المفوضية الأورورية تقدم 250 مليون يورو ضمن برامج المساعدة للأردن

عمان- رأي اليوم- خاص

 أعلنت المفوضية الأوروبية نيابة عن الاتحاد الأوروبي ، عن صرف دفعة من برامج المساعدة المالية الكلية للمملكة الأردنية تبلغ 250 مليون يورو.

وأوضحت المفوضية في بيان صحافي وزعه مكتبها بعمان، إن هذه الدفعة للأردن تأتي بشكل جزئي من حزمة المساعدة المالية الكلية الطارئة بقيمة 3 مليارات يورو لعشرة شركاء في التوسعة والجوار، والتي تهدف إلى مساعدتهم على الحد من التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19، وتعد جزءا من العملية المعتمدة في كانون الثاني 2020 لهذه الغاية، حيث تم صرف الدفعة الأولى البالغة 250 مليون يورو في إطار برنامجي المساعدة المالية الكلية في تشرين الثاني 2020.

وقال باولو جينتيلوني، مفوض الاقتصاد: “يمثل صرف 250 مليون يورو اليوم، شهادة على تضامن الاتحاد الأوروبي المستمر مع الشعب الأردني. وستساعد هذه الأموال، الاقتصاد الأردني على الخروج من الصدمة الناجمة عن جائحة كورونا”.

وشددت سفيرة الاتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثودوسيو على أن “صرف الدفعة الثانية من المساعدة المالية الكلية يعكس تصميم الاتحاد الأوروبي على الوقوف إلى جانب الأردن في هذه الأوقات الصعبة. وقالت “يفخر الاتحاد الأوروبي بدعم أجندة الإصلاح التي تتبعها الحكومة الأردنية، وستساعد الإصلاحات الأردن على تعزيز النمو الاقتصادي القوي والمستدام لصالح جميع المواطنين الأردنيين “.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here