المصرية للاتصالات تعتزم اختيار بنك استثمار لدراسة مستقبل حصتها في “فودافون مصر”

القاهرة-(د ب أ)- أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اعتزامها تكليف أحد بنوك الاستثمار بدراسة الخيارات المتاحة أمامها بالنسبة لمستقبل حصتها في شركة اتصالات الهاتف المحمول فودافون مصر، في حال موافقة مجموعة فودافون جروب البريطانية على بيع حصتها في فودافون مصر إلى شركة سعودي تيليكوم السعودية.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المصرية للاتصالات القول إن الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر أبلغتها بأن الصفقة المحتملة لبيع حصة فودافون جروب والبالغة 55% من أسهم فودافون مصر إلى الشركة السعودية ستخضع لبنود قانون سوق المال المصري.

وأشارت المصرية للاتصالات إلى أن جميع الخيارات بشأن مستقبل حصتها البالغة 45% من أسهم فودافون مصر مطروحة على الطاولة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الاستثمار

وذكرت “بلومبرج” أن قانون سوق المال في مصر قد يلزم سعودي تيليكوم بتقديم عرض لشراء كامل أسهم فوادفون مصر، بما فيها حصة المصرية للاتصالات، في حال استحواذها على حصة المجموعة البريطانية.

ووقعت سعودي تيليكوم وفودافون جروب مذكرة تفاهم لشراء فودافون مصر مقابل حوالي 38ر2 مليار دولار.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here