المغرب سيدرب 500 من الائمة الماليين على مباديء التسامح والإعتدال

 44476.jpj

باماكو- سيتولى المغرب تدريب 500 من الائمة الماليين على مدى عامين بموجب اتفاق وقعه الملك محمد السادس الجمعة في باماكو، في اليوم الثالث من زيارته لمالي وفق ما اعلن التلفزيون المالي العام.

ووقع الاتفاق في السفارة المغربية وزير ادارة الاراضي في مالي موسى سينكو كوليبالي ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المغربي احمد التوفيق في حضور الملك محمد السادس والرئيس المالي ابراهيم ابو بكر كيتا، بحسب مشاهد بثها التلفزيون.

وقال السفير المغربي في باماكو حسن الناصري في تصريح للتلفزيون : نتقاسم مع مالي المذهب المالكي، هناك اذن انسجام كامل بيننا على صعيد تدريب الائمة، وايضا على صعيد الممارسة الدينية” التي تعبر عن “اسلام سني معتدل.

واضاف الناصري : سنقوم بتدريب هؤلاء الائمة وفق مبادىء الاعتدال والتسامح في الاسلام، لافتا الى ان العاهل المغربي “سيشرف شخصيا على ان يكون تنفيذ (الاتفاق) فوريا”.

وكان محمد السادس تطرق الى هذا الاتفاق في خطاب القاه الخميس في باماكو خلال الاحتفال ببدء ولاية ابو بكر كيتا الذي انتخب في اب/اغسطس وتسلم منصبه في الرابع من ايلول/سبتمبر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here