المسيحيون في القدس يحتفلون بـ “أحد الشعانين”

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول- شارك مئات الفلسطينيين المنتمين للطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم الأحد، في موكب انطلق من بلدة الطور في مدينة القدس، إلى وسط المدينة، احتفالاً بـ أحد الشعانين ، حسب مراسل الأناضول.

وأنشد المشاركون بالإضافة إلى التراتيل المسيحية، أغاني تعبر عن ارتباط الفلسطينيين بمدينة القدس، من بينها أغنية زهرة المدائن  للمطربة اللبنانية فيروز.

 ويصل عدد المسيحيين في القدس حاليا لنحو 12 ألف نسمة، من إجمالي عدد السكان البالغ 300 ألف فلسطيني.  وفي بيت لحم، توافد المواطنين منذ ساعات الصباح، الى كنيسة المهد، وبقية الكنائس، في مدينتي بيت جالا وبيت ساحور، بمناسبة  أحد الشعانين ، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كما ترابط صديقتنا جوزفين المسيحية معنا في الأقصى مشينا معهم مسلمات سنيات في إحتفالهم اليوم و نفتخر نحن جميعا فلسطينيون و عاصمتنا القدس .
    لن يقفل باب مدينتنا فأنا ذاهبة لأصلّي
    سأدقّ على الأبواب وسأفتحها الأبواب
    وستغسل يا نهر الأردن وجهي بمياه قدسية
    وستمحو يا نهر الأردن آثار القدم الهمجية
    الغضب الساطع آتٍ بجياد الرهبة آتٍ
    وسيهزم وجه القوّة
    البيت لنا والقدس لنا
    وبأيدينا سنعيد بهاء القدس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here