديد omar

  70. كنا ايمان بان المقاومة منتصرة باذن الله وفى كل الاحوال لان الغطرسة الصهيونية مصيرها الانقراض وكل الحروب التى مرت على غزة زادتها فوة وعزبمة على دحر هذا العدو الغاشم الف مبروك لصناديد الامة وعزتها فى كل شير من قلسطين الحبيبة وفى لبنان واخص بالذكر سيد المقاومة حسن نصر الله حفظه الله ورعاه وسدد خطاه

  71. أعيد وأكرر للمرة الألف ما قاله سماحة السيد حسن نصر الله ايها اليهود لم يتبق لكم من فلسطين إلا الرحيل الرحيل وفي أسرع الآجال. ذلكم خير لكم.

  72. لو انفق العرب حكومات وافراد فقط 10% مما انفقوه على ىاعش واخواتها من مال ورجال وعتاد ودعم معوني وفتاوى وتسخير للاعلام وحشدوها ضد اسرائيل بدل حشدها ضد الاخ في الدين والعرق والوطن لزالت اسرائيل من الوجود .

  73. على الدول العربية أن تشتري السلاح من من غزة لأنها أكثر بركة من سلاح أمريكا وفرنسا وروسيا…..والدليل هذه المعركة القصيرة لكن نتيجتها عظيمة. الإخوة في غزة سيعلمون الجيوش العربية كيف سيستعملون هذا السلاح المبارك.

  74. هل اصبح وقف اطلاق النار انتصار , اين صواريخ ايران و حزب اللة؟؟؟؟؟

  75. منذ مارس هذا العام استشهد 243 فلسطينيا أمام 3 اسرائيليين ، ماذا لو كان العكس !!!!!!!!!

  76. قوي عود المقاومه وهاهي إيران وحلف المقاومه تؤازره ويستغلض على ساقه وسوقه ويعجب الزراع المؤمنين ليكيد بهم الكافرين والمطبعين وورثه الاعتدال (الاعتلال)العربي وداعميهم من الصهاينه المجرمين والذين حرفوا ويحرفوا الكلم من بعض مواضعه وما بعد هذا الانتصار ليس كما قبله وسيسقط الحصار والجوع والتطبيع وصفقات القرن وما قبلها وما بعدها ويوم اذٍ يفرح المؤمنون بنصر الله والحمد لله رب العالمين .
    أربَعُمائة صاروخ جَرى إطلاقُها في يَومٍ واحِدٍ فقط، أوقَعت إصابات قِياسيّة في أوساطِ الإسرائيليين، وأطلَقت صَفّارات الإنذار وفَتَحَت المَلاجِئ لمِئات الآلافِ مِن المَذعورين والهَلِعين.. مَن كانَ يتَصَوَّر حُدوثَ هذا التَّطَوُّر في الطَّرفِ الآخَر المُتَغَطرِس، وبهَذهِ السُّرعة؟ إنّه مِحوَر المُقاوَمة الذي سَيكْنُس كُل المَحاوِر الاستسلاميّة الأُخرَى بإذْنِ الله.

  77. تحية اعزاز وتقدير لرجال المقاومه ولشعب المقاومه في غزه المحاصره “”لقد اثبتوا للعالم اجمع ان الاراده اقوي من احدث أسلحة الفتك الاسرائيليه إرادة السواعد المحاصره المجوعه والمعاقبه من قيادتها الغير شرعيه !!! الا يخجل سكان مقاطعة الذل من انبطاحهم واتهام المقاومه باتهامات باطله !!!
    هذا هو الوقت المناسب لانهاء الانقسام وعودة الجميع الي البيت الفلسطيني المعترف به عربيا ودوليا وليس السلطه المعترف بها إسرائيليا !!! ليدعو شرفاء امتنا وحكماؤها الي عقد مجلس وطني توحيدي خارج نطاق الاحتلال وبحضور الجميع وليس حضور صنف واحد من الطيف حزب الرئيس وليس حركة فتح العظيمه التي عرفناها !!! يكفي انقسام وعقوبات وحصار وليكون نصر المقاومه حافز للجميع للتوحد في وجه الهجمه التي يواجهها شعبنا والمؤامرات التي تحاك ضد القضيه

  78. شكرا لأبطال المقاومة الفلسطينية على بطولاتهم ضد الكيان الصهيوني .

    نطالب شعب مصر الضغط على حكومة مصر بفتح معبر رفح والتواصل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية وجزب الله لإدخال ألاف الأطنان من السلاح المختلف للمقاومة الفلسطينية .

    لأنه لا يوجد نظام عربي وأحزاب تستطيع إعطاء الفصائل الفلسطينية المقاومة السلاح والعتاد والتكنلوجيا غير حلف المقاومة الممانعة .

    لأن حلف المقاومة والممانعة لا ترهبهم أمريكا ولا إسرائيل فيستطيعوا أن يعطوا المقاومات الفلسطينية السلاح والعتاد والتكنلوجيا والتدريب وغيره .

    السعودية لا تنتظروا منها دعم للفصائل الفلسطينية المقاومة لأن السعودية تصنف هذه المقاومات بالإرهابية خدمة للبيت الأبيض وإسرائيل .

  79. الى اخي taboukar
    اسعد الله اوقاتكم بالخير والصحه والعافيه
    الحمدلله على السلامه بعد
    كنت ابحث عن تعليقك في زياره الامير او امير الخيال في صحيفة رأي اليوم و لن ارا اي تعليق لك انشاء الله كل شيء في خير
    مع احترامي اخوك خ ف

  80. مع اني اشك ان التهدئة يجب ان تكون لكي تمر صفقة القرن و الشعب العربي و الاسلامي هادئ بدون اي استفزازات للشعوب العربية

  81. نتيناهوا أراد إنقاذ حليفه جديد محمد ابن سلمان من ورطة التي يعيشها تورطه جريمة قتل جمال خاشقجي ولا استبعد ان بن سلمان او بن زايد اتصلوا بي الاسراءلين حتثهم على شن الحرب على غزة تخفيف الضغط الإعلامي والسياسي الممارس على ابن سلمان لا يوجد افظل من حرب جديدة على غزة تحريف أنظار العالم المسلطة حاليا تداعيات جريمة البشعة التصفية خاشقجي نتيناهوا وليبرمان عرفوا ان كنزهم الاستيراتجي في خطر كبير كل الاحلام الصفقة القرن والتطبيع في مهب الريح لذلك حاول القيام محاولة يائسة بءيسة في غزة محاولة إنقاذ الصفقة التي ماتت في مهدها هذا ما يشير العملية دخول القوات الاسراءلية إلى داخل غزة كان عشوائية متخبطة تما التخطيط لها بالتعجل وتهور والاستعجال لكن ما حصل كان عكس ما توقعه الاسراءلي و حلفاؤه العرب وانتهت المعركة بي إعلان نتيناهوا الاستسلام مبكرا هرولة نحو طلب الهدنة مع المقاومة خاصة بعد رسالة مزلزلة تلقاها الاسراءلي صاروخ كورنيت التفجير حافلة العسكرية تحولت إلى الرماد صاروخ كورنيت خلق الردع عند الاسراءلي والصدمة لم يصدقوا ما يحصل الصواريخ والقذاءف تنهمر على المدن فلسطين المحتلة القبلة الحديدية لم تستطيع صدفقط أقل10 في مئة من الصواريخ يعني المقاومة أخرجت القبة خارج الخدمة رسميا شاهد نتيناهوا أن محاولة انقاذ بن سلمان سوف تكون عواقب وخيمة عليه اتساع الحرب لن يكون في صالحه خاصة أن الصواريخ المقاومة أصبحت متطورة مدمرة تستطيع إحراق تل أبيب نفسها المقاومة حولت الكيان الصهيواني إلى الاضحوكة بكل ما تحمل معنى من كلمة الاضحوكة هي الأنظمة العربية تريد التحالف مع هذا الكيان الذي يعيش أحلك أسوء أيامه إذا كان عجز على مواجهة الصواريخ المقاومة في غزة محاصرة حماية جيشه مستواطنه واجبرته على قبول بالهدنة كيف تريد السعودية والإمارات غيرها تحالف معه مواجهة إيران وحزب الله هذا يدل ما مدى الخواء السياسي والعسكري الاستيراتجي لهذه الأنظم التطبيعية خائنة من الإيجابيات المعركة قصيرة أظهرت لي هؤلاء حكام لو كانوا يفكرون في مصالح شعوبهم أو حتى كراسيهم مدى الضعف الوهن يعيشه الكيان أصبح أضعف من الخيط العنكبوت

  82. الغريب ان الجبهه اللبنانيه يسودها الهدؤ حتئ من رمي الاحجار رغم احتلال اراضي لبنانيه واختراقات اجوا لبنان من اسرائيل نسمع عنتريات فقط من حسن وحزبه اما غزه الكل مجمع علئ مقاوتهم وتحيه لصمودهم وهم وحدهم في الميدان

  83. مبروك نصر هذه المعركه على طريق حرب التحرير لفلسطين كل فلسطين والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار و الخزي والعار للمطبعين والمتخاذلين.

  84. الله يرحم الشهداء و يصبر أمهات الشهداء الأبطال ، و تحية للمقاومة و عبقرية عقوليها و الله يحميكم من الخونة قبل الأعداء ، و فيديو لـ”كمين العلم” مبهر .

  85. من اجمل ما قرأته
    – الموساد يقتل محمد المبحوح في دبي ويعود اعضاؤه سالمين.
    – ويقتلون محمد زواري في تونس ويعودوا سالمين
    – ويقتلون فادي البطش في ماليزيا ويعودوا سالمين
    – وحدة جولاني الخاصه تقتل نور بركه في غزه ويعود قائدها مقتولا
    -من يدخل عرين الاسود يذوق الموت
    ويبقى المطبعون في مسيرتهم

  86. أود ان انوه بانني اقف مع الشعب الفلسطيني المظلوم واتمنى ان يرفع الظلم ولاحتلال عن عاتقه
    وان مداخلتي هي ليست لنغص فرحة الانتصار كما اعتبرها المقال والعديد من الاراء هنا او لاني متخاذل او عميل او اناصر الدول المتخاذلة
    هناك مشروع كبير يمرر به المنطقة واعلان النصر في وقت نحن ممكن ان نستيقض على نبا ان اميركا وضعت يدها بشكل مباشر على النفط العربي ليس في وقته
    العرب كانوا دائما تواقين للنصر والاحتفال وفي اوج احتفالهم كان النصر يسرق منهم
    نتمنى ان يكون نصر اي مظلوم قريب وقريب جدا

  87. الحمد لله ان اعز هذه الامة بحماس

    والله اكبر ولا نامت أعين الجبناء

  88. يا إستاد عبد الباري أنت لوحدك جبهة كاملة نورتنا الله ينورك وانشا الله المقاومة ألبا سلة حتنتصر

  89. 1. براينا المتواضع ان المقاومة اخطات بالرد فهي قامت بطرد الفرقة العسكرية التي دخلت خلسة الى غزة وكان الاولى ان تنتهي القصة هنا. ان رد المقاومة بالصاوريخ بين لاسرائيل عن تطور وتقدم نوعي للمقاومة ولو كنت قائد عسكري لاستثمرت هذا التقدم النوعي لمباغتت عدوي في معركة مصيرية بدل كشف اوراقي الاستراتيجية في معركة ثانوية.

    2. على المقاومة ان تتوجس لقبول اسرائيل وقف اطلاق النار حيث ان كل ما حدث هو ممكن ان يكون بالون اختبار عن مدى تقدم الصاروخي للمقاومة واذا كان كذلك تكون المقاومة قدمت لاسرائيل شيء ثمين على طبق من فضة.

    3. ان المقاومة الفلسطنية واللبنانية وسوريا وايران تمتلك اسلحة نوعية يصعب على اسرائيل الاستخفاف بها. ولكن….الخوف، وندعو الله ان نكون خاطئين، ان لا تكون اسرائيل كذلك تقدمت نوعيية اسلحتها بشكل ان نشوء اي حرب ستنتج عنها زهق ارواح الوف الفلسطنين واللبنانيين والسوريين. فالتكنولوجيا التي توصل اليها البحثة الاسرائيلين ممكن ان تؤهل اسرائيل على فرض قواعد لعبة قد تستمر لعقود عبر بث الرعب عن اي مواجهة مقبلة تؤدي الى قتل الوف من العرب عبر استعمال اسلحة عالية التكنولوجية تقتل كل ما يتنفس صغيرا كان او كبيرا.

    4. ومما يؤكد ما نقول هي الارقام المنشورة للبحث العلمي الاسرائيلي فهي الاعلى في العالم (ف المرتبة الاولى) حيث تنفق اسرائيل ما يقارب 4.3% من دخلها القومي على البحث العلمي مقارنة ب 2.9% لالمانيا و 2.7% للولايات المتحدة و 2.5% لفرنسا عام 2018. اسرائيل مدركة انها محاطة بصواريخ حزب الله وحماس وايران ولن تنفق هذا الكم الهائل من المال لاختراع الادوية فقط (وهي كذلك) ولكن نعتقد بشدة ان النسبة الكبيرة من مخصصات البحث العلمي الاسرائيلي يذهب للدفاع عن مجتمع درك تماما انه محاط بملايين العرب والمسلمين الذين لن يرحمه اذا كانت الغلبة لهم

    لذلك نعتقد ان اسرائيل هي من تملك زمام المبادرة وستقوم بالمفاجاة وامل ان اكون مخطئا وان كنت صائبا ان لا تصل الامور الى المواجهة وان يحجب الله دماء اي بشري اكان عربيا او يهوديا

  90. بسم الله الرحمن الرحيم
    الهم انصر اهل غزه والفلسطينيين. وليعلم الفلسطينيين ان الحكام العرب اعداءهم ومع اعداءهم متعاونين وخدامين. ولا تامنو لاي حاكم عربي. أنهم اما حماه واما وصطاء لاعداء الله ورسوله والمخلص هو الذي يقاطع عدو الله وروسله ويمد المقاومه بالسلاح التطور والنوعي. وكل من ينسق امنيا او يتحالف مع الصهاينه والامريكان فهو عدو الله وروسله وان صام وصلى. وهناك الخون الفلسطينيين اللي ينسقو امنيا. والعرب اللي ينسقوا امنيا مع الصهاينه وضد المقاومه. والله يخذل الصهاينه وحلفاءهم جميعا.

  91. انا اروح استمع لأغنية زلزل زلزل أمن اسرائيل .
    انهم وهناُ. ووهم. …… ما لهم في. الحرب عزم …….. الخ
    على اَي حال الانسانية كلها تمقتهم حلم البشر هو التخلص منهم.

  92. بالنسبة لاسرائيل هذا ليس وقت الحرب لذلك تقبلوا الهزيمة ووقف القتال بهذه الطريقة, و لكن لماذا هذا ليس وقت الحرب؟
    1- الجبهة الداخلية للكيان الصهيوني متصدعة و غير قادرة على تحمل اي خسائر و بتنامي قوة المقاومة وجد الكيان الصهيوني انه من المؤكد ان هناك خسائر فادحة في الطريق الى الحرب قد لا يقوى عليها
    2- صفقة القرن على الابواب و لا يريد الكيان لهذا المخطط الشيطاني الكبير ان ينهار بسب هذه الحرب
    3- التطبيع على قدم و ساق و اصبح على رؤوس الاشهاد بعد عقود من التخطيط و العمل للوصول الى هذه المرحلة لذلك لا يريد الكيان لهذه الجهود ان تذهب سدى مقابل حرب بلا نتائج كسابقاتها
    4- انتخابات الكيان الصهيوني على الابواب و نتائج الحرب غير مضمونة و لا يرغب اي عضو في حكومة الاحتلال ان يخاطر بمكانته في هذه الحرب غير مضمونة النتائج
    5- الوضع في سوريا يحتاج الى كل طاقات الكيان الصهيوني لاحتواء الموقف هناك و لا يريد الكيان ان يتشتت على جبهتين لا يعلم الى اي نتيجة ستنتهي اي منهما
    اهم ما حققته هذه المعركة هو ايصال الصهاينة لحالة من عدم اليقين حول نتائجها فالخسائر البشرية في الجنود لا يمكن توقعها و الخسائر بين المدنيين كذلك و الخسائر السياسية في ظل الازمة مع روسيا و الانجازات التي حققها الكيان في العلاقات مع الخونة من الاعراب ايضا لا يمكن التنبؤ بها فكان الدخول الى الحرب بهذه الظروف يعني الدخول الى نفق مظلم لا تعرف خباياه و الكيان الصهيوني عاجز عن المخاطرة … نعم انه بداية النصر و هو وصول العدو الى حالة من عدم اليقين و فقدان الثقة بالنفس التي تمتع بها خلال العقود الماضية … و النصر قريب ان شاء الله

  93. حضرة الأستاذ انك تختم الكثير من مقالاتك بعبارة الايام بيننا ويبدو أن هذه الايام أصبحت قصيرة بقوة المقاومة وقريبة بجهد وتخطيط العقول المقاومة

  94. هذا خبر حزين لغازي الردادي و تاوناتي أحباب السعودية و اسرائيل اللهم أكثر من هذه الاخبار المفرحة و الجالطة لدعاة الاستسلام

  95. غزة رمز العزة لن يبقى لنا غيركم أيها المرابطون الأبطال الله ينصركم ويشد أزركم

  96. 400 صاروخ في يوم واحد و من صناعة يدوية و رغم الفقر و الحاجة و رغم الحصار الذي تفرضه كل الدول العربية وووو امال لو ساعدهم العرب بالتكنولوجيا و المال و المليارات و فتحت مصر خطوط الامداد و قامت قواتنا الخاصة بتدريب عناصر حماس و لو كل هذا الحلم تحقق ماذا ستكون النتيجة ؟ ؟؟؟؟
    يمكنني الان ان انام مرتاح و الله العظيم هذه الدويلة التافهة ما عندها مستقبل ستهزمها حماس ، لانها ستتظور و تتأقلم مع كل الأوضاع
    لو لا الحكام الخونة لما احتاج الفلسطينيون للقتال ، الشعوب العربية تكفيهم بأموالها و شبابها و في الوطن العربي عملاق نائم هم شبابه ، ملايين لو حركنا فيهم نخوة الجهاد لأكلوا الأخضر ة اليابس
    على أية حال تحياتي و إحترامي لهذا الشعب البطل الذي يقاتل بالرشاش و البندقية ، بالحجارة و بالاحزمة الناسفة ، بالطائرات الورقية و يضرب حتى بالأحذية و ادا لم يجد يعض اليهودي من أنفه إلى أخر أساليب القتال التي أبدع فيها ، هذا الشعب لن يقدر عليه اليهود
    أقول لليهود أهربوا للاس فيغاس حيث القمار و الفسق الذي تعشقونه . ﻷنكم لن تقدروا على الفلسطينيين و ما حماس و غزة إلا جزء من ألف مليار جزء من اﻷمة العربية و الإسلامية في الجزائر لوحدها شباب و شيوخ يلتهمونكم مثلما يلتهمون البسكويت أما في غيرها هناك مليار و انتم شوية غجر توعدكم الله بالشتات أما إقامة دولة في محيط عربي إسلامي و الدفاع عنها فهذه لن تقدروا عليها إلى ما نهاية
    و أقول للفلسطينيين دعوا اليهود يبنون و يصلحون فكله سيكون غنيمة حرب لو بعد حين ، كله لكم كما حدث مع الفرنسيين في الجزائر ، كنا 3 ملايين لما دخلوا و هم كانوا 37 مليون ، بنوا ووسعوا و استصلحوا الأراضي و أكتشفوا بترول ووووووو و لما حان الموعد جئنا نحن و بركلة في مؤخرتهم عشى فرانسوا هارب و أحنا أخذنا قارة المفتاح في الباب و في الأخير لا غالب إلا الله ! توكلوا على الله تعالى يكفيكم كل شئ ، حتى القنابل و الصواريخ التي يطلقونها لن تنفجر كما شاهدنا

  97. لتحتفل فلسطين وأبنائها بالنصر رافعي رؤوسهم إلى عنان السماء وخاصة من صنعوا هذا النصر وليس من يقف منهم موقف المتفرج. يجانبه الصواب من يحسب النصر أو الهزيمة بعدد القتلى من الجانبين .فالفارق كبير في الإمكانيات من عتاد وعدة وعدد .ولا ننسى أن فارق حداثة الأسلحة وتطور تكنولوجيتها مكن اسرائيل من اجتياح أراضي ثلاث دول عربيه في نكسة 67م رغم ما تملكه هذه الدول حينهامن قدرات عسكرية لا تمتلك المقاومة الفلسطينية حاليا جزء بسيط منها .ولكن هذه المقاومة تملك رجال يعشقون الموت كما يعشق الصهاينة الحياة مقاتلين شجعان عظماء بكل معنى الكلمة استطاعوا أن يجعلوا أثر الفارق في القوة صفرا .قناعتي ان مجرد صمود الفلسطينيين في مواجهة الآلية العسكريه الصهيونية يعد نصرا .إفشال مهمة الجيش الاسرائيلي في اجتياح قطاع غزة يعد نصرا أكبر لم تستطع مصر وسوريا والأردن وبدعم عربي ان تحققة في 67م .فما بالك بأن يستطيع شعب محاصر اقتصاديا وسياسيا وعسكريا يشترك في حصاره وتجويعة حتى من أقرب المقربين ان يخلق معادلة ردع وأصبح العدو الإسرائيلي يخشى مناوشته خوفا من ردة فعله ولمعرفه العدو مدى قدرته المقاومة على إلحاق الضرر به وعدم قدرة العدو على تحملها .فهنا نحيي كل من شارك في صنع هذا النصر من أبناء فلسطين وندعوا بقية أبناء الشعب الفلسطيني المتفرجين إلى أن ينخرطوا في المقاومة وأن لايحرموا أنفسهم وتاريخهم من هذا الشرف العظيم الذي ستخلدة الأجيال.
    هذا النصر صنعة الفلسطينيين ولم يصنعه اي محور واي طرف خارجي يحاول أن ينسب هذا النصر اليه فهو مجرد سارق لشرف لم يشارك في صنعة ومجرد صغير يحاول أن يكبر في نظر الآخرين باختطاف جزء من تاريخ العظماء .ولا يملك أيا كان ان يوزع أوسمة الشرف وأن يشرك قوة بعينها في هذا النصر سوى أبناء فلسطين أنفسهم ومن يحمل البندقية منهم(وانت منهم فقلمك أشد وقعا من البندقية حقيقة) على وجه الخصوص فهم من صنعوا هذا النصر.
    أما بشأن الأسباب التي دفعت نتنياهو لإيقاف الحرب فإلى جانب قوة المقاومة وقدرتها على إلحاق ضرر بليغ بالمحتل فاستمرار الحرب سيفشل الاختراق الذي حققة الكيان في صفوف العرب إذ أصبح صديقا للعديد من البلدان العربية وزيارات ووفود علنية ومن شأن الاستمرار في الحرب أو وحشيته ان يؤدي تراجع هذا الاندفاع في التطبيع من جانب الحكام خوفا من تذمر الشعوب وسيضع الحكام في حرج كما تفضلت .والسلام

  98. ____ ’’ ذوي القربة ’’ . فضيحة على فضيحة . خرابهم يسبق خراب إسرائيل . و الأيام بيننا_____|||\

  99. الهم يا ولي الذين امنوا انصر اخواننا بغزة وبجميع فلسطين ومدهم بالعون والصبر والملائكة واقهر اعداءهم واقسم ظهورهم وبدد اموالهم. امين يا رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين.

  100. الف مبروك لشعب الفلسطيني المقاوم انهم وسام المقاومة نزول المطر الصواريخ علی الروؤس الاسرائيليين الارهابيين شی ثقيل لهم لان الصهاينة اجبن الناس و اکثر الناس حبا بالحياة الدنيا
    قال الله تعالی فی سورة الأحزاب
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا

  101. هذا بقدر ما هو نصرا المقاومه فهو ايضا بقدر موازي من الهزيمه للمطبعين مع الكيان الصهيوني.

  102. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    هذا قدرنا وهذا مصيرنا نحن الشعب الفلسطيني فليس امامنا سوى امران لاثالث لهما :-
    1- اما ان نحيا حياة المدود وفي ارضنا ارض الجدود !
    2( أما ان نموت موت الشيهد وفي دارالخلود !
    فلسطيننا نستعيدها بالكفاح المسلح والجهاد ، وفي ارضها سكن الشهيد وبلشهيد غزةدا تعود
    وماهي إلا إحدي الحسنيين إما النصر والسعادة وإما الجهاداوالاستشهاذ والشهاذة !
    ولعمري ان الشهادة في سبيل فلسطين ارض الرباط والمرابطين والقدس والاقصى ومقدسات العرب
    والمسلمين لاشهى من الدنيا ومافيها وهذه هي منزلة امرمن الله بها تسمو على ثرواتهم النفطية الزائلة
    وقصورهم الفانية وحياتهم التعيسسة في الدنيا والاخرة ؟
    فاستقباله، لااداء الله ورسولل والمومنين ومحاولاتهم للتطلبع ان يجلب لهم سوى المصائب على رووسهم واحد
    بعذ الاخوةري وهاهي ترواتهم واموالهم وقصورهم لاتحميهم ولاتفو لهم االامن ولا امان ولا لرخاء ولا اطمئنان
    لافي يومهم ولافي ليلهم فالرعب والخوف يدب في نفوسهم ويقض عليه مضاجعهم حتى اصبحوا يتعلقون في حبال الهوى بمثا عن الثعلب الذي يحرس الغنم ؟
    انهم حكام الاعراب الخليجين منه من هو قعيد ومنهم من يرتعب من خوف ورعب ووعيد والله تعالى من فوقهم على مايفعلونه في اعل غزة وبيت المقدس وفلسطين قيد عتيد ؟
    وقسما الله رب العباذ الذي رفع السماء بغير عما ان كل فرد في فلسطين يشعر بفخر واعتزازا بما قسمه الله له من حياة يعيشها سعيدا اويقضي بها شهيدا ويتمنى تذه الشهادة ففيها السعادة وفيها الخلود فمن من قضى نحبه في سبيله تعالى ومنا من ينتظر ولن نبدل اونستبدل ما قسمه الله لنا بكل ثراء اهل النفط واهل القصورالزائلة التي ستصبن قريباأطلالاً تنعى ساكنيها وما فرعىون وقارون وهامان وثمود وعاد الذين جابو الشخر بالواذ الا ممال على اهل الظلم والفساد وان ربك لبالمرصاد وللطاغين مأبا
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  103. المشكلة بعض الأنظمة العربية لكن نحن الفلسطينية حررنا فلسطين من زمان

  104. انه انتصار يدعو للقلق من اﻻمداد والتموين الذى يضمن اﻻستمرار امام غطرسة الصهاينة والحصار قائم ولكن ما يدعونا للاطمئنان هو ان المقاومة فعلت ذلك وهى تحت الحصار مين محمود عباس ده

  105. الحمد لله أن نصر مجاهدين غزه ومرغوا أنف العدو الإسرائيلي في رمال غزه وأن الفصائل المجاهده الغزاويه قاتلت بقوه وبساله وبوحده لم يشهدها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي , اليوم غزه ومجاهدينها أثبتتوا لسلطة عباس ولسعوديا والإمارات و مصر وأمريكا وإسرائيل انهم لن ينالوا من قضية فلسطين لان الله تعالى يقف معنا ولأن الله عز وجل سخر غزه لتكون المطرقه التي تكسر مشاريع الخيانه والتطبييع ولتثبت أنها رأس الحربه الثوريه الجهاديه في مواجهة إسرائيل وعملائها

  106. الأستاذ عبد الباري عطوان
    السلام عليكم مع حبي وتقديري ودعائي .
    أعتقد أن ردود فعل المطبعين على هذا النصر المؤزر ستكون مزيد من التعاون والتنسيق الأمني مع الصهاينة :
    1- التعاون مخابراتيا ضد المجاهدين ورصد تنقلاتهم والايقاع بهم .
    2- تطوير علاقاتهم السياسية والاقتصادية والعسكرية وبشكل علني مع الصهاينة .
    ولكني على يقين أن المطبعين لن يفلحوا في تغيير وكسر إرادة شعب فلسطين وبقية المقاومين الشرفاء والدول الداعمة لهم لأنهم أصحاب قضية وعقيدة . (والله من ورائهم محيط) .

  107. نبارک هذاالنصرالی غزه العزه والی فلسطین کل فلسطین من النهرالی البحروالی الشتات والی کل شریف ادمعت عیناه من الفرح وبشری النصروالیک استاذناالعزیزوالی محورالمقاومه من ایران والعراق وسوریا والیمن ولبنان وفلسطین.ان العدو الصهیونی واذنابه هرعوالی الهدنه لانهم فقدوالترکیزوذهلومن الصدمه والردالساحق وماخفیه اعظم

  108. حقيقة أن شعب جبارين ؛ يستحق قيادة عسكرية تنزل الإنذار بضرورة فرار الصهاينة قبل فوات الأوان ؛ إلى الأرض ليتجسد واقعا ملموسا صارخا لا لبس فيه !!!
    فوحدة الفصائل العسكرية أثبتت أن الوحدة يمكن أن تصنع المعجزات ؛ وأن آذان الأوسلويين من عجين لا “ترى ما يتطلبه شعب الجبارين من وحدة الفصائل السياسية أسوة بالقدو الفصائل العسكرية” ؛ وأمام هذا الصمم لا هي بالشر مليارات من الدولارات ؛ ولا هي مقبولة شعبيا فأضحت كالغراب الذي فقد مشيته ومشية الحمامة في آن !!!
    وإذا كان طواويس غولاني “قد زجوا بأنفسهم في مغامرة “أكدت” أنهم “مجرد فئران مذعورة مثلما تكشفوا على نفس الصورة بجنوب لبنان” فإن الأمر قد لا يقف عند هذا الح في مقبل الأيام التي تدفه هذه الئران دفعا إلى محاولة الكرة تحت المجهر ؛ عوض أن تظل هذه الفئران تبادر بكل حرية على أن يكون توريطهم لجولة طويلة الأمد لا تهدأ لمجرد استجداء الهدنة وإنما لاستجداء مفاوضات تكون على أتم استعداد التفاوض على التنازل عن كل المستوطنات مقابل وقف إطلاق النار ؛ وليس هذا على فطاحل الفصائل بعزيز ؛سيما وأن كل الشعوب زراء دفاعها عن فلسطين لاسترجاع كل فلسطين !!! فما ضاع حق وراءه طالب “قوي بوحدته واتجاه فوهته”

  109. مبروك للمقاومة لانها حمت شعبها من الذل والهوان والقتل اليومي
    وانشالله 5000 صاروخ يوميا لو حدث اعتداء آخر
    الآن ستأتي فرقة “المهزومين العرب” والذباب لتقول :
    وكيف يكون نصرا للمقاومة مع كل هذه الخسائر؟
    فليعلم هؤلاء وغيرهم أن الشعب الفلسطيني لن يستجدي الأمن والأمان من احد بعد لا اليوم
    لا من كيان غاصب ولا من أنظمة عميلة, وحدها المقاومة هي من تمنح شعبها الامن والامان والكرامة
    هنيئا للمقاومة بنصرها, وهنيئا للشعب الفلسطيني في غزة أمنه وأمانه, وللشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء العاجل
    كُل يوم قادم سيكون افضل انشاءالله, واللعنة على المستسلمين والمطبعين والمنافقين الذين باعوا فلسطين والقدس

  110. الإنتصار النفسي أهم و العدو لم يعد ذلك المارد الذي لا يقهر، و العرب المتصهينين و الطائفيين اليوم أكثر خوفا من اسيادهم، بواشر النصر لاحت و الموت للجبناء.

  111. نعم ، مبروك للمقاومة ومبروك لأهلنا في غزة وكل فلسطين…..ولا بد من تذكير محمود عباس
    بأن ما أطلق عليها “الصواريخ العبثية”أصبحت تاجا ووساما يزين صدورنا وجباهنا ولولاهاولولا رجال المقاومة لتنازل عباس وزمرته عن ما تبقى من فلسطين، ومن نصر الى نصر رغم انف المتخاذلين والخونة

  112. نعم ، مبروك للمقاومة ومبروك لأهلنا في غزة وكل فلسطين…..ولا بد من تذكير محمود عباس
    بأن ما أطلق عليها “الصواريخ العبثية”أصبحت تاجا ووساما يزين صدورنا وجباهنا ولولاهاولولا رجال المقاومة لتنازل عباس وزمرته عن ما تبقى من فلسطين، ومن نصر الى نصر ونساء المتخاذلين والخونة

  113. الاستاذ عبد الباري عطون سلم قلمك ونبض قلبك وانت مجاهد لا تقل جهادا عن اي مجاهد في فلسطين محور المقاومة ايمانه عميق بقضاياه العادلة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه لا يلتفتون الى حطام الدنيا ولا بهارجها كما اشباه الرجال الذين رضوا لانفسهم الذل والمهانة والخنوع

  114. اللهم أني أسالك باسم كل عبادك و بعزة أحبابك ان تجعل اصحاب الحق في فلسطين ولبنان واليمن في حماك ليس لهم سواك

  115. شكرا كتائب القسام والهزي والعار للانظمة العميلة الحبانة

  116. الإنتصار النفسي أهم و العدو لم يعد ذلك المارد الذي لا يقهر، و العرب المتصهينين و الطائفيين اليوم أكثر خوفا من اسيادهم، بواشر النصر لاحت و الموت للجبناء.

  117. ألف مبروك يا رجال الله هذه المرة سأحلم و لن أبكي النصر آت و صفقة القرن لن تمر بل يتولد ميتة.

  118. مبروك النصر لرجال المقاومة في غزة رغم الحصار والجوع.
    غزة شرف وضمير وعرض الأمة.
    نحن نسعر بالقوة بكم لانكم شرف لنا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here