المعشر منزعج والرزاز يتحمّل مسؤوليّة تعيينات “أرّقت” ملك الأردن

عمان – راي اليوم

اقر رئيس وزراء الاردن الدكتور عمر الرزاز  بان الملك عبد الله الثاني شعر بالأرق بعدما تم تعيين اربعة من اشقاء نواب في البرلمان في وظائف عليا .

وابلغ الرزاز مجلس النواب بان الحكومة ستصدع للأمر الملكي وتعيد النظر في الية تعيينات الشريحة العليا .

واثار تعيين الرزاز لأربعة اشقاء لنواب جدلا واسع النطاق في الاردن .

 وقال رئيس الحكومة في توضيحات للبرلمان بانه لن يهرب من مسؤوليته في هذه التعيينات مشيرا الى ان الملك أرقه هذا الأمر .

 ووعد الرزاز بان تصور تلفزيونيا بعد الان  مقابلات المرشحين للوظائف العليا وامر بتشكيل لجنة جديدة لاختيار ومقابلة المرشحين  في خطوة اجرائية يبدو انها اغضبت او ازعجت نائبه الدكتور رجائي المعشر .

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. افضل شي تضمين هالمؤسسات والوزارات وحتى رئاسة الوزراء لشركة من الصين او من المانيا لانهم اكيد راح يديروا البلد افضل من كل هالهواة الي ما خلوا شي الا وجربوه فينا ، ناس كلها شعارات وبدون انجازات ووصلوا البلد لوضع غير قابل للحياة . المسؤول بتلاقيه دوار من مؤسسة لمؤسسة بغض النظر عن مؤهلاته او فهمه لطبيعة العمل وحتى ممكن يتغلب على سوبرمان . مصايب التعيينات مش من جديد وهي الي وصلتنا لهذا الوضع المأساوي لانه التعيينات كلها تنفيع وعشائرية وبعيده عن كل المقاييس العلمية والفنية والقدرة الادارية للاشخاص، بالله عليكم شو بتقولوا بتعيين طبيب بشري كرئيس مجلس ادارة لشركة طاقة او وزير تربية لشركة مناجم او مدير ديوان الخدمة المدنية لادارة مؤسسة اقتصادية. العشائرية هي اساس البلاء في هالبلد . لا يمكن بناء دولة مدنية والعشائرية تتحكم في كل جوانبه. الداء هو العشائرية والدواء هو سيادة القانون وتساوي الفرص للجميع . العشائرية سيطرت على مؤسسات الدولة وهذا هو سبب الانحدار الذي نحن فيه. لم يعد ينفع طمر الرؤوس في الرمال .الاردن للجميع وليس للعشائر. الاردن لمن يقدم له الافضل لانه يستحق .

  2. أيام حكومة النسور قال نفس الشيء ثم استثنى بعض المناصب من هذه المقابلات لهذه الجان ليتمكن من تعيين من يرغب من الأقارب والمحاسيب، وهكذا فعل الملقي وصدقوني لن يتغير شيء.

  3. شو هالصدفـة الغريبـة بأن يكون الاربعة الذين تم تعيينهم جميعهم أشقاء لنواب!

    وماذا يفيد الاقرار بتحمل المسؤولية قولا بينما الفعل الابقـاء على تعيينهم ومع “إبـرة تخديـر” بمراقبة ادائهم لتغيير غير الكفؤ منهم! وعلى اساس القاعدة المعروفة أن يتم مراقبة من يتم تعيينهم في أي منصب!

  4. مثل هذا السلوك يصدر عن رئيس الوزراء الاردني د. عمر الرزاز الذى نعلق عليه الآمال كمجتع أردني في معالجة المحاباه والواسطة هو دليل قاطع على أن الحل الأمثل حكومات برلمانية

  5. حتى لو تم التصوير التلفزيوني فالامر سهل الالتفاف عليه،
    سؤال لطالب الوظيفه الاول: كم عدد سكان الصين وما هو اسم الرئيس الصيني، الجواب سهل ومعروف… ممتاز احسنت،

    سؤال لطالب الوظيفه الثاني: عدد اسماء سكان الصين واسم نسايب كل واحد فيهم… حظ اوفر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here