المغرب يعلق رحلاته الجوية الى الصين موقتا على خلفية فيروس كورونا

الرباط ـ (أ ف ب) – أعلنت شركة الطيران المغربية الخميس تعليقا موقتا لرحلاتها بين الدار البيضاء وبكين حتى نهاية شباط/فبراير، في وقت تشهد الصين انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بما لا يقل عن 170 شخصا.

وعزت شركة الخطوط الملكية المغربية في بيان لها القرار الساري المفعول ابتداء من الجمعة وحتى 29 شباط/فبراير إلى “التراجع القوي في الطلب على رحلات الدار البيضاء – بكين – الدار البيضاء”.

وأُعلِن افتتاح هذا الخط في منتصف كانون الثاني/يناير لربط الدارالبيضاء ببكين مباشرة للمرة الأولى.

وكان المغرب الذي لم يسجل أي إصابة بالفيروس، أعلن الاثنين أنه يستعد لإجلاء مئة من رعاياه موجودون في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر، من دون تحديد تاريخ بدء الإجلاء.

وقررت شركات طيران عدة بينها بريتش ايرويز ولوفتهانزا واميريكن ايرلاينز تعليق او تقليص رحلاتها الى البر الصيني. واوصت دول عدة بينها بريطانيا والمانيا والولايات المتحدة مواطنيها بتجنب زيارة الصين.

واتخذت السلطات الصينية تدابير استثنائية لمنع انتشار الفيروس، وباتت ووهان التي انتشر منها الوباء منقطعة عن العالم منذ اسبوع.

اعتبرت منظمة الصحة العالمية الخميس انها لا ترى سببا للحد من الرحلات والتبادل التجاري مع الصين رغم اعلانها حال الطوارىء الصحية على الصعيد الدولي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد انطلاقا من هذا البلد.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح تنضاف للخطوة التي اتخذها صاحب الجلالة محمد السادس باعادة 100 طالب مغربي كانوا عالقين بمدينة يوهان الصينية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here