المغربي حكيمي يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي شاب لعام 2019

الغردقة (مصر) ـ (د ب أ)- توج المدافع المغربي الدولي أشرف حكيمي نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء بجائزة أفضل لاعب أفريقي شاب لعام 2019 .

وأعلن عن فوز حكيمي 21/ عاما/ بالجائزة في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي أقيم في سهل حشيش بمدينة الغردقة المصرية.

وتفوق حكيمي على النيجيريين صامويل تشوكويزي وفيكتور أوسيمين لاعبي فياريال الإسباني وليل الفرنسي على الترتيب واللذين وصلا معها إلى القائمة النهائية للمرشحين للجائزة.

وكان حكيمي توج بالجائزة في العام السابق 2018 أيضا فيما توج بها أوسيمين من قبل في عام 2015 .

وتحقق حلم حكيمي في الاحتفاظ بالجائزة رغم المنافسة القوية من اللاعبين النيجيريين اللذين حصلا مع منتخب (النسور الخضراء) على المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا 2019 .

وقدم حكيمي ، الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن ، أداء جيدا مع دورتموند في عام 2019 ، الذي شهد خوضه 37 مباراة مع الفريق الألماني في مختلف المسابقات أحرز خلالها ثمانية أهداف وصنع سبعة أهداف أخرى.

وساهم النجم المغربي في تأهل دورتموند للأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي بعدما أحرز أربعة أهداف في المباريات الستة التي خاضها مع الفريق في المسابقة القارية ليتصدر ترتيب هدافي الفريق في البطولة حتى الآن.

وكان حكيمي أول مغربي يسجل ثنائية في مباراة واحدة بدوري الأبطال عندما أحرز هدفي دورتموند في مرمى مضيفه سلافيا براغ التشيكي في مرحلة المجموعات للبطولة ، كما كان أصغر لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة على مدار تاريخ دورتموند بدوري الأبطال، إذ حقق ذلك بعمر 20 عاما و332 يوما.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حكيمي مؤخرا ليكون ضمن تشكيلة أفضل اكتشافات عام 2019 بدوري أبطال أوروبا.

ورغم ذلك ، لم يتوج حكيمي في العام المنقضي إلى بلقب كأس السوبر الألماني ، بعدما شارك في فوز دورتموند 2 / صفر على غريمه التقليدي بايرن ميونخ في آب/أغسطس الماضي.

وعلى الصعيد الدولي ، شارك حكيمي مع منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر في الصيف الماضي ولكن رحلة المنتخب الملقب بـ(أسود الأطلس) توقفت مبكرا في المسابقة القارية ، بعدما ودع البطولة من دور الستة عشر بالخسارة أمام بنين بركلات الترجيح.

يذكر أن حكيمي كان ثاني لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الأسطورة الجزائري رابح ماجر ، وذلك عندما أحرز اللقب مع ريال مدريد الإسباني عام 2018 ، قبل أن تتم إعارته لصفوف دورتموند في نفس العام لمدة موسمين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here