المزاج الأردني الساخر: وضوء سعودي ب”الدم الفلسطيني” بدلا من زمزم و..أين فيلق القدس؟

 راي اليوم- عمان

اثار الخبر الرسمي السعودي عن إهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز برائحة مياه زمزم  في نفس اليوم الذي أفتتحت فيه السفارة الامريكية في القدس موجة عاتية من السخرية والتعليقات المستنكرة في وسائط التواصل الاجتماعي التي هاجمت بكثافة ايضا خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصرالله.

 وتقدم الاردنيون بعشرات التعليقات التي تسأل عن موقف “فيلق القدس” الايراني الشهير من ما حصل مؤخرا في قطاع غزة وملف القدس.

 واقترحت تغريدات على القيادة السعودية التوضؤ ب”الدم الفلسطيني” بدلا من المياه وإرسال عبوات من مياه زمزم ذات الرائحة الكريهة للتضامن مع المصابين والمحاصرين في قطاع غزة.

وسأل مغردون بالعشرات عن اللحظة التي سيستعمل فيها فيلق القدس لنصرتها ما دام قد شكل منذ ربع قرن إذا لم تكن اللحظة مواتية الان بعدما إفتتحت ايفانكا ترامب مقر السفارة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

22 تعليقات

  1. والله امر الاخ غازى الردادى محيّر،لا اعرف كيف يطلق التعليقات المستفزه ويحشر ايران فى كل تعليقاته.اذا لم يتحد المسلمون ويكونوا يداً واحده لن ترجع الارض المغتصبه
    وبوجود اشخاص مثل الردادى واولياء امره لن تكون هذه الوحده وهو اكثر شخص يعلم من الذى يمنع هذه الوحده

  2. لك الف الف تحية يا صاحب العين الثاقبة ( محمـــــد عبيــدات ) ممن لا يعرفون الرياء ونقول كل إناء بما فيـــــه ينضح

  3. الأخ حسين قانصو ،، ايران ليست ممنوعة من الاقتراب من حدود فلسطين ، فهي موجوده في سوريا وعلى حدود الجولان وايضا في الجنوب اللبناني بذراعها حزب حسن ، لا يوجد عذرا لايران ، وخصوصا ان اسرائيل وجهت عدة ضربات للقواعد وللقوات الايرانيه في سوريا ، اخ حسين الم تقصف ايران الجولان المحتل بالقصف الهزيل ، اي انها على الحدود ، خليها تزيد العيار شوي وتقصف العمق الاسرائيلي ، نعم نتمسخر على فيلق القدس ، لانه حارب في كل مكان الا القدس ، يجب تغيير التسميه الى فيلق ما عدا القدس ،،،

  4. سیئت وجوه الذین لایرون الحقیقة ایران تدفع منذ اربعین سنة ثمن دفاعها عن الفلسطین و کل الاحرار فی العالم و رغم فهم الکثیرین من افراد الامه ، ان الحکام الجبناء و الخونه یعکرون الماء و وسائل اعلامهم تشوه . لازم علی البعض ان ینتخبوا بین الدواعش و من سالت دمائهم جنبا الی جنب الذین کانوا یدافعون عن ارضهم و اعراضهم و انفسهم و حرروا العراق و السوریا و ..من الارهابیین المدعومین غربیا و عربیا. لاتنسوا ان الدواعش کانوا یحسبون نسائکم اماء لهم . الفت نظرات البعض الفکر الثوری فی ایران لایهم له الا الاسلام و کتاب الله المنزل و مصالح الامه و لایقول هذا سنی او شیعی کما ترون نحن ندافع عن المناضلین فی غزه و هم من السنه .هل کان الموصل من الشیعه و ساعدت ایران لتحریرها العراقیین ؟ …

  5. ایها الاخوه العرب
    لاتکونو کالذین قال لهم نبیهم ادخلواالارض المقدسه التی کتب الله لکم ولا ترتدوا علی ادبارکم فتنقلبوا خاسرین قالوا یاموسی ان فیها قوما جبارین وانا لن ندخلها حتی یخرجوا منها فان یخرجوا منها فانا داخلون قالوا یا موسی انا لن ندخلها ابدا ماداموا فیها فاذهب انت وربک انا ههنا قاعدون وهذا حال زعمائکم العملائ وعلی راسهم خادم الحرمین وابنه بن سلمان واما ایران الاسلامیه فسیقوم برسالتها الاسلامیه التاریخیه باذن الله وبمساعده الشباب المسلمه الثوریه کامثال حزب الله اللبنانی والحماس الفلسطینی وانصار الله الیمنی
    انهم یرونه بعیدا ونریه قریبا

  6. ایها الاخوه العرب
    لاتکونو کالذین قال لهم نبیهم ادخلواالارض المقدسه التی کتب الله لکم ولا ترتدوا علی ادبارکم فتنقلبوا خاسرین قالوا یاموسی ان فیها قوما جبارین وانا لن ندخلها حتی یخرجوا منها فان یخرجوا منها فانا داخلون قالوا یا موسی انا لن ندخلها ابدا ماداموا فیها فاذهب انت وربک انا ههنا قاعدون

  7. من يتهجم على ايران او نصرالله شخص لا يستحي و المثل يقول اذا لم تستحِ فافعل ما شئت. ايران و فيلق القدس تذهب للقتال و المعلق الشاتم جالس في مكانه يتمتع بالكتابة عن القدس!!! وزير خارجية البحرين كتب علنا انه مع اسرائيل في ضرب سوريا!! و محمد بن سلمان ال سعود ولي عهد سلمان قال ان لإسرائيل الحق في ارضها!! يعني فلسطين ارضها.. و اسرائيل تفعل ما تشاء و الجامعة العربية تطرد سوريا بعد اجتماع كل شراذم الارض لدمارها. و العراق جرى احتلاله امريكياً من اراض عربية بعد حصار طويل. و لماذا لا تفتح مصر حدودها مع غزة؟ لماذا تخنق الشعب المحروم في غزة؟ ان من يغطي الحقيقة لسافل فماذا تفعل للسافلين؟

  8. لا ادري هل ان فيلق القدس سيقفز الحدود الاردنية و اللبنانية و المصرية ليضرب اسرائيل – ان حزب الله العربي اللبناني الذي يقتل اسرائيل قيدتوه و شيطنتموه و لا تزالون تضعون م ا استطعتم من قيود عليه – انتم ايها العرب الاقحااااااح !!!!!!!!!!!!!!!!

  9. لماذا يسخرون الاردنيون من فيلق القدس نحن أمة من أربعمائة مليون نسمه ولدينا جيوش جراره تعدادها اكثر من مليون ونصف مع عشرات الآلاف من الدبابات والطائرات مع موازنات ضخمه للدفاع لماذا هذه هذه الجيوش وما الغرض منها فقط لقتل الشعوب ألعربيه واذلالها لماذا لا تتوجه صوب فلسطين وتحريرها ولماذا هذه الميزانيات الضخمه رصدت لشراء الاسلحه ولماذا شراء هذه الاسلحه هل هي فقط لتدمير الدول ألعربيه كما يحدث في اليمن وحدث السكوت عن تدميري ليبيا ورصدت الارصدة لتجنيد مءات الآلاف من الارهابين التكفيريين لتدمير سوريا وقبلها دمروا العراق ولماذا فيلق القدس تعتبون عليه لمواجهة الكيان الصهيوني وأنتم ليل نهار تسبون للشيعه واتخذتموهم عدوا بدل الكيان الصهيوني انه لعهر سياسي وأخلاقي وأخيرا ما على العربان فقط يدعموا الشعب الفلسطيني البطل الذي يواجه الكيان الصهيوني بصدور عاريه ليستطيعوا ان يصمدوا ويسيروا حياتهم اليوميه تحية للشعب الفلسطيني البطل

  10. الدول العربية برمتها لا تهتم إلا بالحفاظ على كراسيها والخوف كل الخوف من زوالها .حكام الأصفار ينفذون كل ما يطلب منهم ولا كان ذلك على حساب القدس وارواح الفلسطينيين.لكم الله يا أهل فلسطين .انتم الرابطون .ما ضاع حق وراءه طالب.الفرج الفرج ان شاء الله

  11. اكرر وأؤيد كلام حسين قانصوه , هؤلاء لم يسألوا ماذا كان يفعل تنظيم ” الدولاه الأسلاميه ” والقاعده وهم يرتمون بأحضان أسرائيل !!

  12. اخي الكريم سلام عليكم
    مع احترامي لمقالك وسؤالك عن فيلق القدس / اولا انا سني من جذور اجدادي ولاانتمي للشيعة باي صلة غير انهم مسلمون ولكن سؤالي لك ؟
    تناسيت ان ايران هي التي تمد المجاهدين في قطاع غزة بالاموال والأسلحة جهارا نهارا ؟
    ماذا تريد من فيلق القدس ان يحارب ونحن العرب الجرب طبعنا مع اسرائيل وباعوا فلسطين باعوا القدس باعوا الأقصى يارجل ؟
    ماهو عتابك علي نصرالله والله اذا وجد اثنان مثل نصر الله لكنا بألف خير حرام ولا تبخسوا الناس أشياءهم اخي الكريم
    لابد ان نلوم أنفسنا محمود عباس ماذا فعل اهان القضية الفلسطينيه وباعها في سبيل ان يمنحه الاسرائليون تصري سفر بغادرة رامالله
    كفي تهجما علي ايران وعلي نصرالله الذي ارعب ويرعب إسرئيل بمعادلة الردع .وشكرا لك

  13. يقولون ( إذا كان بيتك من زجاج فلاترمي النّاس بحجر ) . مع أن حدودنا غير محاذية لفلسطين لكننا إستطعنا إيصال السلاح لكثير من المقاومين الوطنيين في فلسطين ولا نمن على أحد بذلك لأنّه وظيفتنا الأخلاقية والإسلامية . أما ( بعض ) المعلقين الذين يتحدثون عنا بلغة شامتة ومتهكمة نيابة عن الصهاينة لماذا لاتنتقدون وتشمتون من حكوماتكم التي لها علاقات مع الكيان الصهيوني وترفع فيها أعلام اسرائيل في عواصمكم . نحن بما أننا فرس مجوس وابناء متعة فماحاجتكم لنا وقد أخلينا الساحة لكم فإذهبوا أنتم وقاتلوا إناهاهنا قاعدون ومتفرجون وأرونا شجاعتكم ماذا أنتم فاعلون …فلسطين على مرمى حجر من بلدانكم فإذهبوا وقاتلوا وأنصروا الشعب الفلسطيني المظلوم الذي خذله حتى الأصدقاء

  14. وهل جيوش العرب نساء تنتظر فيلق القدس الإيراني ليحرر لها القدس ثم تدخل لإعداد الطعام
    تبا لكم يا أعراب اخر الزمان أنتم عار على امتكم
    متى تغسل الشعوب هذا العار

  15. والله امركم عجيب يا عرب و بل اخص اخوننا في الاردن

    يا اخوننا في الاردن احرا بكم ان تطالبوا بدم شهداكم التي سقطوا في عاصمتكم و في عقر داركم ولا احد منكم حرك ساكناً.
    اليوم فيلق القدس في راس الحربه في مواجه مع اشرس عدو الذي عرفهوا التاريخ من بعد المغول و التتر و كل العالم يلعم بان الذي خلق هذا المجرم هموا الصهاينة .
    نحن الايرانين بكل فخر و اعتزاز يومياً نتقبل قوافل شهدأنا من فيلق قدس الذين يقضون بلدفاع عن شرف و نواميس العرب و جميع المسلمين في بلاد الشام و ارض الرافدين .
    والعطا مستمر انشالله حتي نصلي بلقدس مع جميع اخوننا المسلمين .

  16. وماذا فعلت ايران القضيه الفلسطينيه…قد يكون احتلال اربع عواصم عربيه..نصره للقضيه الفلسطينيه ايران تماما مثل الانظمه العربيه متاجره باسم القضيه

  17. ايران هي التي تساعد حماس وكل المقاومين
    ايران هي التي ساعدت تحرير لبنان
    ايران هي التي اسسة ودربت ومولت حزب الله
    ايران هي التي طردت سفير السهيوني اوا يوم الثورة وبدلا فتحة سفارة فلسطين في نفس البناية الإسرائيلية .
    ايران هي التي رافعت بقداد ودمشق من داعش.
    كونوا منسفين لانفسكم يا بني ءادميين.

  18. ” وتقدم الاردنيون بعشرات التعليقات التي تسأل عن موقف “فيلق القدس” الايراني الشهير من ما حصل مؤخرا في قطاع غزة وملف القدس “….!!!؟؟؟
    تعليق الأخ ” حسين قانصـو “… سليم وصحيح 100% …..!!!!؟؟؟؟
    لغـة وكلمات الإستهزاء والمزاح .. في غير مواضعهـا .. تصبح شتيمة وانتقاص مـن الآخرين .. بدون وجـه حـق …..!!!؟؟؟؟
    لو كانت ” ايران ” من دول المواجهـة مع العدو الصهيوني .. أو هي من الدول التي تتلاقى حدودها مباشرة مـع ” الكيان الصهيوني “.. ووقفت ” ايران وفيلـق القـدس ” موقف المتفرج ولم تفعل شيئـاً لنصرة ” القدس وأهل القدس “.. لأشبعناها ” سخريـة وانتقاصـاً واستهـزاء .. بل وشتمـاً وسبـّاً واهانـة “… ولكن الواقـع غير ذلك ……!!!؟؟؟؟
    فإن ” الشواهـد التاريخيـة “.. دلت وتدل على أن أكثر الناس ” افراطـاً وتفريطـاً وأذى ” بحـق ” قضية فلسطين والفلسطيين “.. قد وقـع من دول المواجهة والتصدي العربية ..!!!؟؟؟
    ” حرب أيلول الأسود “.. و” حرب لبنـان ومذابح لبنان “.. و” حرب المخيمات الفلسطينية في لبنان “… و” اتفاقية كامب ديفيـد “… كلها حروب وخذلان وتأجيج مشاعر وحقن كراهية وبغض تم زراعتها زرعـاً في قلب كل شعب عربي اقترب وتضامن وساند وآزر وتفاعل ايجابيـاً .. مـع الشعب المظلوم في فلسطيـن “…!!!!؟؟؟؟
    ما هي الفروقات والإختلافات بين الشعوب الفلسطينية والأردنية واللبنانية والسورية والمصرية والكويتيـة …..!!!؟؟؟
    الجواب : لا توجـد أبـداً أي فروقات أو اختلافات …..!!!!؟؟؟
    فلماذا ولمصلحة من .. كان كل شعب من هذه الشعوب يسعى الى قتل وفنـاء وسفك دماء الشعب الآخـر … في مرحلة من مراحل التاريخ القريب وليس البعيـد ….!!!!؟؟؟؟
    فمن ذاك ” المسـؤول ” الذي قام ببذر ونشـر وزراعة الفتنة والكراهية والحقد والبغض .. بين الأخـوة والأشقـاء وبني العمومـة …..!!!!؟؟؟؟
    في رأيي الشخصي .. ” النظام الإيراني ” يشكر شكراً جزيلاً على عدم البيع أو الشـراء أو التآمـر أو التفريط في ” حق فلسطين والفلسطينيين “….!!!!؟؟؟؟
    أما المسؤولية الأولى فيما يحدث في ” زهرة المدائن القدس ” هذه الأيام … فتقع على من ” تحمل مسؤولية الوصاية على القدس الشريف “.. لأنه الأقرب والأطول حدوداً مع ” الكيان الصهيوني “.. ثم ” الجمهورية المصرية ” .. لما لهمـا من العلاقات الوثيقة والإتفاقات الدولية مع ذلك ” الكيان الصهيوني المزعوم والولايات الأمريكية من وراءه “……!!!!؟؟؟؟
    فهل همـا على مستوى المسـؤولية والتوقعـات والتحـدي …!!!!؟؟؟؟
    هيهـات … هيهـات ……!!!!!؟؟؟؟
    الى محرر رأي اليوم المحترم .. يا أخي سألتك بالله الواحد الأحد … انشر ولا تحذف .. بارك الله فيك .. سأصبح ” شهيد رأي اليوم ” بسبب قهري الشديد “… من حقنا الكتابة والإنتقاد والتعليق على موقف أي دولة .. طالما كنا في حدود الأدب والصدق والمصداقيـة ….!!!؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  19. لااعرف مالذي يراه هؤلاء .بالامس قالوا ان تركيا راس المؤامرة بعد طرد السفير الصهيوني واليوم يقولون ايران ..وكل الوقائع تتحدث عن دور تركي ايراني ايجابي من القضية الفلسطينية ..اما نحن فهذه سفارتهم على اراضينا يسرحون ويمرحون دون ممانعة .

  20. فيلق القدس مشغول بلعبة جر الحبل أو توَم وجيري (سمه كما شئت)
    فزاعة إيران يجب أن تكون قائمه لتحلب البقرات السمان
    هذا هو الوجه الحقيقي لإيران التي كان يراهن رئيس تحرير هذه الصفحه.
    ايران والعملاء العرب، وجهان لعمله واحده.
    كل يؤدي مسرحية الشرق الوسط والعالم الإسلامي

  21. تشتمون ايران ليلا نهارا وطول السنة وتنعتوها بكل الكلام المهين من روافض الى ابناء المتعة والهلال الشيعي والمجوس وهي الوحيدة التي تحمل القضية الفلسطينية وعندما تتقاعص كل الانظمة العربية عن الدعم وتتآمر على فلسطين والقدس تتمسخرون على فيلق القدس
    يخرج الشعب الايراني بكامله حاملا الاعلام الفلسطينية وفي بلاد العرب اذا حمل احدكم علاقة مفاتيح عليها علم فلسطين يرموه في السجن. افهموا الحقيقة ممنوع على فيلق القدس الاقتراب من حدود فلسطين وحكامكم المانعين على الاقل ايران لا تقيم علاقات مثلكم مع اسرائيل ولا تقدم الطاعة لكوشنير وايفانكا ولا ترقص بالسيف مع ترامب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here