“المصرية للاتصالات” تلوح بحق الشفعة في صفقة فودافون مصر

القاهرة-(د ب أ)- لوحت شركة “المصرية للاتصالات” اليوم الخميس باستخدام “حق الشفعة” في الصفقة المحتملة لاستحواذ شركة “إس.تي.سي” السعودية للاتصالات على حصة مجموعة “فودافون جروب” في شركة “فودافون مصر”، والبالغة 55% .

وقالت “المصرية للاتصالات”، في بيان للبورصة المصرية، اليوم إنها قامت بدراسة موقفها القانوني، وأكدت على أن “حق الشفعة مكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر”.

كما لفتت إلى “تمكسها بأي حقوق تكفلها لها القوانين المصرية ذات الصفة واتفاق المساهمين”.

وشددت على أنها “ستتخذ جميع الإجراءات لضمان تحقيق أقصى استفادة من تلك الحقوق لكل مساهميها”.

وكانت المصرية للاتصالات أعلنت قبل نحو أسبوع اعتزامها تكليف أحد بنوك الاستثمار بدراسة الخيارات المتاحة أمامها بالنسبة لمستقبل حصتها في “فودافون مصر”، في حال موافقة مجموعة فودافون جروب البريطانية على بيع حصتها في فودافون مصر إلى الشركة السعودية.

وأشارت المصرية للاتصالات في ذلك الحين إلى أن جميع الخيارات بشأن مستقبل حصتها البالغة 45% من أسهم فودافون مصر مطروحة على الطاولة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الاستثمار.

وكانت شركة الاتصالات السعودية وفودافون جروب وقعتا في كانون ثان/يناير مذكرة تفاهم بشأن الاستحواذ المحتمل، مقابل حوالي تسعة مليارات ريال ( الدولار يساوي 75ر3 ريال ).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here