المغرب: شبكات دولية تلتف على موقف المملكة لتصدر منتجاتنا لإسرائيل

الرباط/ محمد الطاهري/ الأناضول – قالت الحكومة المغربية، إنّ شبكات دولية لم تحددها، تقوم بالالتفاف على موقف المملكة الرسمي تجاه إسرائيل، من أجل تصدير منتجات محلّية إلى الأخيرة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أسبوعي عقده المتحدث باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، عقب اجتماع مجلس الحكومة.
ولا تقيم المملكة المغربية أي علاقات رسمية سياسية كانت أو تجارية مع إسرائيل.
ورداً على سؤال حول ما أوردته تقارير صحفية، حول ارتفاع صادرات المغرب إلى إسرائيل، قال الخلفي هناك شبكات تنشط بآليات معينة عبر دول أخرى تتخذها محطات عبور، للالتفاف على هذا الأمر (تصدير سلع مغربية إلى إسرائيل)&
وأمس الأربعاء، قالت صحيفة مغربية خاصة، إن قيمة صادرات المغرب إلى إسرائيل ارتفعت 5 مرات في السنوات الخمس الماضية، من 5 ملايين إلى 25 مليون دولار.
ولم يحدّد الخلفي الدول التي تتخذها هذه  الشبكات  محطات عبور للسلع المغربية، ولا الآليات التي تتم بها عملية  الالتفاف  التي تحدث عنها.
وشدّد على أن بلاده لا تقيم أية علاقات رسمية سياسية كانت أو تجارية مع إسرائيل.
وباستثناء الأردن ومصر، اللتين وقعتا اتفاقيتي سلام مع إسرائيل، لا تقيم أي دولة عربية علاقات سياسية كانت أو اقتصادية أو ثقافية  رسمية ، مع الكيان الأخير.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here