المعارضة الإيرانية تتظاهر في واشنطن للمطالبة بـ”تغيير النظام” في طهران وتنديد بعمليات “الإعدام والتعذيب وتصدير الإرهاب

واشنطن (أ ف ب) – تظاهر مئات من معارضي السُلطات الإيرانيّة الجمعة في واشنطن لإدانة “الفظائع″ المرتكبة من جانب النظام في طهران، وللمطالبة بـ”تغييره”.

ولوّح المحتجّون بأعلام وبصوَر لمريم رجوي زعيمة مجاهدي خلق، هاتفين “تغيير النظام الآن”.

وقال مهندس إيراني-أميركي يُدعى مايكل باسي إنّ “النظام الإيراني يرتكب فظائع ضدّ شعبه. إيران دمّرها النظام”، منددًا بعمليّات “الإعدام والتعذيب وتصدير الإرهاب” من جانب النظام في طهران.

من جهتها، قالت مينا إنترازي “نريد الفصل بين الدين والدولة”، مشيرةً إلى أنّها أمضت سبع سنوات في المعتقل في إيران كسجينة سياسيّة، وهي تعيش حاليًا في أريزونا. وأضافت “نريد الحرية للشعب”.

ولا تنفكّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تدين غياب الحرّيات في إيران وكذلك التأثير الإيراني الذي تعتبره أنه “مزعزع″ و”ضار” في الشرق الأوسط.

وأعاد ترامب فرض عقوبات شديدة لخنق الاقتصاد الإيراني.

ويرى مراقبون كثر في هذه الاستراتيجيّة محاولةً للدّفع في اتّجاه تغيير النظام، غير أنّ واشنطن تقول إنّها لا ترغب سوى بتغيير في السياسة الإيرانيّة.

وتابع باسي “أنا أؤيّد سياسة دونالد ترامب مئة في المئة”.

وتعتبر إيران أعضاء حركة مجاهدي خلق الماركسية الإيرانيّة، “إرهابيين”. وقد تأسست الحركة في 1965 لكنّ طهران حظّرتها في 1981.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. هولاء الإرهابيون ليس بماركسيين ولاكن هم كحكام الخليج ، يبيعون وطنهم ويتنازلون عن هويتهم وليست لهم مباديء ولااخلاق . يطالبون من الشيطان الأكبر ان يغير النظام وهم يعلمون ان ان كان في استطاعة امريكا تغيير النظام لفعلوه مند أربعين عاما، ولاكن الشيطان الأكبر يعلم ان هدا النظام ولد من ثورة الشعب ومنتخب ديموقراطيا وأنه نظام موسسات . وخروج الملايين من الشعب الإيراني في الذكرى الأربعينية للثورة تاييدا للنظام يعبر ويوكد عن التحام الشعب بالنظام . اما عملاء الغرب والصهاينة المسمى بمجاهدي خلق فلا يمثلون سوى اقل من ١٪؜ من الشعب الإيراني، فلينتظروا أربعين سنة أخرى ليتأكدوا انهم كانوا يعيشون في الأوهام والأحلام .

  2. We know that the regime in Iran is not just with its people and is required to have justice , freedom and remove corruption ! But the Iranian opposition carrying Masoud Rajawi and his wife’s pictures is even worse. What kind of an opposition who is supported by Gingritch the racist , John Bolton another racist and all the right wing American newboen christians like Steve Banon. Sp the Iranian opposition must stop its crap. Soon we will see that AIPAC and Israel is supporting the Iranian opposition. Change in Iran comes from its own people inside. Musadaq tried change but you all were against him; the Shah , the Mullas and you yourselves.

  3. من يصدر الإرهاب إيران أم امريكا ؟
    هل داعش إيرانية أم أمريكية؟
    إيران تحت المجهر لانها تجاهر ضد إسرائيل والعرب نيام.

  4. حسب وصف الغرب لها من معارضه إلى إرهابيين يقتلون ويخطفون الطائرات الى معارضه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here