المغربي صاحب مدونة “المحترف” الشهيرة يتلقى دعوة تكريم من مكتب الشيخ منصور آل نهيان ضمن القيادات العربية المؤثرة

The Mutter Museum

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أعلن المدون المغربي الشهير، أمين رغيب، عن تلقيه دعوة رسمية من مكتب معالي نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لحضور مؤتمر متميز على الصعيد العربي يهتم بالقيادات الشبابية الأكثر تأثيرا في العالم العربي.

وقال البودكاست المغربي صاحب مدونة “المحترف” الشهيرة، أن خبر تكريمه في الامارات خاص بأفراد عائلته وأصدقائه.

وجدير بالذكر أن أمين رغيب من مواليد 1986 بمدينة مراكش جنوب المغرب مدون ومؤسس مدونة المحترف المعروفة، والمتخصصة في المعلوماتية وحلول الويب والتطبيقات، واشتهر أيضاً بحلقات دروس حول كل ما يتعلق بفضاء الانترنت و التي يقدمها على موقعه في يوتيوب تحمل نفس الاسم.

وتمكن رغيب من تحقيق نجاح كبير جذب له ملايين من المشاهدين والمتابعين لمنشوراته، ما جعله في 2014 يحظى بتكريم لدى شركة يوتيوب كأكثر البودكاستر المغاربة تأثيراُ، كما فاز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي التي قدمها له حاكم إمارة دُبي محمد بن راشد آل مكتوم سنة 2015.

دعوة تكريم أمين رغيب من طرف آل نهيان، جاءت بعد أيام على تقرير أصدره مركز أبحاث سويسري للعام الثاني، يضم قائمة سنوية خاصة بقادة الرأي الأكثر تأثيراً في الفضاء الإلكتروني العربي عن العام 2017.

قائمة أقوى القادة العرب تأثيرا، ضمت كلا من مستشار الملك المغربي، السيد أندريه أزولاي، وقائد حراك الريف ناصر الزفزافي، والداعية الإسلامي أبو زيد المقرئ الإدريسي، والشيخ سعيد الكملي، والمفكر طه عبد الرحمان.

وانطلقت شهرة الشاب رغيب منذ العام 2009،  وطيلة هذه الفترة، تمكن المدون من توفير عبر حسابه على فيسبوك ومواقعه الالكترونية، حلولا معلوماتية لملايين المستخدمين لحل مشاكل أجهزتهم الرقمية وحواسيبهم جعلته من الأشخاص الرائدين في المجال على مستوى الوطن العربي.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. إلى ميكانيكي لم يتبقى لك إلا أربع عجلات لتتم إختراعك العجيب وتدخل بالمغرب إلى أوروبا.

  2. الى الاخوين ميكانيكي و المزروعي شكرا لكما على دقتكما
    و لكاتب المقال ومن سار في ركبه عليهم تحري الدقة و لا عيب في مراجعة الجغر افيا قليلا وتحيين المعلومات.
    وليعلم السيد كريم محمد ان عاصمة الجنوب هي اكادير ول ليست مراكش ولكم جزيل الشكر

  3. ملاحظة في السياق، وخارجه…
    .
    كل الأسماء المغربية الواردة في المقال لم تقارن بكلمة “السيد”، إلا إسم المستشار الملكي ووالد المديرة العامة لليونيسكو، فقد قدمه المقال ب : السيد أندري أزولاي…!! أَلِأن أندري أزولاي ينتمي لعالم السلطة والمال، وخصوصا العلاقات ؟ والآخرين لا تنطبق عليهم السيد فلان…
    .
    على كل الشكر لهؤلاء السادة جميعا : السيد الزفزافي (المناضل)، السيد الكملي (الواعظ)، السيد طه عبد الرحمان (الفيلسوف والمفكر)، السيد أبو زيد، السيد أمين رغيب، والسيد أندري أزولاي (لما يؤديه من عمل جليل لبلده المغرب)… ويمكن جمع كل هذا في كلمة “السادة”… مع احترامي…

  4. السيد ميكانيكي
    اولا نشكرك على الملاحظة الدقيقة
    تانيا ماقاله السيد المراسل المحترم هو يتماشى تماما مع مقالات سابقة له حيت ينعت الصحراء المغربية بالغربية .
    وبالتالي فبالنسبة له مراكش هي حدود المغرب الجنوبية على الرغم من انها تبعد عن مدينة الداخلة بحوالي 1400 كلم .
    على كل حال سياتي يوم يحاسب فيه جميع الخونة

  5. سبحان الله يا ميكانيكي
    من اين انت
    جنوب المغرب يبدا قبل مراكش
    و هي عاصمة الجنوب

  6. المرجو من كاتب المقال تحيين معطياته الجغرافية فمراكش اقرب الى الشمال وابعد كثيرا من الجنوب و شكرا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here