المفوضية الأوروبية تحول دون اندماج بين “ألستوم” و”سيمنز”

بروكسل/ الأناضول – قالت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، إنها حالت دون تنفيذ مشروع للاندماج بين شركتي ألستوم الفرنسية و سيمنز  الألمانية العاملتين بمجال السكك الحديدية والقطارات.

وأضافت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الاندماج لو تم فإنه سيسيء إلى التنافس في سوق السكك الحديدية داخل تكتل الاتحاد الأوروبي .

وتبحث الشركتان عن التكتل في جسم واحد، لمواجهة أية منافسات مستقبلية في ذات القطاع، خاصة عملاق صناعة السكك الحديدية والقطارات الصيني، شركة  سي أر أر سي

ويحق للمفوضية الأوروبية، وفق أحد بنود صلاحيات عملها داخل الاتحاد، التدخل في منع قرار اندماج أو استحواذ أو شراكة بين جسمين أو أكثر.

يأتي ذلك، بينما نادت جلسات وندوات عدة في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2019)، بضرورة التكتل في أجسام اقتصادية قوية في المصارف والاقتصاد والتجارة، لمواجهة أية أزمات عالمية مستقبلية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here