المغرب وكوريا الجنوبية يوقعان 6 اتفاقيات تعاون

الرباط / خالد مجدوب / الأناضول – أعلنت الحكومة المغربية، الجمعة، عن توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع كوريا الجنوبية في مجالات مختلفة تشمل التعليم العالي والتعاون العلمي والتكنولوجي والطاقات المتجددة.

وقالت الحكومة المغربية في بيان، اليوم، إنه جرى توقيع الاتفاقيات على هامش زيارة رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناك-يون للمغرب، الذي يرافقه وفد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال.

وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، بحسب البيان، إن التوقيع على ست اتفاقيات جديدة بين البلدين من شأنه أن يعزز التعاون بين البلدين ويوطد العلاقات الثنائية في عدد من المجالات .

ولم يكشف البيان عن قيمة الاتفاقيات أو أليات التعاون فيها.

وأكد العثماني، على هامش استقبال نظيره الكوري الجنوبي ، أن العلاقات المغربية الكورية تقليدية وقديمة، تعززت أكثر في السنوات الأخيرة، خصوصا خلال هذه السنة.

وقال إن زيارة نظيره الكوري الجنوبي ،ستشكل دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، ومناسبة لدراسة إمكانية زيادة الاستثمارات الكورية بالمغرب .

وأوضح العثماني أنه اتفق مع نظيره الكوري الجنوبي على زيادة مستوى التعاون في افريقيا بالتنمية والبحث العلمي والدعم الاقتصادي خصوصا مع دول جنوب الساحل الصحراء .

وبدأ رئيس وزراء كوريا الجنوبية الأحد الماضي، زيارة خارجية شملت الجزائر وتونس والمغرب، وتستمر حتى غد السبت، تستهدف تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي لبلاده مع الدول العربية الأفريقية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. عربي
    الجزائر إخواننا و نتمنى لهم الخير فلا تتدخل بخيط أسود يا ولد بوليزاريو

  2. اكيد ان السيد سعد الدين العثماني قص على الوزير الأول الكوري مغامرات ابن بطوطة كما فعلها في الصين

  3. زيارته إلى الجزائر توجت بخمس اتفاقيات ضخمة أهمها بناء أكبر مصنع لهونداي في افريقيا لصناعة الشاحنات و الحافلات يضاف العلامات الناشطة في الجزائر كهوندي للسيارات و كيا و فولكسفاغن و رونو وبيجو و بيكو و فورد و كيوكيو و مصنع مرسيدس للشاحنات وشاكمان و كلها بدأت الإنتاج الصناعات العسكرية كمرسيدس و النمر كما تم خلال الزيارة ترسيم مصنع قطع الغيار و غيره من المشاريع الفلاحية ..فماهي نتائج زيارته السياحية للمغرب ؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here