المغرب يوقف 29 سوريا قادمين من الجزائر بشكل “غير شرعي”

 syrian-moroco.jpg88

 وجدة ـ عزالدين المرني ـ الأناضول- أوقفت عناصر الجيش المغربي، فجر الثلاثاء 29 سوريا، بينهم 17 طفلا، عبروا الحدود المغربية الجزائرية، بطريقة غير شرعية، حسبما أفاد مصدر أمني مغربي.
وقال مصدر من الدرك (الشرطة) الملكي المغربي إن “القوات المسلحة الملكية (الجيش المغربي) أوقفت 29 سوريا فجر اليوم الثلاثاء، بعدما دخلوا الأراضي المغربية بشكل غير قانوني عند النقطة الحدودية، أولاد عياد، القريبة من مدينة وجدة (أقصى الشمال الشرقي للمغرب )”.
وأضاف أن عناصر الدرك الملكي، شرعت على الفور في مساءلة الموقفين، في إطار إجراءات رسمية تقوم بها مع المتسللين إلى البلاد.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية حول ماذكره المصدر.
وكان مصدر مسؤول من حرس الحدود الجزائري، نفى في وقت سابق اليوم، دخول لاجئين سوريين تحتجزهم السلطات المغربية عبر الأراضي الجزائرية بطريقة “غير شرعية”، مشيرا إلى أنهم “لم يكونوا أصلا على التراب الجزائري”.
وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، إن “هؤلاء اللاجئين لم يكونوا أصلا على التراب الجزائري ليتم ترحيلهم نحو الجانب المغربي لأن الحدود بين البلدين مغلقة منذ العام 1994”.
وبهذا العدد الذي تم توقيفه اليوم، ترتفع حصيلة الموقوفين السوريين الذين دخلوا الأراضي المغربية بشكل غير قانوني قادمين من الجزائر, خلال الثلاث أيام الأخيرة  78 موقوفا، لم تقرر السلطات المغربية في حقهم أي إجراْءات قانونية حتى اليوم، بحسب مصادر أمنية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. They don’t have any charges against them yet, the right thing to do is have a warm place for them to stay make them feel welcome and supply them with food and medicine

  2. وصل السوريون إلى كل البلدان إنه اللجوء من الحرب وهي حرب وبكل مقومات الحرب واللاعبون الرئيسيون في سوريا ليسوا من الهواة
    ما إسترعى إنتباهي هو كلمة “” غير شرعي””
    إن أقصى ما يمكن طلبه من لاجئ حرب هو صفة هوية وإذا كان جواز سفر فذلك خير ولا نأمل تأشيرة
    ولا نتحدث عن شرعي أو غير لأن هروب المدنيين الإجباري من أرض الحرب شرعي بديهياً غير أن دخول الدول من أبوابها الحدودية الرسمية أفضل بدلاً من التسلل عبر ممرات ودائماً ستكون هناك ممرات تستغلها مافيات محلية ودولية لأن الدول تحكم إحكاماً في الإجراءات الحدودية ببروقراطية معقدة

  3. شو هالقلة الوفا
    صاير فايت على الاقل مئة مغربي الى سوريا بشكل غير شرعي
    ولا اعتقلناهم ولا حاجة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here