المطبع السعودي في القدس.. أشكك في رواية مصورة

بسام ابو شريف

كسرعة النار في الهشيم ، تناولت وسائل التواصل التلفوني وغير التلفوني قصة ورواية عن سعودي حاول زيارة الأقصى في القدس المحتلة ، فتصدى له أطفال القدس بالاهانات والسباب .

راقبت الشريط أكثر من مرة ، وتابعت ماجرى بعد ذلك واليكم ماتوصلت اليه من استنتاجات ” والله أعلم ” :

الرجل لم يكن سعوديا ، أي لم يكن ابن الجزيرة فرد فعله كان تمثيلا سيئا ، ويدل دلالة واضحة للعارفين بأهل الجزيرة أنه ليس عربيا ، فرد فعله كان كمن يمثل دورا وينفذ ماطلبه منه المخرج .

وذلك عبر المشاهدات التالية :

1- طريقة لبسه للعباءة وللغترة والعقال توحي بطريقة سائح أجنبي يريد أن تؤخذ له صورة للذكرى يلبس فيها ثيابا عربية ” العباءة والدشداشة والحطة والعقال ” .

2- طريقة وضعه الحطة والعقال على رأسه ؟! انها طريقة أجنبي يقلد العربي .

3- طريقة امساكه بطرف عباءته … انها طريقة غشيم لايعرف الطريقة التي يمسك فيها العربي طرف عباءته ليضمها ويرفعها نحو وسطه .

4- الحذاء الذي يلبسه مع ذلك اللباس العربي ، انه حذاء جندي وليس شالوحا أو صندلا أو حذاء خفيفا كما نفعل .

5- طريقة مواجهته للمهاجمين توضح أنه كان مطلوبا منه أن يظهر برود أعصاب وتسامح غير منطقي مع الوضع المفترض ، فقد كان يؤشر بيده كي يبتعدوا عنه ولم ينهر ، ولم يقل أنا عربي ولم يدافع عن نفسه !!! .

اضافة لذلك : هل يعقل أن يترك الاسرائيليون وفدا يزور اسرائيل ( !!) ، دون حماية بلباس مدني على الأقل اذالم نقل حراسة الشرطة والجنود !! ليس لحمايتهم من العرب ، بل لحمايتهم من العنصريين الحاقدين على العرب من الاسرائيليين الذين انهالوا على سائق عربي بالاعتراض والضرب لأنه يسوق يوم السبت ، أو ذلك الشرطي الذي قتل اليهودي الأثيوبي لأنه أسود ؟! .

ولكن ما القصد اذا كانت تمثيلية اسرائيلية ؟

انها رواية حبكت لبث الكراهية والحقد ،واشعار السعوديين أن حكامهم على حق بالتصرف والتعاون مع اسرائيل لأن ” العرب يكرهونهم بينما اليهود يحبونهم” ، كما يحبون ابن سلمان وسلمان ، والراكعين أمامهم من حكام البحرين وغيرها .

ألا ترون معي أن ذلك كلام منطقي ؟ وكما توقعت أطلقت المخابرات السعودية (التي تدار الآن بالتشاور مع المخابرات الاسرائيلية) ، أطلقت رجالها ” عملاءها ” للتهجم والاعتداء على مواطنين عرب في شوارع الرياض وجدة !!! اعتقادا منهم أنهم فلسطينيون !!! أليس هذا ماتريده اسرائيل ؟

انني على يقين بأن أبناء الجزيرة لايخرجون على أمتهم ، وعن أهداف أمتهم ويتمنون أن يأتي اليوم الذي ينالون فيه الحرية من استعبادعائلة حكمتهم بالحديد والنار ، حديد بريطانيا ونار واشنطن ، والآن تأتي باسرائيل لتذيقهم العذاب وتنهب البلاد .

كاتب وسياسي فلسطيني

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. ههههه واضح انك لا تعرف اهل الجزيره العربيه عن قرب.. اذا لم يكن هذا وجها عربيا فمن يكون اذن؟؟ سويديا مثلا ؟؟

  2. حتى لو كان فعلا مواطن سعودي، وهذا محتمل، فانه لا يمثل الى نفسه.
    وكما قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ولا تزر وازرة وزر اخرى، كل انسان يجازى بعمله ولا يحمل أحد ذنب أحد غيره.
    بالنسبة للقضية الفلسطينية فنحن نفترض ما يصرح به الملك على انه الموقف الرسمي والفعلي للمملكة، واذا كانت هناك امور ومواقف في السر تتناقض مع الموقف العلني عندها ترجع الامور الى رب العالمين.
    نعم المملكة لها ايادي بيضاء في مواطن عدة وتايخها يحفل بالمواقف المشرفة ومد يد العون في انحاء العالم.

  3. سعودي يدعى محمد سعود يزور اسرائيل والقدس ,, الخبر صحيح لما تداولته صحف عن تعليق الكاتب السعودي تركي الحمد عن الحادثة ,, والصهاينة انتقدوا رسميا ,, وعلى كل حال فلو كان تمثيل سيظهر ,, لكنه اغلب الظن انه صحيح ,,
    يبدو ان الشخص مختل نوعا ما ,, وتلك الشجاعة تدل على انه مختل ,,
    وهذه الزيارات الاعلامية التطبيعية تأتي قبل زيارة كوشنير الثانية القريبة المتعلقة بصفقة القرن ,, وتلك الزيارة هادفة اعلاميا كالعادة واعطاء انطباع جديد مخادع عن حالة الشعب السعودي بالتقرب من الصهاينة ولكن الحقيقة مغايرة لان اكثر شعب السعودية ليسوا مع الكيان وهناك قناة سعودية تبث عن بروتوكولات آل صهيون وتنتقد الصهاينة ,, ولكن يمكن ان يصلوا لاشخاص مختلين مثل محمد سعود ويطلبوا منهم ذلك بطلب بن سلمان وليس ابيه سلمان حسب رغبة كوشنير على الاغلب وهو عادة يتناغم ويضحك على بن سلمان ويعطيه الدرس ما يفعل ويفعل ,, كما قبلا اعطاه درسا باعتقال ابناء عمومته الامراء وابتزازهم للحصول على مال وكذلك احتجز الحريري ,, لكن بن سلمان يعيش حالما بعالم ايفانكا وكوشنير يحلم ,, انما يبدو الملك سلمان عندما علم فقد طلب سحب جنسية هذا السعودي كما اشارت صحف ثم تراجع عنها .. والتراجع قد يكون بسبب بن سلمان ..

  4. استاد بسام
    حنى ولو كان الفيديو صحيح فهو بالتأكيد لن يمتل غالبية الشعب العربي،
    صحيح أن هده الصورة هي اغلى ما يتمناه العدو لكن الاستتناء لا حكم عليه فكم اعدم التوار الفلسطينيون من خونة و عملاء وهدا لا ولن ينقص من قيمة أي فلسطيني شريف ولا من حقوق الشعب الفلسطيني البطل .
    ربما اعطينا الخبر اكتر من قيمته .
    والله أعلم

  5. الأخ الأستاذ بسام
    كثرة الإهانات والبصاق التي تلقاها هي التي جعلت هذا السعودي لا يتمكن من ارتداء الكوفية والعقال بصورة صحيحة .
    ألم تر في الصورة من الذي يصافحه ويقف الى جانبه من الصهاينة وأنتم أعرف بهم .
    هذا الشخص سعودي لكنه ما كان يتوقع أن يلقى هذا الكم من الإهانات . فبارك الله بالمقدسيين الشرفاء .

  6. ما كل هذه الضجة المُثارة حول زيارة هذا الانسان الى فلسطين المحتلة، وما أهمية أصله وفصله، وهل هو وحيد زمانه، يوجد مثله وأسوأ منه في كل بلداننا العربية وغيرها وبلا استثناء فلم تخل أي بلد من أمثاله، وبأعداد كبيرة أيضا، لقد كانت حكومة فيشي الفرنسية التي تشكلت في أعقاب الاحتلال النازي لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، كانت هذه الحكومة نازية أكثر من النازيين أنفسهم، فلماذا نترك عظائم الأمور وننشغل بسفاسفها والتي ينجح أعدائنا بجرنا اليها اعتمادا على فهمهم لطبيعتنا العاطفية وسطحية تفكيرنا وردود أفعالنا بحيث حولت النقمة ضد جرائمه إلى إشغالنا بأنفسنا، فبينما كان وكعادته يهدم بيوتنا على مرأى من الجميع، جعلنا نخوض في مثل هذه الأمور ويخون بعضنا البعض.
    فمتى نعي ما يدور في أوطاننا وما يحيكه لنا أعدائنا؟ يبدو أن ذلك بعيدا جدا وقد لا يحدث، ولا حول ولا قوة إلا بالله|

  7. مع كل الحترام للاخ بسام ابو شريف هذا تحليل خاطئ اولا الاسم معروف على مستوى الاعلام ولو كان تمثيلا لاعترض صاحب الاسم
    انا سمعث صديق له صحفي سعودس يهاجم الفلسطينيين على اثر الاعتداء على رميله
    انا سمعت ايضا ان النلك سلمان سحب الجنسيه السعوديه منه
    شكله شكل سعودي ولكن كان مرتبكا لهذا السبب رايته مرتبك في لبس الحطه او العبائه او طريقه الدفاع عن نفسه
    واذا كلامك صحيح فالتخرج السعوديه وتنفي انه سعودي

  8. اقتباس من السيد الردادي : حفظ الله السعوديه فهي الامل الباقي للامه وحفظ الله الشعب السعودي الوفي والقياده العظيمه .
    هناك الكثير من الصحة والواقعية في كلامك غالبا ، لكنك تداهن كثير في بعض الاحيان حفاظا على نفسك الا يصيبك ما اصاب غيرك بالمنشار . اما هذه المرة فجانبك الصواب ؛ حفظ الله نجد والحجاز (بلاد الحرمين) وشعبها العربي الكريم ، اما ان تكون السعودية هي امل الامة بوضعها الحالي فهذا عشم ابليس في الجنة ، اما القيادة فعمرها ما كانت عظيمة ، مثال واحد فقط : حكومة مملكة آل سعود تؤخر صرف مستخلصات الشركات لستة شهور على الاقل منذ عام ١٩٨٩ بسبب عدم تمكينها من التصرف باموال عائدات البترول لان الامر والنهي بيد امريكا ، وبالتالي تقوم الشركات بتأخير صرف رواتب المستخدمين وتأخير مستحقات الموردين والمقاولين الثانويين ، هناك مئات الاف المستخدمين حصلوا على فيزة خروج نهائي من المملكة لا يستطيعون المغادرة ينتظرون صرف مستحقاتهم لاكثر من سنه ، بينما ايفانكا وابوها والباقي عندكم .

  9. بالأمس هاجموني بسبب ما قلته..هنالك أسماء فلسطينيه تعتقد أن الوطنيه هي بالسباب والشتائم لدول شقيقه وصديقه..أن تثبت انك وطني وفلسطيني عليك تخوين جميع الدول العربية والخليجية منها بالذات…كل من هؤلاء الثورجيه يكتبون ويسئون إلي شعبنا الفلسطيني بأماكن تواجدهم في دول الخليج من أجل لقمة عيشهم ومنهم من لا يعرف إلا هذه الدول ألتي قضي فيها معظم سنوات عمره…
    هل يشعر ثورجية السباب والبذاءات بمعاناة الآلاف بل عشرات الآلاف من أبناء شعبنا نتيجة هذه التصرفات التي تسئ إلينا جميعا..منهم من هو في بلده ومنهم من هو بعيد آلاف الأميال عن الشرق الأوسط ويمارسون هوايتهم بما يعتقدون أنه التصرف الصح..دون أن يفكروا بعواقب بذاءاتهم وأخلاقهم ألتي لا تعطي الصوره الحقيقية لأخلاق شعبنا..
    أستاذ بسام ابوشريف أنت تعرف ردات الفعل التي تنتج عن تصرفات البعض دون أي اعتبار..وأنت تعرف أن مئات الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني يعيشون في دول الخليج منذ عقود طويلة..فلماذا لا نناشد الجميع خاصه من يحملون الجنسية الفلسطينية بأسمائهم وإن يتوقفوا عن تصرفاتهم لأن من يحرص على قضيته عليه الحرص أولا علي شعبه والنضال بالسباب والشتائم هو من صفات المفلسين أخلاقيا وشعبنا لا ينقصه الشجاعه ولا اتهامه بالتخاذل إن لم يجاري هذه النوعيه بالتفاهات التي تجلب المتاعب فقط ولا تقدم شيئا غير الحقد والكراهية..كما أتمني علي أسرة التحرير ممثله باستاذنا الكبير ابو خالد حفظه الله وابقاه وهو أحرص الناس على القضيه الفلسطينية والشعب الفلسطيني أتمني أن لا ينشروا التعليق المتضمن إساءات لأي طرف عربي أرجوكم الوطنيه باخلاقنا التي نكسب محبة الآخرين بدل كسب الكراهيه ونصبح منبوذين مطاردين من إسرائيل والعرب وهذا ماتخطط له إسرائيل لعزلنا عن محيطنا وعمقنا وسندنا الأشقاء العرب من الصومال وحتي أبعد دوله عربيه

  10. بالتأكيد عرب الجزيرة الأقحاح لا يفعلون ذلك ولكن ماذا عن الأعراب سيدي المحترم بسام ابو شريف

  11. هو سعودي و له فيديوهات خاصة منشورة تعرّف عن ذلك و تؤكده. ولكن هذا لا يعني انه يمثل كل السعوديين.

  12. أبناء المملكه العربيه السعوديه لا يحكمون بالحديد والنار ، والا وجدناهم لاجئين
    هربا من حكامهم ، مثل غيرهم من الشعوب التي يحكمها بالحديد والنار حكامها ،
    يوجد خمسة عشر مليون اجنبي في السعودي فهل يأتون الى بلد يحكم بالحديد
    والنار ، اتمنى دليلا واحدا فقط على اعتداء حصل في الرياض وجده او غيرها
    ضد اي مواطن عربي واحد ،
    الشعب السعودي الوفي مع حكامهم قلبا وقالبا ، ولذلك نرى هذا الاستقرار والازدهار
    والأمن والامان ، وخير السعوديه على الجميع ، وتوجد بلدان عربيه تعتمد ميزانياتها
    ورواتب موظفيها على المعونات السعوديه والخليجيه ،، وما يحتاج ان نذكرها الجميع
    يعرفها ، ومع هذا نجد الجحود والنكران ،،
    حفظ الله السعوديه فهي الامل الباقي للامه وحفظ الله الشعب السعودي الوفي والقياده العظيمه ،
    تحياتي ،،

  13. نعم هذا كان رأيي مجرد ما شاهدت الفيديو، انه مفبرك لكي يسيئ للمقيمين من شعبنا في الخليج .
    انتبهوا للفتنة التي وراءها بني صهيون.
    “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين” .

  14. المناضل بسام الذي نكن له كل احترام. جانبك الصواب في تحليلك. ما يخص المطبع فلك ان تتاكد من شخصيته بالبحث عنه في اليوتيوب لتتأكد بنفسك. اما موضوع الاعتداءات في الشوارع على الفلسطينيين فالفيديو المنتشر قديم ويصور مشاجرة بين سعوديين وعمال مطعم مصريين و ايضا بامكانك ان تتاكد من الفيديو وتاريه رفعه عاليوتيوب

  15. أظن أنه قد جانبك الصواب هذه المرة أستاذ بسام… صحيح أن الفيديو يحمل في طياته بذور فتنة إلا أن الجانب الطاغي من هذا الفيديو هو رسالة لكل المطبعين بما سوف يلقونه جزاءا بما اقترفوا… ولهذا السبب بالذات لقي هذا الفيديو ذاك الأنتشار الواسع.. شكرا لك دائما

  16. النصف الآخر من الصورة أنها كانت بروفة أمنية ليقرروا إدخال السعودي الحقيقي من عدمه والدليل أن السعودية لم تستنكر ولم تنكر كل ما قالته انها لا تعرف الشخص الممثل طبعا وليس الحقيقي الذي أرسلته فعلا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here