المغرب ينفي وجود كتاب مدرسي يتضمن خريطة بدون فلسطين

الرباط / خالد مجدوب / الأناضول – نفت وزارة التربية الوطنية المغربية، الجمعة، وجود كتاب مدرسي يتضمن خريطة لا تحتوي على اسم فلسطين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن بعض المواقع الإلكترونية وكذا منصات التواصل الاجتماعي، تداولت مؤخرا خبرا مفاده أن كتابا مدرسيا يتضمن خريطة لا تحتوي على اسم فلسطين  .

وأضافت أنه تنويرا للرأي العام التعليمي والوطني، فإن وزارة التربية الوطنية تنفي نفيا قاطعا وجود كتاب مدرسي مصادق عليه من طرفها تنطبق عليه هذه المواصفات .

والخميس، طالبت نقابة  جامعة التعليم  المغربية، من وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، بالتحقيق في تسويق كتاب تعليمي يسيء لفلسطين.

وفي رسالة للنقابة وجهتها للوزارة، قالت إن  نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي تداولوا انتشار كتاب تعليمي للأطفال باللغة الفرنسية معروض بالأسواق، يهدف إلى قلب الحقائق خدمة لأجندة التطبيع مع الصهيونية ببلدنا حيث تم حذف اسم فلسطين من على خريطة بالكتاب ووضع بدلا عنها إسرائيل .

وأشارت الرسالة إلى أن  الكتاب نسب المعالم الإسلامية، خاصة المسجد الأقصى المبارك في القدس، إلى إسرائيل .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. لمادا لا يتم نشر الخبر بنفس الطريقة التي تم بها نشر خبر وجود الكتاب ؟؟؟
    اعتقد انه لا عنصرية توازي التي توجد في الشرق
    صدقوني لا توجد انتن ولا أقبح و لا اوسخ عنصرية أو طائفية أو مذهبية كالتي في الشرق
    واعتقد انه لولا ضباب لندن لما كنا هنا اليوم نكتب في هده الجريدة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here